موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


‬هناك‮ ‬من‮ ‬يسعى‮ ‬لإغراق‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬مستنقع‮ ‬الخلافات‮ ‬الحادة - ‬المؤتمر‮ ‬سيبقى‮ ‬في‮ ‬الطليعة‮ ‬لخدمة‮ ‬وطنه - مركز صنعاء الدولي للتوفيق والتحكيم ينظم دورة تدريبية - من فبراير إلى يونيو .. تدمير 42 آلية عسكرية ومصرع 352 مرتزقا في محور صرواح - كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي على منطقة رشاحة قبالة نجران - صاروخية الجيش واللجان تستهدف تجمعات مرتزقة العدوان بمدينة الحزم بالجوف - العدوان يواصل جرائمه بحق أبناء محافظة صعدة - قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا بمحافظة صعدة - مصرع وإصابة 38 مرتزقا بعمليات قنص في جميع الجبهات الداخلية والخارجية - قيادات مؤتمرية تلتقي السفير الفرنسي بصنعاء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم مصنع الأكسجين بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة بالشراكة مع أمانة العاصمة ومنظمة رعاية الطفولة ومشروع توسعة الحضانات الداخلية بتمويل منظمة اليونيسيف.<br />
<br />

السبت, 12-أغسطس-2017
الميثاق نت: -
افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم مصنع الأكسجين بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة بالشراكة مع أمانة العاصمة ومنظمة رعاية الطفولة ومشروع توسعة الحضانات الداخلية بتمويل منظمة اليونيسيف.

واستمع الدكتور بن حفيظ من مدير المستشفى الدكتور حسين الحداد والمدير القطري لمنظمة رعاية الأطفال تامر كيرلس إلى شرح عن أهمية المصنع في تزويد المستشفى باحتياجاته من الأكسجين خاصة أقسام الحضانات والعناية المركزة حيث سينتج يوميا 60 اسطوانة قابلة للتوسع خلال الفترة القادمة.

وثمن الوزير جهود أمانة العاصمة ومنظمة رعاية الطفولة في إنشاء مصنع الأكسجين الذي يمثل إضافة نوعية للمستشفى وتلبية احتياجاته بما يخدم المرضى الذين يحتاجون للأكسجين خلال العمليات الجراحية وعمليات الإسعاف المختلفة وكذا حضانات الأطفال.

وأكد الدكتور بن حفيظ اهتمام الوزارة بدعم المستشفى بما يمكنه من القيام بدوره الخدمي والإنساني خصوصاً في ظل الظروف الراهنة.. مشيرا إلى أن استهداف القطاع الصحي بالقصف المباشر أو الحصار الجائر لمنع دخول الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية الضرورية هو انحدار أخلاقي له نتائج كارثية تتمثل في زيادة عدد الوفيات من المرضى وتدمير البنية التحتية.



وحث العاملين والأطباء على بذل جهود أكبر لتجاوز المشاكل والصعوبات التي تعيق الأداء نتيجة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب استمرار العدوان والحصار .



فيما اطلع وزير الصحة العامة والسكان خلال افتتاحه مشروع توسعة الحضانات الداخلية بالمستشفى سيرالعمل والخدمات التي يحظى بها الأطفال في الحضانات والأجهزة والمعدات الجديدة التي تم توفيرها ، وكذا الصعوبات التي تواجه العمل.

من جانيه أوضح نائب مدير مستشفى السبعين للأمومة والطفولة الدكتور هلال محمد البحري أهمية مصنع الأكسجين في تلبية احتياجات المستشفى والذي تم تمويله من أمانة العاصمة ومنظمة رعاية الطفولة بتكلفة 90 ألف دولار بطاقة إنتاجية تبلغ 60 اسطوانة يومية.

وأشار إلى أن افتتاح توسعة الحضانات الداخلية بتمويل من منظمة اليونيسيف بتكلفة 40 ألف دولار، تشمل ست حاضنات وعدد من الأجهزة والمعدات وخاصة التنفس الصناعي والتدفئة التي كان المستشفى بحاجة ضرورية لها خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وبما يساهم في تطوير الأداء داخل مستشفى السبعين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة‮ ‬والمشروع‮ ‬الوطني
بقلم‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
افضحوا‮ ‬النصابين‮ ‬المتحدثين‮ ‬باسم‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهم‮ ‬غير‮ ‬مؤطرين‮ ‬فيه
محمد‮ ‬علاو‮

الفكر‮ ‬الميثاقي‮ ‬وآفاق‮ ‬الطموح
محمد شنيني

شماخ‮.. ‬عين‮ ‬الإنسانية‮ ‬في‮ ‬زمن‮ ‬البارود‮ ‬
وليد علي غالب

المهرة‮ ‬وأطماع‮ ‬العدوان.. حرب تجارية أمريكية صينية روسية على حساب اليمن واليمنيين!!
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

إصلاح‮ ‬القطاع‮ ‬الصحي‮.. ‬الغاية‮ ‬والهدف
د‮. ‬فضل‮ ‬حراب‮

هل‮ ‬هذه‮ ‬هي‮ ‬الحرية‮ ‬التي‮ ‬نشدها‮ ‬الجنوبيون؟‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

إنهم‮ ‬يغتالون‮ ‬صنعاء
مطهر‮ ‬تقي

المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ليس‮ ‬عقائدياً‮ ‬ولا‮ ‬رجعياً
محمد‮ ‬نجم‮ ‬الدين‮ ‬حميد

العزف‮ ‬على‮ ‬وتر‮ ‬الكارثة‮ ‬الإنسانية‮ !!‬
راسل‮ ‬القرشي

حوار‮ ‬المؤتمريين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

مستشفيات‮ ‬تلزم‮ ‬المرضى‮ ‬بكتابة‮ ‬تعهدات‮ ‬قبل‮ ‬إجراء‮ ‬العمليات‮ !!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)