موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
محافظات
الأحد, 04-مارس-2018
الميثاق نت - -
ناقش رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب مع منظمة اليونيسف اليوم عدد من المواضيع المتعلقة بمشروع المساعدات النقدية لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالأمانة.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل أمانة العاصمة عبداللطيف العمري والقائم بأعمال مكتب منظمة اليونيسيف بصنعاء محمد الحبيشي إلى المواضيع المتعلقة بصرف المساعدات النقدية الطارئة المقدمة من البنك الدولي للشريحة الأكثر احتياجا في المجتمع والترتيبات لتنفيذ المرحلة الثانية لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استعرض اللقاء ما تم إنجازه في مرحلة الصرف الأولى التي نفذت نهاية2017م والتي استهدفت 59 ألف و 421 حالة من أصل 61 ألف و271 حالة مسجلة في الضمان الاجتماعي.

وفي اللقاء أشاد النقيب بجهود منظمة اليونيسف ودورها في التخفيف من معاناة المواطنين في أمانة العاصمة في المجالات الإنسانية والمياه والنظافة.

ودعا إلى ضرورة مضاعفة حجم المساعدات خلال العام الجاري 2018م نظراً لاتساع فجوة الفقر واستمرار العدوان والحصار الذي تسبب بزيادة معاناة المواطنين وعلى وجه الخصوص في العاصمة صنعاء التي تستقبل مئات الالاف من النازحين من مختلف المحافظات.

بدوره أوضح منسق مشروع الحوالات النقدية الطارئة في مكتب منظمة اليونيسف الميداني لمنطقة صنعاء والتي تشمل " أمانة العاصمة، محافظة صنعاء، عمران، ذمار ، البيضاء، مأرب " بأن المرحلة الثانية من المشروع سيتم الصرف فيها عبر 19 مركز تابع لبنك الأمل ونحو 80 مركز تابع لمصرف الكريمي منهم 30 مركز مدربين على الخدمة المنزلية للحالات الإنسانية الصعبة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي كالمعاقين وكبار السن والأمراض النفسية والمساجين وغيرهم .. مؤكدا أن المرحلة الثانية حدد لها 26 يوم عمل لعملية الصرف وفق آلية منظمة وجداول يومية محددة لتجنب اللإشكاليات التي حدثت في عملية الصرف الاولى، فضلا عن استهداف المستفيدين الذين لم يستلموا في المرحلة الأولى وعددهم 8 آلاف و 163 حالة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)