موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يكلف بالاطمئنان على صحة القيادي طه احمد علي - طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء -
اقتصاد
الميثاق نت -

الأحد, 11-مارس-2018
الميثاق نت - -
تبدأ غدا الاثنين 12 مارس 2018م بالعاصمة صنعاء فعاليات مؤتمر التجارة الالكترونية والمعرض المصاحب له بمشاركة 200 مشارك من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالتجارة الالكترونية.

يناقش المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية على مدى ثلاثة أيام عدد من المحاور المتعلقة بواقع المدفوعات والتجارة الالكترونية في ظل التشريعات وحماية المستهلك.

وبحسب وكالة "سبأ" للأنباء أوضح مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد قفله أن المؤتمر سيناقش في اليوم الأول خمس أوراق عمل حول منظومة المدفوعات في اليمن وخدمات الانترنت للأشياء الذكية والآمنة، ودور البنوك المركزية في التجارة الالكترونية وتحديد المفاهيم الخاصة بالتجارة الالكترونية ودور الاتصالات اليمنية في تنمية الاقتصاد الرقمي.

وقال قفلة سيناقش المؤتمر في اليوم الثاني أربع أوراق عمل حول التجارة الالكترونية والاقتصادية في اليمن ومشكلات الأعمال الافتراضية وأثرها على نجاح المشاريع الريادية في اليمن وكذا التجارة الالكترونية ومنظمة التجارة العالمية إضافة إلى اليمن والتجارة الالكترونية.

مشيرا الى ان اليوم الثالث والاخير سيناقش المشاركون فيه ثلاث أوراق عمل حول المساعدة في تنظيم عمل التجارة الالكترونية من الناحية القانونية ودور الدولة في تنمية التجارة الالكترونية وحقوق المستهلك في الاقتصاد الرقمي وتحديات التجارة الالكترونية في اليمن (أمن المعلومات).

وبين قفله أنه سيتخلل المؤتمر عددً من حلقات النقاش حول أثر التجارة الالكترونية على التبادل التجاري والنمو الاقتصادي ودور المؤسسات المالية اليمنية في إدارة التجارة الالكترونية إضافة إلى متطلبات إنشاء بنية أساسية للتجارة الالكترونية.

يذكر أن المشاركون في المؤتمر يمثلون وزارات الصناعة والتجارة والاتصالات والمالية والتخطيط والشؤون القانونية وكذا ممثلي كبار الشركات الخاصة والبنوك وشركات خدمات المعلومات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)