موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الفهيدي رئيساً للمركز الاعلامي - المؤتمر يدين العمليات الإرهابية في مصر - الامين العام يُعزي بوفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري - غداً.. انطلاق حملة التحصين ومسح الأمراض المزمنة - الزوكا يعزي بوفاة الشيخ محمد أحمد العامري - وفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري بعد معاناة مع المرض - انتصارات في مختلف الجبهات يحققها الجيش واللجان - خمس غارات يشنها العدوان على منطقتي جربان وعمد في سنحان - توقعات باطلاق سراح الشيخ منصور سليمان ونجله غداً الأحد - الصحة: أكثر من 8 مليارات دولار خسائر .. 55 % من المستشفيات خرجت عن العمل جراء العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا لقاءا تنظيميا لوجهاء وقيادات المؤتمر الشعبي العام من أبناء محافظة المحويت المقيمين في العاصمة صنعاء، بحضور عضو اللجنة العامة للمؤتمر احمد النويرة ،وعضو الهيئة الوزارية للمؤتمر شرف القليصي ،ورئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر بالمحويت الشيخ زيد ابو علي ،وأعضاء مجلس النواب الشيخ قاسم حبيش والشيخ محمد بكير والشيخ عبدالحميد الحسني ،ورئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر أمين عام المجلس المحلي بالمحويت الدكتور علي الزيكم ،وعضو اللجنة الدائمة وكيل العاصمة محمد الصرمي وحشد كبير من ابناء المحويت بالعاصمة صنعاء .<br />

السبت, 12-أغسطس-2017
الميثاق نت: -
رأس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا لقاءا تنظيميا لوجهاء وقيادات المؤتمر الشعبي العام من أبناء محافظة المحويت المقيمين في العاصمة صنعاء، بحضور عضو اللجنة العامة للمؤتمر احمد النويرة ،وعضو الهيئة الوزارية للمؤتمر شرف القليصي ،ورئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر بالمحويت الشيخ زيد ابو علي ،وأعضاء مجلس النواب الشيخ قاسم حبيش والشيخ محمد بكير والشيخ عبدالحميد الحسني ،ورئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر أمين عام المجلس المحلي بالمحويت الدكتور علي الزيكم ،وعضو اللجنة الدائمة وكيل العاصمة محمد الصرمي وحشد كبير من ابناء المحويت بالعاصمة صنعاء .
وفي اللقاء الذي بدأ بالسلام الجمهوري وظل الحاضرون يرددون خلاله شعار (بالروح بالدم نفديك يايمن ) القى الامين العام للمؤتمر كلمة نقل في مستهلها تحيات الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الى قيادات وأعضاء وكوادر وأنصار وحلفاء المؤتمر وكافة ابناء المحويت .

وأكد الزوكا أن المحويت محافظة الوفاء وهذا الحضور الفاعل والحاشد يدل دلالة قاطعة على انها كانت وستظل وفية لوطن الثاني والعشرين من مايو وللمؤتمر الشعبي العام .

وأوضح الامين العام ان هذا اللقاء يأتي في اطار التحضير لمهرجان 24 اغسطس الذي سيحتفي فيه المؤتمريون وكل الوطنيين بذكرى تأسيس المؤتمر الخامسة والثلاثين وسيوجهون من خلاله رسالة صمود في وجه العدوان والحصار الغاشم على شعبنا ،ورسائل رفد جبهات القتال بالمقاتلين للدفاع عن حياض الوطن .

وقال الزوكا : ان المؤتمر والمؤتمريين لا يبيعون ولا يشترون في قضايا الوطن، فالمؤتمر هو تنظيم الوسطية والاعتدال ،وتنظيم التنمية ،وتنظيم الوحدة، وتنظيم الدستور والقانون، وتنظيم الشعب اليمني من اقصاه الى اقصاه .

وأضاف الزوكا : نقول للجميع هذا هو المؤتمر سيظل وفيا مخلصا للمبادئ والقيم التي اسسها ورسخها الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي سلم السلطة في 2012م طواعية وهو يملك الشرعية الدستورية ولذلك فهو لن يقبل ان يمس الشعب اليمني أي اذى يكون هو سببا فيه ،وهذه هي العظمة وهؤلاء هم العظماء .

وتابع الامين العام: نقول للمؤتمريين اولا وللآخرين ان المؤتمر سيظل في المقدمة للدفاع عن الوطن وأمنه ووحدته وسيادته واستقلاله في جبهات الحدود وفي مختلف الجبهات، ورفض بقاء أي جندي محتل على اراضيه .

وقال الزوكا: المؤتمرسيظل تنظيما خاليا من العقد لا يؤمن بالمناطقية ،ولا بالمذهبية، ولا بالعنصرية ،ولا بالارتهان الى الخارج ،وهذه هي مبادئ الميثاق الوطني الذي تقول احدى حقائقه :ان الولاء الوطني مبدأ شريف لا ينسجم بأي حال من الاحوال مع التبعية أيا كان شكلها وهذا مبدأنا وسيظل ثابتا رسوخ الجبال الرواسي .

وعبر الامين العام عن شكره وتقديره لقيادات وأعضاء المؤتمر وكوادره وأنصاره وحلفائه والمشائخ والشخصيات الاجتماعية من ابناء المحويت ،وتساءل : اذا كان هذا اللقاء الحاشد لرموز من ابناء المحويت الموجودين في العاصمة صنعاء فكيف سيكون السيل الجرار الذي سيأتي من المحويت يوم 24 اغسطس .

وأشار الزوكا الى ان العاصمة صنعاء التي تحتضن كل ابناء الوطن يجب ان يجري حبها في شرايين ابناء الوطن لأنها صنعاء التاريخ والحضارة وسيحافظ عليها ابناء اليمن قاطبة وقال: نقول للواهمين اسوار صنعاء بعيدة عنكم وأسوار اليمن قاطبة ستكون بعيدة عنكم.

واختتم الامين العام كلمته بالقول: احييكم يا ابناء المحويت على مواقفكم الشجاعة فانتم موجودون في كل جبهات القتال وفي مقدمتهم اعضاء المؤتمر الذين سيظلون في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن.

وكان الشيخ زيد ابو علي رئيس الكتلة البرلمانية رحب في كلمته بالأمين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا على حضوره هذا اللقاء ،محييا في الوقت نفسه ابناء المحويت الساكنين في العاصمة الذين حضروا هذا اللقاء ،مؤكدا انهم معروفون بهمة الرجال وقت الشدائد.

وقال الشيخ ابو علي :التاريخ سيشهد على مواقفكم يا ابناء المحويت مع الوطن منذ 26 سبتمبر وحتى الان، وخاصة منذ العام 2011م وثباتكم ومناصرتكم للشرعية الدستورية وللوطن خلال تلك الازمة سيسجله التاريخ .

وأعلن رئيس برلمانية المؤتمر بالمحويت الاستنفار استعدادا للمشاركة في مهرجان 24 اغسطس الذي ياتي احتفالا بذكرى تأسيس المؤتمر، مشيرا الى ان اليمن كانت تعيش قبل 35 عاما حالة تخبط ولكن القيادة السياسية والرجال الاوفياء صانوا اليمن من خلال صياغة الميثاق الوطني الذي عجزت أي دولة عربية صياغة وثيقة مثله .

وقال: ونؤكد حبنا ووفاءنا ولاءنا لقائدنا الرجل الصابر والصامد الزعيم علي عبدالله صالح عفاش الحميري .

وأكد الشيخ ابو علي ان مشاركة ابناء المحويت في مهرجان 24 اغسطس سيكون رسالة للعدوان الذي اهلك الحرث والنسل وقتل شعبنا وحاصرنا ،حاثا ابناء المحويت الساكنين في صنعاء الى ان يكونوا عنوانا للوفاء كما عهدهم الوطن والمؤتمر.

من جانبه القى عضو الهيئة الوزارية للمؤتمر الشيخ شرف القليصي كلمة قال فيها ان الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام يطلق على المحويت محافظة الوفاء وستكون كذلك فهي محافظة الرجولة والثبات والصمود ولديها في كل شبر من الوطن شهيد من ابنائها ورجال اوفياء يدافعون عن كرامة وسيادة الوطن واستقلاله .

وقال القليصي : هذا الحشد لأبناء المحويت المقيمين في العاصمة استعدادا للمشاركة في مهرجان 24 اغسطس هو دليل الصمود والثبات ومبادلة الوفاء بالوفاء ،وستلحق بهم قوافل من الرجال والشباب والذين عشقوا الحرية والكرامة من كافة مناطق المحافظة بجبالها ووديانها وسهولها وسيكونون يوم 24 اغسطس علامة فارقة وبارزة في ميدان السبعين .

وأكد القليصي ان العاصمة صنعاء بكل شوارعها وليس ميدان السبعين فقط ستمتلئ بالحشود من اقصاها الى اقصاها يوم 24 اغسطس احتفالا بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وسيكون الاحتشاد رسالة للعدوان ،مختتما بالقول: نقول للزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام ان ابناء المحويت لم يخذلوك ولن يخذلوك.

من جانبه اشار رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر امين عام المجلس المحلي بالمحويت الدكتور علي الزيكم الى ان هذا اللقاء يضم رموزا لأبناء المحويت الساكنين في العاصمة ،ناقلا من خلال الامين العام تحياتهم وتقديرهم للزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وأوضح الزيكم ان ابناء المحويت موجودون دائما في كل المهرجانات الوطنية ،و في كل جبهات القتال ،مؤكدا ان ابناء المحافظة من كل مديرياتها يستعدون للمشاركة في مهرجان 24 اغسطس ذكرى تأسيس المؤتمر.
وقال: المؤتمر هذا التنظيم الذي نفتخر به ونعتز جميعا بالانتماء اليه وما من مكان ولا سهل ولا جبل إلا وهو ممثل في المؤتمر على مستوى خارطة الجمهورية اليمنية.
وأكد الزيكم ان مشاركة ابناء المحويت ستكون متميزة كما عهدهم الوطن والمؤتمر وقيادته، مشيرا الى ان المؤتمر سيحقق نقلة جديدة بعد 24 اغسطس وسيرسل من خلاله كل ابناء اليمن رسالة للأعداء بان هذا هو الشعب اليمني وهذا هو المؤتمر الشعبي العام الذي قاد البلاد وحقق الامن والاستقرار والتنمية والوحدة .
الشاعر محمد الغرسي القى قصيدة شعرية عكست وفاء ابناء المحويت للوطن وللمؤتمر ،وتاكيدهم على المشاركة الحاشدة في مهرجان 24 اغسطس للاحتفاء بذكرى تاسيس المؤتمر الخامسة والثلاثين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عفاش‮ ‬يدوّخ‮ ‬بإعلام‮ ‬العدوان‮ ‬ومرتزقته
محمد‮ ‬أنعم

ثورة 14 أكتوبر.. والعدوان التاريخي على اليمن
مطهر الأشموري

الـ14 من أكتوبر المجيد بريئ من هؤلاء
د/عبدالرحمن أحمد ناجي

الإعداد لتفجير ثورة «14 أكتوبر»
علي احمد السلامي

هُنا صالح العملاق.. فأين أنتم أَيُّهَا الأقزام..؟!!
عبدالله المغربي

هكذا تُردد الملايين من أبناء شعبك: «إذا أنت بخير فنحن بخير»
توفيق الشرعبي

وطن يضيع.. تذكير للأغبياء..!!
عبدالله الصعفاني

تعز وأكتوبر.. جواز عبور للحرية
راسل عمر

الطابور الخفي
مطهر تقي

الإصلاح.. و«شكراً إمارات الخير»!!
محمد علي عناش

14 أكتوبر ثورة الاستقلال والانتصار للحاضر والمستقبل
احمد الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)