موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نظمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعیة الیوم الاحد بصنعاء ورشة العمل الخاصة بدور منظمات المجتمع المدني في مكافحة غسل الاموال وتمویل الإرھاب.<br />

الأحد, 20-أغسطس-2017
الميثاق نت: -
نظمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعیة الیوم الاحد بصنعاء ورشة العمل الخاصة بدور منظمات المجتمع المدني في مكافحة غسل الاموال وتمویل الإرھاب.
وفي الورشة التي نظمت بالتعاون مع منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحریات بالشراكة مع منظمة فراشة السلام للحقوق والحریات ومنظمة السمح بن مالك للتنمیة أكدت وزیر الشئون الاجتماعیة والعمل فائقة السید باعلوي أن انعقاد الورشة یعكس الاھتمام الكبیر الذي تولیه الحكومة للوقوف أمام دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة غسل الأموال وتمویل الإرھاب ومعرفة حجم الظاھرة.
وأكدت دعم الوزارة لاستقلالیة منظمات المجتمع المدني في عملھا وعدم التدخل في أنشطتھا وبرامج عملھا..
داعیة المنظمات الدولیة لدعم وتشجیع المنظمات المحلیة الفاعلة وتشجیع المنظمات على تبني ومناقشة مثل ھذه القضیة الھامة، إضافة إلى دور منظمات المجتمع المدني في مكافحة غسل الأموال وتمویل الإرھاب.
من جانبه أوضح رئیس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحریات الشیخ عبد العزیز العقاب أن ھذه الورشة تسعى لوضع حلول استراتیجیة لمعالجة الأسباب التي أدت إلى نشوء ونمو الإرھاب
وقال الشيخ العقاب: أننا الیوم بحاحة إلى تكاتف الجھود وتلازم المسارات في تجفيف ھذه المنابع ووضع الحلول اللازمة لمعالجة الأثار اللاحقة والمتمثلة بإعادة تأھیل الشباب وأولئك المغرر بھم فضلا عن ضرورة تبني الدولة لخطط عملیة لدعم المشاریع الصغیرة والمتناھیة الصغر وتمویلھا كونھا تعمل على حل الكثیر من مشاكل البطالة واستیعاب الشباب وخلق فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني في المجالات الإنتاجیة وبما یعود بالنفع على الوطن.
وأشار إلى أن ما أكدته التقاریر وذكرته حول تورط العدید من المنظمات الخیریة بدعم الجماعات الإرھابیة بات یستوجب إجراءات رقابیة أكثر احترازیة لمراقبة ھذه الجمعیات.
وكان الدكتور خالد نشوان نائب رئیس منظمة السمح بن مالك قد دعا في كلمته إلى العمل من أجل المجتمع ومحاربة التطرف وتحقیق السلام وتنمیة الوطن في مختلف المجالات.
وناقشت الورشة ثلاث أوراق عمل الأولى قدمھا ودیع السادة رئیس وحدة جمع المعلومات في البنك المركزي الیمني والثانیة قدمھا الدكتور عبد الكریم قاسم من جامعة صنعاء والثالثة قدمھا الشيخ/ عبد العزیز العقاب رئیس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحریات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)