موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 27-نوفمبر-2017
الميثاق نت : -
دشنت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك اليوم بالتنسيق مع مكتب التربية بأمانة العاصمة المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي للإخصائيين الاجتماعيين بالمدارس الثانوية في مديريات الأمانة تحت شعار" معاً لتعزيز الوعي بالثقافة الصحية وسلامة الغذاء بين أوساط طلاب المدارس".

يهدف البرنامج على مدي يومين إكساب 28 من الإخصائيين الاجتماعيين في مدارس منطقة السبعين بأمنة العاصمة خبرات ومعارف علمية حول التغذية السليمة وأساليب نشرها في أوساط طلاب المدارس الثانوية ومخاطر التغذية غير السليمة والأمراض المنقولة عبر الغذاء.

ويتلقى المشاركون محاضرات حول التغذية والبيئة المدرسية والتغذية السليمة للمراحل العمرية وكذا المياه وملوثاتها والأمراض المنقولة بالمياه، والغذاء الصحي وسلامة الغذاء إضافة إلى دور الإخصائي الاجتماعي في التوعية الاستهلاكية.

وخلال التدشين أكد رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك الدكتور فضل منصور أن البرنامج يهدف إلى التعريف بمخاطر سوء التغذية والأمراض التي قد يتعرض لها الكثير من الأطفال وطلاب المدارس خاصة في ظل استمرار الحصار المفروض من قبل دول العدوان.

ولفت إلى انه تم التركيز على الإخصائيين الاجتماعيين في المدارس الثانوية كونهم يمثلون حلقة الوصل بين الجمعية والمدرسة لنقل المعرفة والمعلومة للطلاب حول الاستهلاك الأمثل للأغذية والمياه السليمة وكيفية تجنب الغذاء الضار بصحتهم سواء داخل المدرسة أو خارجها.

وأشار الدكتور فضل إلى أن البرنامج يأتي في إطار مشروع متكامل ستنفذه الجمعية خلال الفترة القادمة سيشمل جميع مدارس أمانة العاصمة.

فيما أكد مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي، على أهمية البرنامج كونه يغطي الفراغ الموجد في المدرسة وبيئة المجتمع المحيط بها والمتمثل في نقص الثقافة التوعوية فيما يتعلق بالغذاء الصحي بالمدارس ونظافة القائمين على إعداد الوجبات في المدارس.

ولفت إلى ضرورة أن تكون البيئة المدرسية ملائمة وصحية للطالب وهو ما سينعكس إيجابيا على الطالب في تعامله مع المجتمع المحيط به خارج المدرسة.. حاثا المتدربين إلى الاستفادة من معارف التي يتضمنها البرنامج وعكسها في الواقع العملي بما يخدم الصحة المدرسية.

وعبر الفضلي عن الشكر للجمعية اليمنية لحماية المستهلك على تنظيمها لمثل هذه البرامج التدريبية والتي تعتبر باكورة تعاون مشترك سيغطي مدارس أمانة العاصمة.

حضر التدشين مدير إدارة التغذية بمكتب الصحة العامة والسكان بالأمانة الدكتور على الفقيه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)