موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الفهيدي رئيساً للمركز الاعلامي - المؤتمر يدين العمليات الإرهابية في مصر - الامين العام يُعزي بوفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري - غداً.. انطلاق حملة التحصين ومسح الأمراض المزمنة - الزوكا يعزي بوفاة الشيخ محمد أحمد العامري - وفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري بعد معاناة مع المرض - انتصارات في مختلف الجبهات يحققها الجيش واللجان - خمس غارات يشنها العدوان على منطقتي جربان وعمد في سنحان - توقعات باطلاق سراح الشيخ منصور سليمان ونجله غداً الأحد - الصحة: أكثر من 8 مليارات دولار خسائر .. 55 % من المستشفيات خرجت عن العمل جراء العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - بحضور ممثلين عن المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية، نظمت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ورشة عمل برعاية معالي الوزير المهندس هشام شرف حول الآثار الإنسانية المترتبة على إغلاق مطار صنعاء جراء العدوان الدولي على اليمن بقيادة السعودية.  <br />

الثلاثاء, 10-أكتوبر-2017
الميثاق نت: -
بحضور ممثلين عن المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية، نظمت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ورشة عمل برعاية معالي الوزير المهندس هشام شرف حول الآثار الإنسانية المترتبة على إغلاق مطار صنعاء جراء العدوان الدولي على اليمن بقيادة السعودية.

وخلال الورشة قدمت جهات حكومية أوراق عمل من قبل وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ووزارة الصحة، ووزارة شؤون المغتربين.

وناقشت الأوراق أسباب الحالة الإنسانية المأساوية التي خلفها الحظر الجوي من قبل دول العدوان، مشيرة إلى مجمل الحلول لاستئناف الرحلات المدنية من مطار صنعاء الدولي نتيجة الحالة الانسانية الملحة.

إلى ذلك ذكر البيان الختامي للورشة حجم المأساة جراء اغلاق مطار صنعاء، مشيرا إلى أن الاغلاق تسبب في وفاة 14296 نتيجة عدم تمكنهم من السفر إلى الخارج للعلاج، ووجود ما يقارب 50000 الف عالق يمني في الخارج.

وعن حجم الخسائر المادية فقد بلغت بحسب البيان 2 مليار دولار من اجمالي الخسائر المباشرة وغير المباشرة لقطاع النقل الجوي والتي تقدر ب 250 مليار دولار.

وطالب البيان إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الدولية بالإضافة إلى فتح بقية المنافذ البرية والجوية والبحرية، معتبرا أن الاستمرار في إغلاق مطار صنعاء يعد انتهاكا صارخا لسيادة الجمهورية اليمنية وخرقا لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية. كما حمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسئولياتهم تجاه استمرار المعاناة الإنسانية والاقتصادية في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عفاش‮ ‬يدوّخ‮ ‬بإعلام‮ ‬العدوان‮ ‬ومرتزقته
محمد‮ ‬أنعم

ثورة 14 أكتوبر.. والعدوان التاريخي على اليمن
مطهر الأشموري

الـ14 من أكتوبر المجيد بريئ من هؤلاء
د/عبدالرحمن أحمد ناجي

الإعداد لتفجير ثورة «14 أكتوبر»
علي احمد السلامي

هُنا صالح العملاق.. فأين أنتم أَيُّهَا الأقزام..؟!!
عبدالله المغربي

هكذا تُردد الملايين من أبناء شعبك: «إذا أنت بخير فنحن بخير»
توفيق الشرعبي

وطن يضيع.. تذكير للأغبياء..!!
عبدالله الصعفاني

تعز وأكتوبر.. جواز عبور للحرية
راسل عمر

الطابور الخفي
مطهر تقي

الإصلاح.. و«شكراً إمارات الخير»!!
محمد علي عناش

14 أكتوبر ثورة الاستقلال والانتصار للحاضر والمستقبل
احمد الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)