موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف مسؤول في الجيش السوداني خسائر قوات بلاده المشاركة في العدوان السعودي على اليمن.<br />
واعترف قائد قوات الدعم السريع في الجيش السوداني الفريق محمد حمدان حميدتي أن قتلى قواته في اليمن بالمئات، في حين لم يحدد احصائية الجرحى الذين من المتوقع أن يكونوا بالآلاف.<br />

الأربعاء, 27-سبتمبر-2017
الميثاق نت: -
كشف مسؤول في الجيش السوداني خسائر قوات بلاده المشاركة في العدوان السعودي على اليمن.
واعترف قائد قوات الدعم السريع في الجيش السوداني الفريق محمد حمدان حميدتي أن قتلى قواته في اليمن بالمئات، في حين لم يحدد احصائية الجرحى الذين من المتوقع أن يكونوا بالآلاف.
وقال حميدتي في حوار مع صحيفة "الجريدة" السودانية أمس الاثنين 25 سبتمبر: "شاركنا بفعالية في حرب اليمن وحررنا مناطق واحتسبنا 412 شهيدا منهم 14 ضابطا"، حد قوله.
وحسب مصادر ميدانية فإن صرعى الغزاة السودانيين يتجاوز ضعف الاحصائية التي أعلنها المسؤول العسكري.
وأشار موقع التغيير السوداني الالكتروني، إن عدد القوات السودانية المشاركة في اليمن لم يتضح بعد، ولكن مسؤولا حكوميا قال قبل نحو سنتين انهم بصدد إرسال آلاف الجنود السودانيين الى اليمن.
وأضاف، أن الجيش السوداني يتكتم على عدد قتلاه في اليمن حيث لم يعلن منذ بداية مشاركته في الحرب إلا عن مقتل أعداد قليلة من منتسبيه.
لافتاً إلى ان أفراد قوات الدعم السريع السودانية الذين يشاركون في حرب اليمن يتقاضى الفرد فيهم مبلغ 700 مليون جنيه (بالقديم) مقابل كل 6 ستة شهور في اليمن.
وفي يونيو الماضي، بث الإعلام الحربي للجيش اليمني واللجان مشاهد لجثث قتلى المرتزقة السودانيين وهوياتهم العسكرية إلى جانب دبابات وعربات دُمرت بمعارك في صحراء ميدي الحدودية.
وكان الرئيس السوداني المرتزق عمر البشير زار في 23 يونيو الماضي، قبور عدد من الجنود السودانيين المدفونين في مقابر البقيع بالمدينة المنورة، والذين قتلوا بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال مشاركتهم في العدوان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)