موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو - “مخاطر الجرائم الإلكترونية على المجتمع اليمني” في ندوة بصنعاء - السعودية تدشّن حرب الموائد على اليمنيين - إيرادات ونفقات صندوق المعلم على طاولة البرلمان - ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني بغزة إلى 79 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38664 - "طوفان الأقصى".. تحوّلات إقليمية ودولية -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأحد, 11-مارس-2018
الميثاق نت - -
تبدأ غدا الاثنين 12 مارس 2018م بالعاصمة صنعاء فعاليات مؤتمر التجارة الالكترونية والمعرض المصاحب له بمشاركة 200 مشارك من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالتجارة الالكترونية.

يناقش المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية على مدى ثلاثة أيام عدد من المحاور المتعلقة بواقع المدفوعات والتجارة الالكترونية في ظل التشريعات وحماية المستهلك.

وبحسب وكالة "سبأ" للأنباء أوضح مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد قفله أن المؤتمر سيناقش في اليوم الأول خمس أوراق عمل حول منظومة المدفوعات في اليمن وخدمات الانترنت للأشياء الذكية والآمنة، ودور البنوك المركزية في التجارة الالكترونية وتحديد المفاهيم الخاصة بالتجارة الالكترونية ودور الاتصالات اليمنية في تنمية الاقتصاد الرقمي.

وقال قفلة سيناقش المؤتمر في اليوم الثاني أربع أوراق عمل حول التجارة الالكترونية والاقتصادية في اليمن ومشكلات الأعمال الافتراضية وأثرها على نجاح المشاريع الريادية في اليمن وكذا التجارة الالكترونية ومنظمة التجارة العالمية إضافة إلى اليمن والتجارة الالكترونية.

مشيرا الى ان اليوم الثالث والاخير سيناقش المشاركون فيه ثلاث أوراق عمل حول المساعدة في تنظيم عمل التجارة الالكترونية من الناحية القانونية ودور الدولة في تنمية التجارة الالكترونية وحقوق المستهلك في الاقتصاد الرقمي وتحديات التجارة الالكترونية في اليمن (أمن المعلومات).

وبين قفله أنه سيتخلل المؤتمر عددً من حلقات النقاش حول أثر التجارة الالكترونية على التبادل التجاري والنمو الاقتصادي ودور المؤسسات المالية اليمنية في إدارة التجارة الالكترونية إضافة إلى متطلبات إنشاء بنية أساسية للتجارة الالكترونية.

يذكر أن المشاركون في المؤتمر يمثلون وزارات الصناعة والتجارة والاتصالات والمالية والتخطيط والشؤون القانونية وكذا ممثلي كبار الشركات الخاصة والبنوك وشركات خدمات المعلومات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)