موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تدمير وإعطاب أكثر من 44 مدرعة وآلية للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي - 6 غارات للعدوان على محافظة الحديدة - رئيس المؤتمر يعزي البرلماني الناحية بوفاة نجله - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ علي الصماد - وزير الخارجية يلتقي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة - طيران العدوان يشن سلسلة غارات على محافظات الحديدة وصعدة والجوف - وزارة حقوق الإنسان تستنكر استهداف العدوان لغرفة عمليات مكتب الصحة بالحديدة - مصرع واصابة عدد من جنود العدوان ومرتزقته - طيران العدوان السعودي يواصل استهداف المدنيين - جرفوش وحازب يهنئان رئيس المؤتمر بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - بحضور ممثلين عن المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية، نظمت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ورشة عمل برعاية معالي الوزير المهندس هشام شرف حول الآثار الإنسانية المترتبة على إغلاق مطار صنعاء جراء العدوان الدولي على اليمن بقيادة السعودية.  <br />

الثلاثاء, 10-أكتوبر-2017
الميثاق نت: -
بحضور ممثلين عن المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية، نظمت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ورشة عمل برعاية معالي الوزير المهندس هشام شرف حول الآثار الإنسانية المترتبة على إغلاق مطار صنعاء جراء العدوان الدولي على اليمن بقيادة السعودية.

وخلال الورشة قدمت جهات حكومية أوراق عمل من قبل وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ووزارة الصحة، ووزارة شؤون المغتربين.

وناقشت الأوراق أسباب الحالة الإنسانية المأساوية التي خلفها الحظر الجوي من قبل دول العدوان، مشيرة إلى مجمل الحلول لاستئناف الرحلات المدنية من مطار صنعاء الدولي نتيجة الحالة الانسانية الملحة.

إلى ذلك ذكر البيان الختامي للورشة حجم المأساة جراء اغلاق مطار صنعاء، مشيرا إلى أن الاغلاق تسبب في وفاة 14296 نتيجة عدم تمكنهم من السفر إلى الخارج للعلاج، ووجود ما يقارب 50000 الف عالق يمني في الخارج.

وعن حجم الخسائر المادية فقد بلغت بحسب البيان 2 مليار دولار من اجمالي الخسائر المباشرة وغير المباشرة لقطاع النقل الجوي والتي تقدر ب 250 مليار دولار.

وطالب البيان إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الدولية بالإضافة إلى فتح بقية المنافذ البرية والجوية والبحرية، معتبرا أن الاستمرار في إغلاق مطار صنعاء يعد انتهاكا صارخا لسيادة الجمهورية اليمنية وخرقا لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية. كما حمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسئولياتهم تجاه استمرار المعاناة الإنسانية والاقتصادية في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة‮ ‬والمشروع‮ ‬الوطني
بقلم‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تعبنا من الحرب
احمد الحسني

اللواء ابو لحوم .. مسيرة نضال
محمد حسين العمري

أصحاب الوعي السيكوباتي المتطرف
الميثاق نت -

الطفلة شيماء ...وفساد فكر نيابة شرق أمانة العاصمة
المحامي خالد الناصر

الديمقراطيات الغربية قد نتخب ديكتاتوريات تدمر العالم
بقلم/الدكتور عبدالعزيز بن حبتور

عبدالغني‮.. ‬وديمقراطية‮ ‬الإدارة
يحيى علي نوري

السيطرة‮ ‬على‮ ‬الساحل‮ ‬اليمني .. هدف‮ ‬استعماري‮ ‬قديم‮ ‬جديد‮ !!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

من‮ ‬المستفيد‮ ‬من‮ ‬حركة‮ ‬التبدل‮ ‬والتغيير؟
عبدالرحمن مراد

هل‮ ‬من‮ ‬متطوع؟
عبدالله‮ ‬الصعفاني

سَلّمْ‮ ‬لي‮ ‬عالبدنجان‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث‮ ‬

عقول‮ ‬متحجرة
أيمن‮ ‬مطهر‮ ‬الارياني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)