موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصدر بالخارجية يدين استمرار تدمير العدوان لمقدرات الشعب اليمني - جابر لـ "الميثاق":مستقبل اليمنيين في الوحدة وبناء دولة نظام وقانون يتساوى فيها الجميع - عبثية تعيينات "الحكومة المنتهية" تتواصل - استشهاد امرأتان وأصابة ثالثة في غارة لطيران العدوان على مديرية حرف سفيان بعمران - طيران العدوان يواصل ارتكاب جرائمه بحق المدنيين بصعدة - أستشهاد وأصابة 15 مواطنا جراء غارتين لطيران العدوان على محطة شركة النفط - 8 غارات على شبكة الاتصالات بمحافظة الحديدة - سلاح الجو المسير يستهدف مطار أبها في عسير - امسية بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية في منتدى عيسى بصنعاء. - إصابة مواطن بقصف سعودي على رازج بصعدة -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأحد, 11-مارس-2018
الميثاق نت - -
تبدأ غدا الاثنين 12 مارس 2018م بالعاصمة صنعاء فعاليات مؤتمر التجارة الالكترونية والمعرض المصاحب له بمشاركة 200 مشارك من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالتجارة الالكترونية.

يناقش المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية على مدى ثلاثة أيام عدد من المحاور المتعلقة بواقع المدفوعات والتجارة الالكترونية في ظل التشريعات وحماية المستهلك.

وبحسب وكالة "سبأ" للأنباء أوضح مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد قفله أن المؤتمر سيناقش في اليوم الأول خمس أوراق عمل حول منظومة المدفوعات في اليمن وخدمات الانترنت للأشياء الذكية والآمنة، ودور البنوك المركزية في التجارة الالكترونية وتحديد المفاهيم الخاصة بالتجارة الالكترونية ودور الاتصالات اليمنية في تنمية الاقتصاد الرقمي.

وقال قفلة سيناقش المؤتمر في اليوم الثاني أربع أوراق عمل حول التجارة الالكترونية والاقتصادية في اليمن ومشكلات الأعمال الافتراضية وأثرها على نجاح المشاريع الريادية في اليمن وكذا التجارة الالكترونية ومنظمة التجارة العالمية إضافة إلى اليمن والتجارة الالكترونية.

مشيرا الى ان اليوم الثالث والاخير سيناقش المشاركون فيه ثلاث أوراق عمل حول المساعدة في تنظيم عمل التجارة الالكترونية من الناحية القانونية ودور الدولة في تنمية التجارة الالكترونية وحقوق المستهلك في الاقتصاد الرقمي وتحديات التجارة الالكترونية في اليمن (أمن المعلومات).

وبين قفله أنه سيتخلل المؤتمر عددً من حلقات النقاش حول أثر التجارة الالكترونية على التبادل التجاري والنمو الاقتصادي ودور المؤسسات المالية اليمنية في إدارة التجارة الالكترونية إضافة إلى متطلبات إنشاء بنية أساسية للتجارة الالكترونية.

يذكر أن المشاركون في المؤتمر يمثلون وزارات الصناعة والتجارة والاتصالات والمالية والتخطيط والشؤون القانونية وكذا ممثلي كبار الشركات الخاصة والبنوك وشركات خدمات المعلومات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة‮ ‬والمشروع‮ ‬الوطني
بقلم‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
مازال‮ ‬للوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬بريقها‮ ‬
‮ ‬يونـس‮ ‬هــزاع‮ ‬حسـان

22‮ ‬ مايو‮.. ‬الانتصار‮ ‬للحاضر‮ ‬والمستقبل
السفير‮/‬يحيى‮ ‬السياغي‮

لا‮ ‬تحاكي‮ ‬صائم‮ !‬
يحيى‮ ‬السدمي

الوحدة‮ ‬اليمنية‮.. ‬تحققت‮ ‬لتبقى
م‮.‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله

"الإصلاح" يتسكع على أعتاب‮ ‬التبعية‮ ‬المقيتة‮!‬
راسل‮ ‬القرشي

لماذا‮ ‬أصبح‮ ‬دعم‮ ‬المؤتمر‮ ‬ضرورة‮ ‬وطنية‮ ‬وإقليمية‮ ‬وعالمية؟
إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي‮ ‬

الوحدة‮ ‬واطماع‮ ‬العدوان
د. قاسم محمد لبوزة- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام-

22 مايو‮ ‬
أحمد‮ ‬الحسني‮ ‬

بين‮ ‬قلق‮ ‬اللحظة‮ ‬واضطراب‮ ‬المستقبل
عبدالرحمن مراد

الميثاق‮ ‬الوطني‮: ‬النشأة‮ ‬والتكوين
د‮.‬جمال‮ ‬الحميري‮ -

سماسرة‮ ‬الغاز‮ ‬يجنون‮ ‬يومياً‮ ‬300‮ ‬مليون‮ ‬ريال
حسين‮ ‬الزايدي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)