موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الفهيدي رئيساً للمركز الاعلامي - المؤتمر يدين العمليات الإرهابية في مصر - الامين العام يُعزي بوفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري - غداً.. انطلاق حملة التحصين ومسح الأمراض المزمنة - الزوكا يعزي بوفاة الشيخ محمد أحمد العامري - وفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري بعد معاناة مع المرض - انتصارات في مختلف الجبهات يحققها الجيش واللجان - خمس غارات يشنها العدوان على منطقتي جربان وعمد في سنحان - توقعات باطلاق سراح الشيخ منصور سليمان ونجله غداً الأحد - الصحة: أكثر من 8 مليارات دولار خسائر .. 55 % من المستشفيات خرجت عن العمل جراء العدوان -
محافظات
الميثاق نت -

الأحد, 20-أغسطس-2017
البيضاء - محمد المشخر -
دشنت بمحافظة البيضاء اليوم الاحد حملة التوعية الوطنية للوقاية ومكافحة الكوليرا من منزل إلى منزل في عموم مديريات المحافظة. التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.
وفي تدشين الحملة التي تستمر ستة أيام أكد مديرعام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور فواد محمد ادريس أهمية تنفيذ حملة الوقاية ومكافحة الكوليرا للحد من إنتشار الوباء ورفع الوعي المجتمعي بمخاطره والحد من إنتشاره . موكدا الي أهمية إنجاح الحملة الوطنية التي ستنفذ من منزل إلى منزل لرفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر الكوليرا وطرق الوقاية منه . مثمنا جهود منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وكذا كل من ساهم في إنجاح الحملة. ودعا الجميع إلى التفاعل الجاد مع الحملة للوقاية من مخاطر الإصابة بوباء الكوليرا.
فيما أشار امين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي إلى أهمية رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة للحد من إنتشار الوباء ومعرفة أسباب إنتشار الكوليرا وكيفية الوقاية منه.
فيما استعرض مدير برنامج التحصين بالمحافظة عبدالله محمد السماوي الترتيبات التي تم اتخاذها في سبيل تنفيذ الحملة من منزل إلى منزل ..
مبينا أن الحملة تستهدف أكثر من 767 الف و415 ألف و801 مواطن بالمحافظة موزعين على 87 ألف و584 منزلا في 20 مديرية. ينفذها أكثر من ألف و699 عاملا صحيا ومعلما وأعضاء من السلطة المحلية والإعلام والأوقاف والمياه.
متنقلا و108من الفرق الثابتة 848 من الفرق المتنقلة من منزل إلى منزل والف و804 مشرف متنقل وثابت. و6 مشرف ميداني من مكتب الصحة و8 من مشرفي المياه والبيئة بالمحافظة،
من جهته بدوره أوضح مدير ادارة الوعظ والإرشاد بمكتب الأوقاف بالمحافظة الشيخ محمد البريهي أن 400 خطيبا سيتولون توعية المواطنين عبر منابر المساجد بأهمية الوقاية من وباء الكوليرا ودعوة المواطنين إلى التفاعل مع الحملة وذلك في إطار التنسيق بين وزارتي الصحة والأوقاف.
بدوره أشار مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بالمحافظة محمدعوض الصالحي إلى أن الحملة تتضمن توزيع مطويات تثقيفية وملصقات توعوية ومستلزمات النظافة الشخصية بهدف تغيير السلوك الشخصي والمجتمعي بالنظافة وبما يقلل من نسبة الإصابة بالوباء ويحد من تفشيه. . مشيرا الي أن هدف الحملة إيصال الرسالة التوعوية للمستهدفين لمكافحة وباء الكوليرا والحد من إنتشاره.
حضر التدشين امين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومشرفي وزارة الصحة الدكتور تيسير احمد حمران وعلي محمد الحداء وعبده الرياشي ومشرف قطاع الصحة بالمحافظة عبدالملك المتوكل عدد من مسئولي المحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عفاش‮ ‬يدوّخ‮ ‬بإعلام‮ ‬العدوان‮ ‬ومرتزقته
محمد‮ ‬أنعم

ثورة 14 أكتوبر.. والعدوان التاريخي على اليمن
مطهر الأشموري

الـ14 من أكتوبر المجيد بريئ من هؤلاء
د/عبدالرحمن أحمد ناجي

الإعداد لتفجير ثورة «14 أكتوبر»
علي احمد السلامي

هُنا صالح العملاق.. فأين أنتم أَيُّهَا الأقزام..؟!!
عبدالله المغربي

هكذا تُردد الملايين من أبناء شعبك: «إذا أنت بخير فنحن بخير»
توفيق الشرعبي

وطن يضيع.. تذكير للأغبياء..!!
عبدالله الصعفاني

تعز وأكتوبر.. جواز عبور للحرية
راسل عمر

الطابور الخفي
مطهر تقي

الإصلاح.. و«شكراً إمارات الخير»!!
محمد علي عناش

14 أكتوبر ثورة الاستقلال والانتصار للحاضر والمستقبل
احمد الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)