موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام -
منوعات
الميثاق نت -

الأحد, 01-أبريل-2018
الميثاق نت - -
اكتشف علماء الأحياء في جامعة موسكو أن بعض البروتينات من خلايا جلد الإنسان وغيره من الثدييات قد توقف نمو أورام السرطان.

ووجد العلماء مجموعة غريبة من البروتينات تشبه بنيتها سموم الأفاعي وغيرها من الزواحف. ومن شأن تلك الجزئيات المسماة بـ "SLURP" ألا تؤثر على جهاز الأعصاب بل على خلايا الجسم كلها وتبطئ نموها.

ودفع هذا الاكتشاف بالعلماء إلى الاعتقاد أنه يمكن استخدام مثل هذه المركبات لمكافحة السرطان بمثابة "إشارة إيقاف" تمنع تكاثر خلايا الأورام الخبيثة.

واختبر العلماء تلك الفكرة عن طريق إنماء بضعة مستوطنات لخلايا سرطان الجلد والثدي والرئة والقولون وتعريض تلك الخلايا لتأثير كميات كبيرة للبروتينين من أسرتي "SLURP-1" و"SLURP-2".

وأظهرت التجربة أن البروتينيْن أبطآ نمو كل أنواع السرطان تقريبا ومنعا خلاياها من التكاثر. وبعد مرور يوم واحد من تنفيذ هذه العملية انخفض عدد خلايا السرطان بنسبة 40%-70%.

وقال أحد المشرفين على التجربة ميخائيل شوليبكو إن وقوع البروتينين المذكورين في البيئة الخصبة أجبر خلايا السرطان على إنتاج كمية أكبر من الجزيئات، ما أدى بدوره إلى توليد سلسلة تفاعلات تسببت بانتحار خلايا السرطان.

وأضاف العالم الروسي أنه من غير الواضح إلى الآن كيف تجبر البروتينات خلايا السرطان على تدمير نفسها. وعندما يتضح الأمر ستتاح للعلماء فرصة لإجراء تجارب سريرية.

المصدر: نوفوستي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)