موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الخميس, 29-نوفمبر-2007
الميثاق نت -
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة والأخوات
الحاضرون جميعا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهنئ كل ابناء الوطن في الداخل والخارج بالعيد الـ40 للثلاثين من نوفمبر عيد الاستقلال الوطني في مثل هذا اليوم وقعنا على وثيقة تاريخية في مدينة عدن الباسلة على دستور دولة الوحدة كم كنا نتمنى أن نرى في هذا المكان رموز من رموز الحركة الوطنية وممن ناضلوا من أجل الاستقلال ونيل الحرية ،كما كنا نتمنى أن يكونوا معنا في الصفوف الأولى وعلى وجه الخصوص تلك القيادات التي لم يكن لها سوابق في حياة شعبنا وأن يكونوا معنا والآن نرحب بهم مرة أخرى أن يعودوا الى أرض الوطن ليكونوا معنا وصفحة جديدة في العمل السياسي وأن يعودوا مكرمين مجللين مثلما عاد المشير عبدالله السلال وعبدالرحمن بن يحيى الإرياني والاستاذ النعمان واللواء حمود الجائفي والفريق حسن العمري رموز من رموز سبتمبر .

كم كنا نتمنى أن رموز من رموز أكتوبر يكونوا معنا فليعودوا الى أرض الوطن والوطن يتسع للجميع ،وإذا كانوا يريدون أن يمارسوا عملا سياسيا مشروعاً لا بأس ان يعودوا كما عادت بناظير بوتوا نواز شريف فليعودوا الى أرض الوطن ومن حقهم أن يمارسوا عملا سياسياً وليس هناك ما يمنع.

ندعو الجميع إلى إزالة مخلفات التشطير الذي رحل يوم الثاني والعشرين من مايو وعدم إثارتها من جديد ونفتح صفحة جديدة إلا من حاول أن يمس وحدة الوطن فملفه مفتوح.

أعلن اليوم من عدن منح وسام الوحدة من الدرجة الأولى لقيادات أكتوبر وسبتمبر ونوفمبر الذين لم يمنحوا اوسمة من مناضلي الثورة وسام الوحدة من الدرجة الأولى تكريما لدورهم النضالي وبدون تمييز أو انتقائية ولكن هم رموز معروفة ومعروفة من هم رموز أكتوبر ومن هم رموز سبتمبر.
الأخوة والأخوات
نحتفل في عدن الباسلة وتحتفل معنا جماهير الشعب في كل أنحاء الوطن في الداخل والخارج بهذا اليوم العظيم الذي رحل فيه آخر مستعمر من ميناء عدن من التواهي.

أدعوا الجميع الى تظافر الجهود بين الحزب الحاكم والمعارضة وليس هناك غضاضة أن تتكاتف جهود جميع أبناء اليمن من أجل بناء هذا الوطن العزيز دون التمترس والتعصب والإصرار على الرأي الذي يضر ولا ينفع والحوار هو الأساس فليتحاور الجميع لما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا.
احتراماً للدم اليمني واحتراما لشهداءنا ومناضلينا كفى هذا الوطن مآسي من يوم قامت ثورة سبتمبر وأكتوبر ونحن وجبة وراء وجبة.
الآن صفحة جديدة ثلاثة عشر عاماً من نهاية حرب صيف 94م لا تسال قطرة دم على الإطلاق مهما حاولت بعض القوى أن تجرنا إلى العنف نرفض العنف بكل أشكاله والوانه نرفض العنف تماماً والتآمر والتصفيات الجسدية.
المنجزات عظيمة وتحكي عن نفسها لا داعي لسردها.
الآن نتجه نحو بناء الإنسان نحو التنمية الشاملة والكاملة من أجل خلق فرص عمل لهؤلاء الشباب والشابات. نكف جميعا عن بيع الكلام.. بيع الكلام كثير دعونا نتجه نحو التنمية نحو بناء الإنسان تربويا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا ومعيشيا.

كلفنا لجنة برئاسة مستشار رئيس الجمهورية الأخ سالم صالح محمد لمعالجة آثار ومخلفات حرب صيف 94م فليتحمل مسؤوليته مع اللجنة ويقدم الحلول والآراء الى القيادة السياسية .

على كافة المواطنين أينما وجدوا في أي محافظة أن يعودوا إلى السلطة المحلية وأن يتعاملوا مع السلطة المحلية الناس ينادوا جميعا بالتخفيف من المركزية الى اللا مركزية نحن أنشأنا سلطة محلية ولديها كامل الصلاحيات عليكم أن تتعاملوا جميعا مع السلطة المحلية وعلى المحافظين وأمناء عموم المجالس المحلية ومدراء المديريات أن يتحملوا مسؤولياتهم وعلى الحكومة والوزراء أن يتحملوا مسؤولياتهم دون رفع القضايا إلى القيادة العليا وأي مسئول يرحل القضايا من الوزارة أو المحافظة إلى القيادة السياسية معنى هذا رجل فاشل ولا يصلح للعمل.
أي مسؤول ينظر الى القضايا ويرفعها الى الرئيس او الى رئيس الوزراء هذا كلام غير مسؤول.عليكم أن تعالجوا القضايا أولا بأول كسلطة محلية.
وعلى المواطنين التعاون وأن يبتعدوا عن المركزية والبحث عن مكتب رئيس الجمهورية كلام غير منطقي تعاملوا مع المحافظين مع الوزارات المختصة مع السلطة المحلية.
اتفقنا على إنشاء مدن سكنية في عدن وفي لحج وفي أبين وفي الضالع وفي الحديدة وفي حجة وفي تعز وحضرموت وذلك بمبادرة من الحكومة بتقديم أكثر من سبعين مليار من صناديق التأمينات والتقاعد.
وكذلك توزيع العقود الأراضي الزراعية للشباب وفقا للبرنامج الانتخابي وعلى الحكومة الإسراع في هذا الأمر.
الوطن أيها الأخوة بحاجة إلى الجميع بحاجة إلى أمن وأمان واستقرار دون الإثارة ...الدعايات المبكرة تثير كثير من المشاكل كثير من الناس تحركوا بدعاية مبكرة قبل أن تأتي انتخابات مجلس النواب وإثارة ومشاكل وجعلوا الناس في قلق وكأن هناك شيء في الوطن.. لا يوجد أي قلق الوحدة أمنة وراسخة رسوخ جبال عيبان وردفان وشمسان.
أرحب مرة أخرى بالموجودين في الخارج وإذا يريدوا معارضة في الداخل أهلا وسهلا المعارضة في أحزابهم أو ينشئوا أحزاب جديدة ويمارسوا كل الحقوق السياسية دون تحفظ ...من الذي في المعتقل لا يوجد.
الآن مجموعة موقوفين على ذمة الشغب والتخريب الذي حصل في الضالع وردفان وعدن وحضرموت أنا أوجه الجهات المختصة بالإفراج عنهم.. وهذا الإفراج عنهم هي للمرة الثانية ولكن إذا عادوا سنعيدهم.
عيد مبارك وكل عام وأنتم بخير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)