موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 10-أبريل-2018
الميثاق نت : -
اعتبر الخبير العسكري الروسي فيكتور موراخوفسكي أن الولايات المتحدة قد توجه ضربة إلى مواقع عسكرية سورية بصواريخ مجنحة لكنه استبعد استهداف مواقع يتواجد فيها مستشارون عسكريون روس.

وفي حديث لـ"نوفوستي" قال موراهوفسكي وهو عضو في مجلس الخبراء التابع لهيئة الصناعات العسكرية الروسية أن واشنطن قد تستخدم في استهداف المواقع السورية الصواريخ المجنحة من طراز "توماهوك من البحر ومن نوع JASSM-ER من الجو ويمكن إطلاق هذه الأخيرة من طائرات أمريكية مرابضة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الخبير إلى أن مدى الصواريخ الرابضة على متن سفن أمريكية في شرق المتوسط يتيح استهداف جميع الأراضي السورية تقريبا لكن المسألة هي أماكن توجيه هذه الصواريخ.

وتوقع موراخوفسكي أن الضربة الأمريكية قد تستهدف مواقع حكومية إدارية وعسكرية، لكنه استبعد تخطيط الولايات المتحدة لاستهداف مواقع عسكرية روسية في سوريا، مرجحا أيضا أن واشنطن لن تستخدم الطيران الحربي.

ورأى الخبير أن الأمريكيين قد يوجهون ضرباتهم إلى موقع أو مواقع عدة تابعة للقوات المسلحة السورية من بينها قواعد جوية أو نقاط تمركز وحدات الجيش وذلك من باب "معاقبة" دمشق على هجوم كيميائي مزعوم ، لكنه اعتبر أن استهداف وزارة الدفاع السورية قليل الاحتمال "لأنهم على علم بوجود مستشارين روس هناك".

من جهة أخرى ذكر مسؤولون أمريكيون لقناة "أن بي سي" الأمريكية أن روسيا بدأت بالتشويش على الطائرات المسيرة (الدرونات) الأمريكية فوق سوريا ما يؤثر على العمليات الأمريكية هناك.

ونقلت "أن بي سي" عن 4 مسؤولين أمريكيين قولهم إن القوات الروسية في سوريا قلقة إزاء احتمال قيام الولايات المتحدة بتوجيه ضربات جوية على سوريا ردا على الهجمات الكيميائية المزعومة وبدأت بالتشويش على إشارات أنظمة "جي بي أس" للملاحة التي تزود بها الطائرات الأمريكية المسيرة.

وقال الخبير في جامعة تكساس الأمريكية الدكتور تود هامفريز لقناة "أن بي سي" إن التشويش على أنظمة "جي بي أس" للطائرات المسيرة ليس صعبا، مشيرا إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تعطيلها أو تحطمها.

وامتنع المتحدث باسم البنتاغون إيريك باهون عن التعليق على الموضوع، مكتفيا بالقول إن القوات الأمريكية تتخذ ما يكفي من الإجراءات لتأمين سلامة طائراتها.

بدوره، اعتبر رئيس لجنة شؤون الدفاع بمجلس الدوما الروسي، فلاديمير شامانوف أن هذا الأمر محتمل، مشيرا إلى أن "لدى روسيا كل الوسائل للقيام بذلك". وأضاف أنه إن قام العسكريون الروس بالتشويش على الدرونات الأمريكية بالفعل، فإن هذا الأمر محل ترحيب.

وأكد أنه "لم يدع أحد الأمريكيين إلى سوريا، وبالتالي لا داعي لتحليقاتهم هناك".

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)