موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
السبت, 02-ديسمبر-2017
الميثاق نت - 1 الميثاق نت -
صرح الشيخ جليدان محمود جليدان عضو لجنة للتهدئة أن اللجنة قامت بالمهام المناطة بها ورفعت معظم النقاط ومناطق الاشتباك وكانت قد شارفت على النهاية.
وأضاف جليدان في تصريح لـ "المؤتمرنت": إلا أن اللجنة فوجئت بافتعال أنصار الله بمشكله جور جامع أبو بكر الصديق والاعتداء على احد الساكنين مستهدفين من ذلك إشعال الوضع من جديد ومع ذلك فقد قمنا باحتواء الوضع حرصاً منا على حقن الدماء.
وتابع: إلا أننا فوجئنا من جديد بخروج عناصر من أنصار الله بالياتهم العسكرية والمدرعات وقاموا بالانتشار بالشوارع المحيطة بالأمن السياسي وجوار جامعه الملكة أروى وجوار جسر مدينة حدة وعدد آخر من المناطق إضافة إلى ذلك انه وفي تمام الساعة التاسعة مساء فوجئنا بانتشار جديد لمجاميع مسلحة مع آلياتهم العسكرية تحركت من الأمن السياسي باتجاه شارع عمان مستهدفة منازل العميد طارق صالح وأخيه.
وقال جليدان: وعلى ضوء هذا التطور تواصلنا مع أعضاء اللجنة وحاولنا احتواء الموقف ودعوة العناصر المنتشرة بأسلحتها ومعداتها العودة إلى أماكنها ولكن ومع الأسف لم نستطع تحقيق ذالك وتواصلت شخصيا مع رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد وطلبت منه أن يوجه المليشيات بالانسحاب.. إلا أنني لم أجد تجاوب العملي لتوقيف تفجر الموقف وقال سنتناقش في الموضوع الصباح في الاجتماع وهذا ما تسبب عقبها إلى حصول الأحداث الأخيرة ومحاولة أنصار الله السيطرة على كامل المنطقة وإشعال فتيل الحرب في عدد كبير من شوارع العاصمة.
وحمل عضو اللجنة التهدئة الشيخ جليدان رئيس المجلس السياسي وأنصار الله والمشرفين التابعين لهم كامل المسئولية في الأحداث الأخيرة وما حصل من تفجير شامل للوضع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)