موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الامين العام للمؤتمر يدعو المواطنين للتفاعل مع حملة التحصين ضد الكوليرا - مركز نقل الدم يطلق نداء استغاثة للمنظمات الدولية - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - خسائر في صفوف المرتزقة بعسير ونجران - مؤتمر إب يناقش الاوضاع والمستجدات والتطورات على الساحة الوطنية - خسائر في عديد وعتاد المرتزقة بعمليات نوعية - سريع: معامل أرامكو لا تزال في مرمى القصف - انتخابات تونس.. نتائج أولية تظهر تقدم قيس سعيد ونبيل القروي - البرلمان يستدعي بن حبتور على خلفية مشكلة طلاب جامعة الحديدة -
منوعات
الميثاق نت -

الأحد, 01-أبريل-2018
الميثاق نت : -
ابتكر علماء معهد الفيزياء والتكنولوجيا بجامعة تومسك الروسية طريقة جديدة للبحث عن الأشياء غير المعدنية سيئة التوصيل للتيار الكهربائي في التربة.

وطور العلماء رادارا يستخدم خوارزمية غير اعتيادية لمعالجة الإشارات، ما يسمح باكتشاف أشياء مصنوعة من البلاستيك والبوليمير والمطاط واللدائن المسلحة بألياف زجاجية وغيرها، بغض النظر عن نوع التربة.

ويقول نائب مدير المعهد فاليري دونتشينكو: "في البداية كانت هذه الطريقة مخصصة لسبر ما تحت سطح الأرض بهدف البحث عن الأنابيب التي تمر بداخلها الكابلات البصرية، التي تخدم حتى 25 سنة في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة، لذلك تحتاج إلى صيانة وتبديل".

ويبحث الرادار عن المواد بقياس مقدار العزل الكهربائي للتربة والأجسام تحتها، حيث يحسب الإشارات بمساعدة خوارزمية خاصة، ما يسمح في النهاية بالحصول على صورة بالراديو نرى فيها الأشياء التي نبحث عنها.

واجتاز هذا الرادار جميع الاختبارات بنجاح وأصبح بالإمكان استخدامه في البحث عن جميع الأشياء غير المعدنية، أي أن مجال استخدامه واسع جدا، مع العلم أنه يعد الأول من نوعه في العالم.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ ‬امتداد‮ ‬للثورة‮ ‬اليمنية
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)