موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الرياضة
الميثاق نت -

الأحد, 01-أبريل-2018
الميثاق نت : -
كشفت تقارير صحفية أن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي لم يتحقق منذ أكثر من مئة عام، إذا ما استمر في تسجيل الأهداف خلال الموسم الجاري.

وذكرت التقارير أن عدد الأهداف التي سجلها صلاح مع ليفربول، يتفوق على حصيلة ما سجلته فرق عدة بتشكيلاتها الكاملة، خلال الموسم الجاري، ما يجعله قريبا من تسجيل اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي انطلق عام 1888.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي البريميرليغ برصيد 29 هدفا حتى الآن، متفوقا على أندية وست بروميتش ألبيون وهيدرسفيلد وسوانزي سيتي بـ25 هدفا لكل منهم، وبرايتون بـ28 هدفا، ومتساويا مع كل من بيرنلي وستوك سيتي وساوثهامبتون بـ29 هدفا لكل منهم، وفي حال تسجيله أهداف أخرى سيتفوق أو سيعادل رصيد أندية كريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد بـ31 هدفا لكل منهما، بشرط عدم نجاح تلك الأندية في تسجيل أهداف.

وفي حال واصل صلاح تفوقه على هذه الأندية، فإنه سيحقق رقما قياسيا في تاريخ الدوري الإنجليزي، منذ بدء تدوين إحصائياته، في عام 1888.

وخلال 130 عاما، تمكّن لاعبان فقط، من معادلة أو تخطي حاجز أهداف فريقين في البريميرليغ، أولهما ديفيد ماكلين لاعب شيفيلد وينزدي، الذي تخطى نوتس كاونتي 28 هدفا، وأرسنال 26هدفا، في موسم 1912-1913.

والثاني هو نجم توتنهام، هاري كين، الذي توّج هدافا للدوري الموسم الماضي، برصيد 29 هدفا، معادلا سجل سندرلاند، ومتخطيا ميدلسبره 27 هدفا.

وسجل صلاح 37 هدفا في موسمه الأول مع الريدز في مختلف المسابقات، وذلك بعدما سجل هدف الفوز القاتل لفريقه في مرمى كريستال بالاس أمس السبت، بواقع، 29 هدفا في الدوري، وهدف في كأس إنجلترا، بالإضافة إلى 7 أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)