موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
مقالات
الميثاق نت -

الجمعة, 30-مارس-2018
نجيب شجاع الدين - -
يخوض المؤتمر الشعبي العام مرحلة جديدة من العمل التنظيمي ليست ببعيدة عن ترجمة التزاماته السياسية والوطنية اذ لا يزال غالبية ابناء الشعب يضعون امالهم عليه في مواصلة الدرب.
في البدء كان المؤتمر وسيظل يشكل معيارا لجميع الامور في البلاد .

صحيح ان الاحداث الاخيرة وجهت ضربة
حقيقية للتنظيم هزته عميقا وتركت بعض الخلخلة في كيانه وبنيانه الا ان قياداته واعضاءه وحلفاءه وانصاره اثبتوا بفضل الصمود ان المؤتمر اكبر من اي محاولات تفكيك وتمزيق او ازاحة واقصاء لدوره الريادي على الساحة .

لعل المتابع لشئون التنظيم منذ بداية العام يرى ان رئيسه الشيخ صادق امين ابو راس نجح اولا في اخراج المؤتمر من حالة الشعور بالذهول والصدمة التي سادت الموقف .
وهاهو يمضي بحكمة واقتدار في اعادة بناء البيت الداخلي للمؤتمر واستعادة الوضع المستقر والفاعل في اداءه وادواته .
الحق يقال ان هذا الرجل بين بجلاء للقاصي والداني صعوبة المساس والنيل من المؤتمر الشعبي العام فهو يمتلك من الخبرة والتجربة ما يمكنه من التعاطي مع اشد الازمات حلكة - واخطرها في تاريخه - والخروج منها سالما معافى .

اسجل هنا انطباعي وزملائي عن شخص رئيس المؤتمر الشيخ صادق امين ابو راس من خلال اللقاءات التي جمعتنا وكأن لا شيئ - طوال الوقت - يشغل باله وتفكيره سوى المؤتمر واحواله .
يبدو كثير من المسئولين وكبارهم ممن عرفت بعيدون عن الواقع بهموماتنا وتطلعاتنا المتعددة .
يتعاملون مع مجريات الحياة على مستويات بقليل من عبارات التعاطف المستهلك وكثير من الايحاء المبهم استدعاء للثقة بافكارهم " نحن ندري ماذا نفعل " !!

الامر يختلف مع الشيخ ابو راس فهو يعرف المؤتمر - ظاهره وباطنه - يهتم بكل الاراء المطروحة ايا كانت , يناقشها بصراحة ودون تجاهل لأحد , ويقول رأيه كواحد منا وليس كقانون ملزم .
لا تستغرب والحال هكذا ان تجد خطواته وقراراته تعبر عن وعي وادراك كاملين بما الذي يحتاجه المؤتمر والوطن عموما في الوقت الراهن .
بالنسبة لي لا ادري لماذا تأتي لقاءاتي بالشيخ صادق على شكل مقال !!

لن احيد عن نهج الميثاق الوطني -عملا بنصيحته للجميع - اذا قلت ان المرحلة الدقيقة والحساسة التي يمر بها التنظيم ويمننا الحبيب على حد سواء تستدعي من كل مؤتمري ادراك انه يتحمل مسئولية كبرى في احتواء وتجاوز تحديات ومصاعب الظروف الراهنة - على قسوتها - لا تقل اهمية عن دور رئيس المؤتمر او فرد من قياداته التنفيذية الجماعية .

لطالما شكلت الارادة الواعية لدى المؤتمريين بحجم المخاطر وكيفية التصدي لها اهم معادلات الفوز وسر من اسرار البقاء .

...وليكن .. فالمؤتمر على الدوام يجيد
حرفة الانتصار ويرفض الانكسار .
و بالعودة الى ثلاثة عقود من تاريخه وحتى اليوم لم تكن من عاداته ندب الحظ على ما مضى او الولولة على ما حصل مثلما قد يفعل البعض و مثلما تبكي النساء ازواجهن .
لقد اظهر المؤتمر جدارته في كل المراحل وانه قادر على تحويل الازمة الى فرصة تزيده عنفوانا ونشاطا ولا تسمح للفتور والخوف والوهن ان يدب في اوصاله
.وهذا هو حال ملايين اليمنيين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)