موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - يُحيي الشعب اليمني عامة وقيادة واعضاء المؤتمر الشعبي العام خاصة الذكرى التأبينية الأولى للمذبحة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في عصر يوم 8 أكتوبر عام 2016م بقصف مجلس عزاء آل الرويشان الذي أقيم في القاعة الكبرى، وهي المذبحة التي هزت ببشاعتها العالم وأسفرت عن سقوط أكثر من ألف شخص من المدنيين بين شهيد وجريح من قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام والتحالف ومشائخ

الثلاثاء, 03-أكتوبر-2017
الميثاق نت: -
يُحيي الشعب اليمني عامة وقيادة واعضاء المؤتمر الشعبي العام خاصة الذكرى التأبينية الأولى للمذبحة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية في عصر يوم 8 أكتوبر عام 2016م بقصف مجلس عزاء آل الرويشان الذي أقيم في القاعة الكبرى، وهي المذبحة التي هزت ببشاعتها العالم وأسفرت عن سقوط أكثر من ألف شخص من المدنيين بين شهيد وجريح من قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام والتحالف ومشائخ وشخصيات اجتماعية ومواطنين بينهم عدد من اعضاء اللجنتين العامة والدائمة للمؤتمر، وعلى الرغم من الادانات العالمية لهذه المذبحة إلا أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن لم يتحركوا لوقف حرب الابادة التي ترتكبها السعودية بحق الشعب اليمني حتى الأمس القريب.
وبهذا الخصوص رأس الأستاذ أمين محمد جمعان -أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة- أمس، اجتماعاً للمجلس المحلي ناقش فيه الترتيبات المتصلة بالإعداد والتجهيز لإحياء الذكرى الأولى لمجزرة وجريمة طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء في 8 أكتوبر العام الماضي وأسفرت عن سقوط أكثر من ألف شخص بين شهيد وجريح.
وتطرق الاجتماع -بحضور وكيلي امانة العاصمة للقطاع المالي وتنمية الموارد مازن نعمان وقطاع التراث والثقافة الدكتور احمد الملصي- إلى مهام وأعمال اللجنة الرسمية المشكلة من امانة العاصمة الخاصة بإعداد وتجهيز فعالية إحياء ذكرى جريمة القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء برعاية رئيس الوزراء.
وأكد الاجتماع ضرورة الإعداد الجيد لإقامة الفعالية في وقتها المحدد وفي مكان وقوع الجريمة البشعة والتي تركت جروحاً غائرة في قلب كل يمني وتظهر مدى بشاعة وحقد العدوان السعودي على ابناء اليمن ورموزه.
ورحب الاجتماع بأي مشاركات أو مبادرات سواءً أكانت من منظمات او أسر الشهداء في إطار الفعالية الرسمية لأمانة العاصمة.
وفي الاجتماع جدد أمين محلي العاصمة صنعاء، إدانة هذه المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي باستهدافه مراسم عزاء آل الرويشان في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء في 8 أكتوبر من العام الماضي وراح ضحيتها أكثر من الف شخص مدني ما بين شهيد وجريح .. مشيراً إلى أن هذه المجزرة المروعة تضاف إلى سجل جرائم حرب الإبادة التي يرتكبها النظام السعودي ضد الشعب اليمني منذ أكثر من عامين ونصف.
ودعا جمعان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية وفقاً لمعاهدات ومواثيق الأمم المتحدة، والمطالبة مجدداً بتشكيل لجنة تحقيق دولية في كافة جرائم العدوان على الشعب اليمني.
وأكد أن إحياء هذه الذكرى تمثل رسالة قوية وواضحة للعالم الحر والمجتمع الدولي والأمم المتحدة تعبر عن مظلومية الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار الجائر والظالم، كما تؤكد على استمرار الصمود والتحدي والثبات الاسطوري للشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان الغاشم رغم كل الجرائم التي يرتكبها بحق الاطفال والنساء والعزل.
وقال جمعان: "نؤكد أن كل دماء اليمنيين التي سفكت بغارات طائرات العدوان لن تذهب هدراً، وسيكون هناك موقف قوي من الجهات الرسمية والشعبية بهذا الشأن.. وهناك ابطال الجيش واللجان الشعبية يلقنون العدو ابلغ الدروس وأقسى العبر ثأراً لتلك الدماء والدفاع عن عزة وكرامة الشعب اليمني وسيادة أرضه".
حضر الاجتماع وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الوحدات الادارية عبدالله محرم وعدد من المعنيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)