موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الأحد, 25-نوفمبر-2007
الميثاق نت -
وصل في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد الفوج الأول من الحجاج اليمنيين المسجلين لدى وزارة الأوقاف والإرشاد والمكون من 315 حاجاً وكان في استقبال الفوج قنصل اليمن العام بجدة محمد صالح القطيش وعدد من المسؤولين في القنصلية اليمنية بجدة.

وأوضح القطيش أن الفوج الأول من الحجاج اليمنيين والبالغ عدد أفراده "315" حاجاً هو ضمن أفواج الحجاج اليمنيين الذين تفوجهم وزارة الأوقاف والإرشاد والبالغ عددهم ستة آلاف حاج وسيصلون تباعا الى مطار الملك عبد العزيز بجدة ، مشيراً الى ان القنصلية اليمنية بجدة وبعثة الحج اليمنية قد وضعت كافة الرتيبات والتسهيلات لوصول الحجاج اليمنيين وسيبدأ الحجاج اليمنيين بالتوجه الى المدينة المنورة حيث اصبحت مساكن عيشهم ومكان إقامتهم جاهزة كما تم توزيع دليل ارشادي للحجاج اليمنيين يحتوى على كل المعلومات التي يحتاجها الحاج .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن قنصل اليمن العام بجدة قوله"إن وزارة الأوقاف والارشاد ستقوم بتفويج حوالي ستة آلاف حاج ما نسبته 25 % من عدد الحجاج اليمنيين لهذا العام والبالغ عددهم أربعة وعشرين الف حاج بينما ستفوج وكالات الحج الخاصة 18 ألف حاج ما نسبته 75 % .

ودعا القطيش الفوج الأول من الحجاج اليمنيين خلال استقباله لهم في مطار الملك عبد العزيز بجدة الى الالتزام بتعليمات المرشدين والمشرفين الذين أعدتهم وزارة الأوقاف والارشاد من خلال دورات تدريبية لمتابعة شؤونهم ورعايتهم لأداء مناسك الحج بيسر وسهوله .

وطالبهم بضرورة الالتزام بجميع الأنظمة واللوائح المقرة من السلطات السعودية المنظمة للحج والهادفة الى حفظ سلامة جميع حجاج بيت الله الحرام ، مشيدا بالجهود التي تبذلها السلطات السعودية والتسهيلات التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام .

كما أشاد بالجهود التي بذلتها الخطوط الجوية اليمنية برئاسة الكابتن عبدا لخالق القاضي رئيس مجلس الإدارة ، لتسهيل إجراءات سفر الحجاج وتخصيص رحلات أضافية من صنعاء الى جده عبر الخطوط الجوية اليمنية لنقل حجاج بيت الله الحرام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)