موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر:سنظل متمسكون بالوحدة اليمنية والمؤتمر لن يكون على ابواب السفارات(مسبق) - نص كلمة المرأة في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - القطاع النسوي : منجزات المؤتمر التنموية شواهد مُعاشه - الامين العام يجدد التأكيد على مواقف المؤتمر المنحازة لصفوف الشعب - نص كلمة الامين العام في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - قرار تنظيمي بتكريم 54 من مؤسسي المؤتمر (الأسماء) - مؤتمر صنعاء : المؤتمر رائد التنمية وحزب الوطن - يحيى دويد يهنئ أبو راس بذكرى تأسيس المؤتمر - المؤتمر يعتزم تكريم مؤسسيه في الذكرى الـ(37) للتأسيس - رئيس المؤتمر يتلقى تهنئة من الصفي الكاهلي -
تحقيقات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 03-أكتوبر-2017
الميثاق نت: -
ناقش البرلمان للمرة الخمسين الأوضاع الاقتصادية الراهنة ومنها قضية عدم صرف الحكومة مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين ومتقاعدين وحالات الضمان الاجتماعي لقرابة عام.
وأشار نواب الشعب إلى قضية ارتفاع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية ومنها مادة الغاز المنزلي بصورة جنونية في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية للمواطنين بشكل مآساوي.
وبهذا الصدد شدد أعضاء البرلمان على أهمية إيفاء الحكومة بالتزاماتها السابقة الواردة في عدد من توصيات المجلس بشأن تلك القضايا. مؤكدين أن تفشي الفقر وتدهور الوضع المعيشي وعدم صرف رواتب موظفي الدولة بشكل عام، ورواتب المتقاعدين ومساعدات الضمان الاجتماعي تفاقم الأوضاع الإنسانية في البلاد بشكل يتطلب معالجة سريعة ومسئولة.
وكانت قد تشكلت لجنة برلمانية حكومية من رئيس مجلس النواب يحيى الراعي واللجنة المالية ورؤساء اللجان الدائمة ورؤساء الكتل البرلمانية، وفي شقها الحكومي من رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور وعدد من الوزراء.
وفي تعليق على ذلك قال النائب عبدالرحمن معزب: إن البرلمان سبق أن شكل مع الحكومة لجاناً مشتركة دون أن تصل إلى معالجات ملموسة، داعياً إلى إصلاحات حقيقية.
وكان النواب شكلوا مع الحكومة لجاناً مشتركة في أوقات سابقة لمناقشة عدد من القضايا ومنها مرتبات الموظفين والإيرادات وزيادة اسعار المشتقات النفطية والضريبية والتزامات تمويل الجبهات.
النائب عبدالوهاب عامر أكد أن الشعب ينتظر نتائج على الواقع من اللقاء الحكومي البرلماني.
وأضاف: أن مشكلة الحكومة تتلخص في أنها غير منسجمة كون بعض الوزراء "ملكيين أكثر من الملك".
منوهاً إلى أن المعالجات الفعلية للوضع المالي وغيره تتمحور حول الالتزام بالدستور والقوانين.
الى ذلك أكد النائب علي اللهبي أن بإمكان الحكومة دفع مرتبات الموظفين وتمويل الجبهات إذا ما تم تحصيل الإيرادات المتاحة وتوريدها الى البنك المركزي بدلاً عن حسابات خاصة.
من جانبه وصف النائب أحمد سيف حاشد حكومة الإنقاذ بـ"الفاشلة".. وقال: إنها لم تنفذ ما التزمت به لدى تقديمها موازنة ربع سنوية في أبريل الفائت بما في ذلك تسليم المرتبات ومكافحة التهريب.. لافتاً إلى أن بيانات الحكومة تشير إلى إمكانية تحقيق إيرادات شهرية تزيد على الثمانين مليار ريال.
وتساءل حاشد: كم من المسؤولين أحيلوا إلى القضاء بناءً على اتهامات لهم في قضايا فساد أوردها تقرير حديث للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة؟!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)