موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الافتتاحية
الميثاق نت -

الثلاثاء, 12-سبتمبر-2017
كلمة الميثاق -
يستقبل شعبنا اليمني أعياد ثورته الـ55 لثورة 26 سبتمبر 1962م والـ54 لثورة 14 أكتوبر 1963م والـ50 لذكرى الاستقلال برحيل آخر جندي للمستعمر من الأرض في الـ30 من نوفمبر 1967م للعام الثالث على التوالي وهو يتعرض لأبشع عدوان عرفه التاريخ يشنه التحالف السعودي الاجرامي الإرهابي مجسداً حقده في حصاره الجائر، ورغم ارتكابه جرائم الإبادة الجماعية إلاّ أن اليمانيين اثبتوا للعالم المتواطئ والصامت بصمودهم وصبرهم مجدداً أن احتفالاتهم بأعياد ثورتهم تأتي في صميم المواجهة والتصدي لهذه الحرب العدوانية السعودية القذرة والشاملة والتي تتجلى فيها إرادة النصر الذي حققه في الماضي واليوم وسيحققه في المستقبل.
في هذا السياق مثلت ثورة الـ26 من سبتمبر التعبير المكثف لكفاح الشعب اليمني ونضال حركته الوطنية ضد الاستبداد والاستعباد الذي مثله طغيان النظام الإمامي المتخلف وجور الاحتلال الاستعماري البريطاني.. لتكون بهذا المعنى والدلالة بداية الانطلاقة صوب عصر جمهوري ديمقراطي ليمن موحد مستقل متحرر من كل اشكال الطغيان الداخلي والاحتلال والهيمنة والوصاية الخارجية والتي أرادت فرضها وتأبيدها على شعبنا بشن الحرب العدوانية على ثورة 26 سبتمبر من يومها الأول من قبل القوى الرجعية وقوى الامبريالية الاستعمارية، فكان أن رد شعبنا بتفجير الثورة اليمنية 14 أكتوبر لينتصر في الشمال والجنوب رغم تكالب قوى الشر عليه كما هي اليوم، فما أشبه الليلة بالبارحة.. لتجعلنا نجدد القول: إن الثورة اليمنية 26 سبتمبر قامت لتبقى وتنتصر وتستمر في صورة تاريخية عظيمة من التحولات الكبرى متجاوزةً كل التحديات والاخطار التي لم تكسر الشعب اليمني قبل خمسة عقود ونصف ولن تكسره اليوم ولا غداً بل ستزيده قوة وصلابة أمام كل مؤامرات مشاريع إخضاعه أو الانتكاس به للخلف بهدف تمزيقه وتقسيمه الى كيانات قزمية متناحرة وهذا ما عجز عنه أعداء اليمن في الماضي أو الانحراف بمسارات وطنية في مراحل وانعطافات صعبة مرت بها الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر فأفشل اليمانيون تلك المؤامرات ملحقين الهزائم بأعداء الداخل والخارج وليقذفوا بالمراهنين عليهم الى مزبلة التاريخ منتصرين لثورتهم ووحدتهم وتجربتهم الديمقراطية التعددية.
عيد ثورة 26 سبتمبر الـ55 يعود على الشعب اليمني في ظل عدوان وحصار تحالف سعودي باغٍ وغاشم وجائر، ومن جديد سينتصر لحريته واستقلاله وكرامته، سينتصر لدماء شهدائه وسيهزم النظام السعودي وحلفه ومرتزقته.. إنها إرادة شعب قهر أعداءه عبر التاريخ القديم والحديث.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)