موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الفهيدي رئيساً للمركز الاعلامي - المؤتمر يدين العمليات الإرهابية في مصر - الامين العام يُعزي بوفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري - غداً.. انطلاق حملة التحصين ومسح الأمراض المزمنة - الزوكا يعزي بوفاة الشيخ محمد أحمد العامري - وفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري بعد معاناة مع المرض - انتصارات في مختلف الجبهات يحققها الجيش واللجان - خمس غارات يشنها العدوان على منطقتي جربان وعمد في سنحان - توقعات باطلاق سراح الشيخ منصور سليمان ونجله غداً الأحد - الصحة: أكثر من 8 مليارات دولار خسائر .. 55 % من المستشفيات خرجت عن العمل جراء العدوان -
محافظات
الميثاق نت -

الجمعة, 22-سبتمبر-2017
رداع - احمد العزاني -
تزامنا مع احتفالات شعبنا اليمني باعياده الوطنية نظم اهالي منطقة عزان بمديرية العرش برداع بمحافظة البيضاء العرس الجماعي السادس وذلك لعدد 56 عريس وعروس من ابناء المنطقة وبمساهمة ذاتية من أهالي العرسان من اجل الحد من غلاء المهور وتيسير الزواج والحد من أعباء وتكاليف الأعراس.
واوضح رئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي احمد ناصر العزاني ان اقامة العرس الجماعي السادس يعتبر تقليد سنوي يحرص اهالي منطقة عزان بمديرية العرش على إقامته سنوياً وذلك لما للأعراس الجماعية من اهمية في تعزيز قيم التعاون المجتمعي وحث الجهود والطاقات والسعي في الخير وتحصين الشباب بالاضافة الى التخفيف من اعباء وتكاليف الاعراس لاسيما في هذه الايام التي تعيشها بلادنا ولفت الى ان الأعراس الجماعية تعتبر أفضل الوسائل لتيسير الزواج أمام الشباب والتقليل من النفقات والحد من البذخ والإسراف في الأعراس واشار رئيس اللجنة المنظمة احمد ناصر العزاني الى ان اقامة مثل هذه الاعراس دليل على نشر قيم الخير والتعاون والتآزر في اوساط المجتمع ومن اجل الحث على تيسير تكاليف الأعراس والحد من غلاء المهور وتحفيز الشباب من اجل إكمال نصف دينهم وتعزيز الروابط الاجتماعية واوصر المودة والتراحم والتعاون بين افراد المجتمع وغرس روح التكافل وقيم التعاون حاثاً العرسان على إشاعة المحبة والآلفة والود والرحمة التي حثنا عليها ديننا الحنيف. متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة حافلة بالخير والعطاء.
من جانبه اوضح عضو اللجنة المنظمة للعرس الجماعي السادس احمد عبد العزيز العزاني ان اقامة العرس الجماعي تأتي تزامنا مع احتفالات الشعب اليمني بالاعياد الوطنية وذلك في تاكيد على صمود وتلاحم وتكاتف ابناء المجتمع مضيفا ان هذه الاعراس تمثل نموذجا مشرفا في تعزيز روح التعاون وتعكس مستوى الصمود الشعبي في مواجهة العدوان السعودي والحصار الجائر الذي لم يثني ابناء اليمن عن مواصلة واقامة افراحهم واعراسهم .
واشار احمد عبد العزيز الى ان الأعراس الجماعية تدلل دلالة كبيره على تماسك وتلاحم وتآزر افراد المجتمع وتؤسس لمجتمع قوي البنيان قائم على التراحم والتكافل والتعاون وحب الخيرمثمنا جهود المتعاونين و جميع العاملين في اللجنة التنظيمية للعرس الجماعي السادس وحث الشباب الى المبادرة في الزواج والأعراس الجماعية باعتبارها السبيل الامثل لتحصين الشباب وبناء الاسرة المتماسكه .
من جانبهم عبر العرسان المشاركين في العرس الجماعي السادس بمنطقة عزان عن امتنانهم وشكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة التي غرست في نفوسهم معاني الالفة والمحبة والايثار وتمثل بالنسبة لهم فرحة العمر الكبرى معبرين عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بهذا العرس الجماعي .
وقد القيت في الفعالية العديد من القصائد الشعرية والزوامل الشعبية والوصلات الفنية والانشادية والرقصات الشعبية التي عكست الموروث الحضاري والفلكلوري الذي تمتاز به المنطقة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عفاش‮ ‬يدوّخ‮ ‬بإعلام‮ ‬العدوان‮ ‬ومرتزقته
محمد‮ ‬أنعم

ثورة 14 أكتوبر.. والعدوان التاريخي على اليمن
مطهر الأشموري

الـ14 من أكتوبر المجيد بريئ من هؤلاء
د/عبدالرحمن أحمد ناجي

الإعداد لتفجير ثورة «14 أكتوبر»
علي احمد السلامي

هُنا صالح العملاق.. فأين أنتم أَيُّهَا الأقزام..؟!!
عبدالله المغربي

هكذا تُردد الملايين من أبناء شعبك: «إذا أنت بخير فنحن بخير»
توفيق الشرعبي

وطن يضيع.. تذكير للأغبياء..!!
عبدالله الصعفاني

تعز وأكتوبر.. جواز عبور للحرية
راسل عمر

الطابور الخفي
مطهر تقي

الإصلاح.. و«شكراً إمارات الخير»!!
محمد علي عناش

14 أكتوبر ثورة الاستقلال والانتصار للحاضر والمستقبل
احمد الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)