موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أبو راس يتلقى برقيات تهان بأعياد الثورة اليمنية - أبو راس يواسي الاديب المقالح بوفاة زوجته - استشهاد مواطنان واصابة ثالث بغارة لطيران العدوان على مديرية زبيد في الحديدة - العدوان يواصل استهداف محافظتي صعدة والحديدة - تدمير آليتين عسكريتين لمرتزقة العدوان في مديرية خب والشعف بالجوف - ابطال الجيش واللجان ينفذون عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في جبهة نهم - مصرع عدد من جنود العدوان وتدمير آلياتهم بعمليات عسكرية نوعية - استشهاد وإصابة 16 مواطناً بينهم نساء وأطفال بغارات على محافظتي الحديدة وصعدة - ابطال الجيش واللجان يكبدون العدوان ومرتزقته خسائر فادحة - سلاح الجو المسير يشن هجوماً على مقر مستحدث لقيادة الغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - بحضور ممثلين عن المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية، نظمت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ورشة عمل برعاية معالي الوزير المهندس هشام شرف حول الآثار الإنسانية المترتبة على إغلاق مطار صنعاء جراء العدوان الدولي على اليمن بقيادة السعودية.  <br />

الثلاثاء, 10-أكتوبر-2017
الميثاق نت: -
بحضور ممثلين عن المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية، نظمت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ورشة عمل برعاية معالي الوزير المهندس هشام شرف حول الآثار الإنسانية المترتبة على إغلاق مطار صنعاء جراء العدوان الدولي على اليمن بقيادة السعودية.

وخلال الورشة قدمت جهات حكومية أوراق عمل من قبل وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ووزارة الصحة، ووزارة شؤون المغتربين.

وناقشت الأوراق أسباب الحالة الإنسانية المأساوية التي خلفها الحظر الجوي من قبل دول العدوان، مشيرة إلى مجمل الحلول لاستئناف الرحلات المدنية من مطار صنعاء الدولي نتيجة الحالة الانسانية الملحة.

إلى ذلك ذكر البيان الختامي للورشة حجم المأساة جراء اغلاق مطار صنعاء، مشيرا إلى أن الاغلاق تسبب في وفاة 14296 نتيجة عدم تمكنهم من السفر إلى الخارج للعلاج، ووجود ما يقارب 50000 الف عالق يمني في الخارج.

وعن حجم الخسائر المادية فقد بلغت بحسب البيان 2 مليار دولار من اجمالي الخسائر المباشرة وغير المباشرة لقطاع النقل الجوي والتي تقدر ب 250 مليار دولار.

وطالب البيان إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الدولية بالإضافة إلى فتح بقية المنافذ البرية والجوية والبحرية، معتبرا أن الاستمرار في إغلاق مطار صنعاء يعد انتهاكا صارخا لسيادة الجمهورية اليمنية وخرقا لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية. كما حمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسئولياتهم تجاه استمرار المعاناة الإنسانية والاقتصادية في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
آمال‮ ‬كبيرة‮ ‬في‮ ‬ذكرى‮ ‬الثورة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

26‮ ‬سبتمبر‮.. ‬الثورة‮ ‬الماجدة‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

26‮ ‬سبتمبر‮: ‬ الثورة‮ ‬المجني‮ ‬عليها‮ ‬وعلى‮ ‬أبطالها‮..‬؟‮!!‬
طه‮ ‬العامري‮

‮ ‬ثورة‮ ‬الإجماع‮ ‬الوطني‮ ‬ ‮ ‬في‮ ‬ذكراها‮ ‬الـ56
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم

سبتمبر‮ ‬التحول‮ ‬والزمن‮ ‬الجديد
مطهر‮ ‬تقي

26‮ ‬سبتمبر‮ ‬ثورة‮ ‬وطنية‮ ‬بأبعاد‮ ‬قومية‮ ‬وعالمية
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬السياغي‮

غريفيث‮ ‬يضحك‮ ‬على‮ ‬الأنصار‮!‬
‮ ‬مطهر‮ ‬الاشموري

شرعية‮ ‬الغاب
السفير‮ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس

عندما‮ ‬تضيع‮ ‬البركة‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

جرائم‮ ‬العدوان‮ ‬بلا‮ ‬مغالطات‮ .. انتهاكات‮ ‬لا‮ ‬أخطاء‮ ‬
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

مشاورات‮ ‬جنيف‮ ‬وتساءولاتنا‮ ‬بين‮ »‬مَنْ‮ ‬وما‮ ‬ومتى‮«‬؟
عادل‮ ‬غنيمة

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)