موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 30-مارس-2018
الميثاق نت : -
كبدت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل جيش العدو السعودي ومرتزقته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال مواجهات وقعت في عدد من الجبهات الداخلية والحدود خلال الـ24 ساعات الماضية.

وفي التفاصيل ذكر مصدر عسكري أن إعلام العدوان السعودي اعترف بمصرع وإصابة 13 جندياً من جنوده في مواجهات ما وراء الحدود مع الجيش واللجان الشعبية، حيث لقي 8 جنود مصرعهم هم، الملازم طلال بن حسين باني الظفاراني المقاطي العتيبي من القوات البرية، العريف يحيى بن إسماعيل معافا من حرس الحدود، الجندي أول أحمد بن علي بصيل من حرس الحدود، الجندي أول وليد بن محمد المحمادي من حرس الحدود، جابر عبدالله البارقي الشهري، العريف المظلي ابراهيم بن محمد علي عسيري من القوات البرية، أمجد المحايلي، محمد عواد المرواني الجهني.

كما أصيب كل من: الرقيب مستور خلف الزيادي ، وكيل رقيب ناصر متعب القاضي، مناجي أحمد حوذان الخيراتي، محمد حسن سحاري، سعد عبدالله الفليان الحريزي.

وأوضح المصدر أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات الجنود السعوديين في مواقع الضبعة والشرفة والمخروق الصغير ومعسكر رجلا بنجران، كما استهدفت رقابة ومستحدث السديس ومواقع نهوقة وتويلق بشجع ومراش.

وقصفت المدفعية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في موقع القيادة وفي صحراء البقع قبالة منفذ الخضراء.

وأشار المصدر إلى مصرع وإصابة عدد من مرتزقة الجيش السعودي إثر قصف مدفعي على تجمعاتهم في صحراء البقع، فيما تم قنص جندي سعودي في موقع الشرفة.

وفي عسير أكد المصدر مصرع وجرح أعداد كبيرة من مرتزقة الجيش السعودي خلال انكسار زحف لهم قبالة منفذ علب، وتم استهداف مواقع للمرتزقة في التباب السود ورقابة القابل وقبالة منفذ علب بالمدفعية.

ولفت المصدر إلى أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً نوع بدر1 على شركة أرامكو في جيزان، فيما تم تدمير آلية عسكرية سعودية في جبل قيس ، وقنص ثمانية جنود سعوديين في الخوبة.

وتمكن أبطال الجيش اليمني واللجان والمتطوعين من أبناء القبائل من كسر عدة زحوفات للجيش السعودي ومرتزقة الجيش السوداني والمرتزقة شمال مدينة ميدي بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران التجسسي والحربي الذي شن أكثر من 22 غارة.

كما أكد المصدر سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة و إعطاب آليتين عسكريتين ودبابة وتدمير آليتين أخريتين خلال كسر الزحوفات.

ولقي المرتزقة الملازم محمد احمد مصلح العولقي والملازم عبدالله عبده علي العسكري وعبدالرحمن حميد احمد الشاجع مصرعهم بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة نهم.

وأفاد المصدر أن أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل نفذوا عملية نوعية على مواقع المرتزقة في منطقة الساقية بوادي شواق مديرية الغيل في محافظة الجوف، كما لقي خمسة من المرتزقة مصرعهم بعمليات قنص تزامناً مع العملية.

ودمرت وحدة الهندسة بالجيش واللجان آلية لمرتزقة العدوان في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف ومصرع من كانوا على متنها، كما تم تدمير آلية في منطقة المهاشمة، وتدمير طقم يحمل معدل 14 في المنطقة نفسها ومصرع من كانوا على متنه.

وسقط قتلى وجرحى من المرتزقة إثر عملية نوعية للجيش اليمني واللجان والمتطوعين على مواقعهم في شبكة نجد الوزف بالقبيطة في لحج ، وتمكن أبطال الجيش اليمني واللجان والمتطوعين من أبناء القبائل من كسر زحف للمرتزقة في مديرية حيفان بمحافظة تعز وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)