موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الفهيدي رئيساً للمركز الاعلامي - المؤتمر يدين العمليات الإرهابية في مصر - الامين العام يُعزي بوفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري - غداً.. انطلاق حملة التحصين ومسح الأمراض المزمنة - الزوكا يعزي بوفاة الشيخ محمد أحمد العامري - وفاة الصحفي عبدالمنعم الجابري بعد معاناة مع المرض - انتصارات في مختلف الجبهات يحققها الجيش واللجان - خمس غارات يشنها العدوان على منطقتي جربان وعمد في سنحان - توقعات باطلاق سراح الشيخ منصور سليمان ونجله غداً الأحد - الصحة: أكثر من 8 مليارات دولار خسائر .. 55 % من المستشفيات خرجت عن العمل جراء العدوان -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 11-أكتوبر-2017
الميثاق نت -
بعثت الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.. وزير الشئون الاجتماعية والعمل الاستاذة فائقة السيد باعلوي برقية عزاء ومواساة إلى الاستاذ محمد الحنشلي.. واولاده.. وكافة أفراد اسرته.. وآل العريقي كافة، وذلك في وفاة فقيدة الوطن الراحلة الاستاذة باسمة العريقي وكيل وزارة الشباب لقطاع المرأة، والتي وافتها المنية اثناء تلقيها العلاج في العاصمة المصرية القاهرة، بعد حياة حافلة بالعطاء في مختلف الميادين.
وقالت السيد -في برقية العزاء- ببالغ الاسى والحزن وبقلوب مكلومة بالألم والحسرة تلقيت الخبر الفاجعة برحيل الأخت والصديقة باسمة العريقي التي غيبها الموت في وقت مبكر وهي في اوج عطائها وريعان شبابها، بعد معاناة مريرة مع المرض.
وأشادت بمناقب الراحلة باسمة العريقي وما تركته من رصيد زاخر وبصمات جلية سواء في ميدان التحصيل العلمي او العمل التنظيمي كأحد القيادات النسوية البارزة في المؤتمر الشعبي العام، وكذا نشاطها المجتمعي في جمعية كنعان وشبيبة كنعان ونادي العروبة الثقافي والرياضي، بالاضافة إلى المواقع الحكومية التي شغلتها في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية وقطاع المرأة والاتحاد العام لرياضة المرأة.
وأضافت: لقد كانت فقيدة الوطن احد الرائدات اليمنيات التي ساهمت مع رفيقاتها لتعزيز دور المرأة في المجتمع ونذرت حياتها من أجل قضايا المرأة وحقها في التعليم والرياضة والمشاركة السياسية وتولي الوظائف العامة والقيادية، وشاركت بفعالية في عشرات البطولات الرياضية والثقافية والندوات العلمية وورش العمل والدورات والمشاركات الخارجية، وقدمت العشرات من أوراق العمل، ونالت العشرات من الجوائز والشهادات التقديرية والتكريمية والتحكيمية.
وأكدت السيد أن تفاقم الوضع الصحي للراحلة جراء استمرار اغلاق مطار صنعاء الدولي من قبل العدوان السعودي الظالم والغاشم وتعذر نقلها للخارج لتلقي الرعاية الصحية في الوقت المناسب واضطرار اسرتها لنقلها برا إلى محافظة عدن ومنها إلى القاهرة، هو أحد صور العقاب الجماعي الذي تفرضه دول العدوان على ابناء شعبنا اليمني، كما أنه يمثل جريمة حرب جديدة يرتكبها العدوان ومرتزقته وتشكل وصمة عار في جبين الانسانية والعالم أجمع وفي مقدمته الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الانسان.
وعبرت السيد عن عميق تعازيها ومواساتها إلى اسرة الفقيدة وزوجها ونجليها هشام ومرام وكافة اهلها ومحبيها، سائلة العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته وعظيم غفرانه.. وأن يسكنها فسيح جنانه.. وان يلهم اهلها وذويها وكل محبيها ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا اليه لراجعون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عفاش‮ ‬يدوّخ‮ ‬بإعلام‮ ‬العدوان‮ ‬ومرتزقته
محمد‮ ‬أنعم

ثورة 14 أكتوبر.. والعدوان التاريخي على اليمن
مطهر الأشموري

الـ14 من أكتوبر المجيد بريئ من هؤلاء
د/عبدالرحمن أحمد ناجي

الإعداد لتفجير ثورة «14 أكتوبر»
علي احمد السلامي

هُنا صالح العملاق.. فأين أنتم أَيُّهَا الأقزام..؟!!
عبدالله المغربي

هكذا تُردد الملايين من أبناء شعبك: «إذا أنت بخير فنحن بخير»
توفيق الشرعبي

وطن يضيع.. تذكير للأغبياء..!!
عبدالله الصعفاني

تعز وأكتوبر.. جواز عبور للحرية
راسل عمر

الطابور الخفي
مطهر تقي

الإصلاح.. و«شكراً إمارات الخير»!!
محمد علي عناش

14 أكتوبر ثورة الاستقلال والانتصار للحاضر والمستقبل
احمد الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2017 لـ(الميثاق نت)