موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوة الصاروخية والمدفعية تدك تجمعات العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات - غارات سلاح الجو المسير تحدث حالة من الهلع في صفوف الغزاة والمرتزقة - طيران العدوان يشن 17 غارة على محافظات صعدة والحديدة وحجة - تدمير آليات عسكرية وكسر هجومين للمرتزقة في الساحل الغربي - منسقة الشؤون الإنسانية: مئات الآلاف من المدنيين في الحديدة معرضون لأخطار جسيمة - أمين العاصمة يوجه بتشكيل لجنة تحقيق حول حادثة وفاة ثلاثة أشخاص بحديقة السبعين - رئيس المؤتمر يرأٍس اجتماعا للجنة العامة للمؤتمر - عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في جبهة ناطع بالبيضاء - سقوط العشرات من الغزاة والمرتزقة في عملية نوعية في الساحل الغربي - طيران العدوان يستهدف سيارة أحد المواطنين في مديرية بكيل المير بحجة -
محافظات
الثلاثاء, 13-مارس-2018
الميثاق نت - -
استفادت 58 ألفا و755 حالة من مستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة من المرحلة الأولى لمشروع صرف الحوالات النقدية الطارئة الممول من البنك الدولي بإشراف منظمة اليونيسيف خلال العام الماضي 2017م.
وأوضح تقرير صادر عن الصندوق أن المرحلة الأولى شملت صرف حوالات نقدية لـ 85 بالمائة من إجمالي المستفيدين من الصندوق نهاية العام المنصرم بمبلغ 853 مليوناً و32 ألف ريال في إطار خطة الاستجابة الإنسانية للصندوق.
وأشار التقرير إلى أن عدد المسجلين المستفيدين من الصندوق بلغ نحو 69 ألفاً و271 حالة في جميع مديريات أمانة العاصمة العشر ، فيما تبقت عشرة آلاف و 516 حالة لم تستلم في المرحلة الأولى من مشروع الحوالات النقدية الطارئة ..
واستعرض التقرير الصعوبات التي واجهت المرحلة الأولى من المشروع وأبرزها ضعف التنسيق بين لجان التحقق والصرف وكذا صعوبة إجراءات التعامل مع بعض الفئات المستهدفة خاصة الفئات الفردية للعجزة والمسنين والمعاقين والمرضى.
وبحسب وكالة "سبأ" للأنباء ذكرت مدير الصندوق بالأمانة جميلة المطري أنه يتم حالياً دراسة التصورات لتنفيذ المرحلة الثانية من عملية الصرف خلال الشهر الجاري بتكلفة 975 مليوناً و 365 ألف ريال .
وأشارت إلى أن المرحلة الثانية تتضمن إشراك الصندوق في عملية الصرف والاستفادة من إمكاناته المادية والبشرية بالتنسيق مع المانحين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة‮ ‬والمشروع‮ ‬الوطني
بقلم‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تعبنا من الحرب
احمد الحسني

اللواء ابو لحوم .. مسيرة نضال
محمد حسين العمري

أصحاب الوعي السيكوباتي المتطرف
الميثاق نت -

الطفلة شيماء ...وفساد فكر نيابة شرق أمانة العاصمة
المحامي خالد الناصر

الديمقراطيات الغربية قد نتخب ديكتاتوريات تدمر العالم
بقلم/الدكتور عبدالعزيز بن حبتور

عبدالغني‮.. ‬وديمقراطية‮ ‬الإدارة
يحيى علي نوري

السيطرة‮ ‬على‮ ‬الساحل‮ ‬اليمني .. هدف‮ ‬استعماري‮ ‬قديم‮ ‬جديد‮ !!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

من‮ ‬المستفيد‮ ‬من‮ ‬حركة‮ ‬التبدل‮ ‬والتغيير؟
عبدالرحمن مراد

هل‮ ‬من‮ ‬متطوع؟
عبدالله‮ ‬الصعفاني

سَلّمْ‮ ‬لي‮ ‬عالبدنجان‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث‮ ‬

عقول‮ ‬متحجرة
أيمن‮ ‬مطهر‮ ‬الارياني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)