موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 15-أغسطس-2017
راسل عمر -
منذ أن قرأت خبر دعوة مبعوث "الرباعية" لحل الأزمة في اليمن اسماعيل ولد الشيخ، عصر الخميس الماضي والمتضمنة فتح مطار صنعاء الدولي قلت إن هناك أمراً ما.. وخاصة أن ما قاله ولد الشيخ جاء بعد اقل من 24 ساعة على مطالبة منظمات دولية بضرورة فتح مطار صنعاء واستئناف الرحلات إليه..؛ ولتأتي بعد دعوته بساعات قليلة دعوة النظام السعودي للأمم المتحدة بإدارة مطار صنعاء كشرط لاستئناف الرحلات التجارية والتخفيف عن اليمنيين..!!
ولد الشيخ على حسابه الرسمي في تويتر قال: "أكرر النداء العاجل لضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي بأسرع وقت.".
وأضاف: "هذه خطوة أساسية للتخفيف من معاناة اليمنيين وتأمين المساعدات الإنسانية لهم"..!!
عجيب ياولد الشيخ نداء عاجل وخطوة أساسية للتخفيف من معاناة اليمنيين.. وتنسيق مفضوح ومكشوف للوصول إلى ماطرحه النظام السعودي بمطالبته تدويل مطار صنعاء كما طالبتم بتدويل الحديدة..!!
هؤلاء يستغلون معاناة واوجاع اليمنيين، أم يستغفلون العالم بمثل هذه القصص والحكاوي التي تشبه افلام بوليوود الهندية..!؟
نحن نتعامل مع مبعوث "أممي" وصل تهاونه إلى مدى لم نكن نتصور أن يصل اليه..؛ مبعوث لم نر قبله وربما لم ولن نرى بعده شخصاً يصل إلى هذا المستوى الذي وصل اليه.
أعيدوا قراءة ما قاله اسماعيل ولد آل سعود في "تغريدته" عبر تويتر "أكرر النداء العاجل لضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي بأسرع وقت."..؛ ولاحظوا ماذا قال ايضا "للتخفيف من معاناة اليمنيين"..!!
بعد قرابة ثلاثة اعوام من العدوان والقتل والتدمير الذي طال اليمن واليمنيين..؛ وبعد مضي عام كامل على اغلاق مطار صنعاء الذي تسبب بموت اكثر من 13 الف مواطن يمني كانوا بحاجة للسفر إلى خارج البلاد للعلاج يأتي ولد الشيخ ليدعو الى ضرورة فتح مطار صنعاء وباسرع وقت من اجل التخفيف من معاناة اليمنيين!!!.
ولد الشيخ أراد بهذه الدعوة أن يمهد الطريق لدعوة نظام آل سعود بتدويل مطار صنعاء من خلال اشراف الأمم المتحدة على ادارة المطار..؛ وهو نفس الحل الذي طرحه حول ميناء ومدينة الحديدة وربط الموافقة بتسليم المرتبات وضمان وصول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية إلى أكثر من 17 مليون يمني وتجنيبهم كارثة المجاعة..!!
مطالب شبيهة بمطلب نقل البنك المركزي الى عدن والذي تم نقله شريطة استمرار صرف المرتبات..؛ ومنذ أن تم نقله توقفت عملية صرف المرتبات وعلى عينك يا أمم متحدة ويابنك دولي ويايمنيين..!!
أين كان هذا النداء العاجل الذي اطلقه "ولد الشيخ" منذ أن تم اغلاق مطار صنعاء قبل نحو عام ولماذا لم يحس أو يشعر بمعاناة اليمنيين إلا الآن وبعد هذه الفترة.. وأين كانت عبارته "وبأسرع وقت" هذه مختبئة ولم يفصح عنها سابقاً!؟..
ولد الشيخ والنظام السعودي ومعهما الأمم المتحدة يستخفون بعقول اليمنيين ويتاجرون بمعاناتهم وآلامهم وأوجاعهم على الملأ..؛ والمجتمع الدولي يواصل مشاهدته وكأنه يشاهد مسرحية هزلية قذرة وصلت حد الابتذال..!!
كفى لعباً بمشاعر اليمنيين ومتاجرة بأوجاعهم..؛ ولو كانت الأمم المتحدة تنفذ مهامها بكل الصدق والمسئولية لما سمحت للنظام السعودي بانتهاك القانون الإنساني الدولي من البداية..؛ ولما استمرت طيلة هذه المدة من العدوان تعبر عن "قلقها البالغ" من استمرار استهداف المدنيين وتدمير البنية الخدمية الأساسية ومن منع المساعدات الإغاثية من الوصول إلى ميناء الحديدة..!!
جميعهم شركاء في هذا القتل اليومي لأطفال ونساء اليمن والمدنيين عموماً..
جميعهم مسئولون عن جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها اليمنيون.. وتدمير مدن يمنية بكاملها وتهجير سكانها..
جميعهم مسئولون عن انتشار الأمراض الوبائية كالكوليرا والسحايا وغيرهما من الأمراض، وعن هذا التجويع والموت المتواصل منذ قرابة ثلاثة أعوام..!!
الأمم المتحدة لن تصل إلى أي حل لما يسمونها بالأزمة اليمنية ولا تريد الوصول لأي حل..؛ وممثلها يؤدي دور "الوسيط" في هذا المسلسل "التركي" والقذر الذي لم ولن تنتهي حلقاته بسهولة..
مؤامرة دولية حقيرة تنفذ ضد اليمن واليمنيين.. وهنا ليس أمامنا مانقوله غير أن نكرر مقولة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر: "لقد فُرض علينا القتال ولن يفرض علينا ابداً الاستسلام.. سنقاتل.. سنقاتل.. فما أُخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة"..
و.."لا مجال للخروج مما نحن فيه سوى أن نشق طريقنا عنوة وبالقوة , فوق بحر من الدم وتحت أفق مشتعل بالنار..
اللهم أعطنا القوة لندرك أن الخائفين لا يصنعون الحرية، والضعفاء لا يخلقون الكرامة، والمترددين لن تقوى أيديهم المرتعشة على البناء.."
لا وصاية على اليمن واليمنيين من أحد.. وسيكون الرد على هذا الاستغلال والاستخفاف والهراء السعودي والمتاجرة بأوجاع اليمنيين مناسباً عاجلاً أم أجلاً.. وإن غداً لناظره قريب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)