موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 10-أبريل-2018
الميثاق نت : -
أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الاعتداءات الإسرائيلية المدانة والمتكررة على الأراضي السورية لن تنجح في حماية عملاء “اسرائيل” من التنظيمات الارهابية لافتاً إلى أن بعض الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي تحاول بالكذب النيل من سورية وتهيئة الأجواء للعدوان عليها.

وأوضح الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في سورية أمس أن المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن نيكي هايلي ذكرت أن روسيا تنفق الموارد لدعم ما سمته “النظام” في سورية.. وسؤالي لها هو على من تنفق الولايات المتحدة الامريكية مواردها في سورية هل تنفقها على إرسال الحليب والدواء إلى أطفال سورية أم على إرسال السلاح والذخيرة إلى عصاباتهم الإرهابية التي مارست أبشع الجرائم بحق الشعب السوري أم تصرفها على طائرات تحالفكم والتي لم تبق ولم تذر في العديد من الأماكن في سورية ولا سيما في مدينة الرقة.

وتساءل الجعفري.. ثم ماذا عن توجيهها التهديد تلو الآخر لسورية في مجلس الأمن وفي كل الجلسات تقريبا ..هل هذا اعتراف من جانبها بأن إدارتها لا تقيم وزنا لهذا المجلس ولهذه المنظمة الدولية ولمبادئء القانون الدولي.

دعونا نمتحن صدقية ما قالته المندوبة الأمريكية ولاحظوا أنني لا أرد عليها باستخدام عبارة نظام أمريكي لأن هذا عيب قانوني تحت هذه القبة فلنمتحن صدقية كلام السفيرة الأمريكية عندما طالبت بأن يتحرك مجلس الأمن حول سورية لإقرار العدالة.

وبين الجعفري أن امتحان المندوبة الأمريكية هو أن تسمح إدراتها وبلادها بالكشف عن نتائج تحقيق لجنة الاونسكوم التى بحثت عن مزاعم أسلحة الدمار الشامل في العراق لمدة 18 عاما ولم تجد شيئا في العراق لا كيميائي ولا كوكا كولا ولا بيبسي كولا ومع ذلك في نهاية العام 2008 قرر هذا المجلس في جلسة شبه سرية إلغاء عمل لجنة الاونسكوم ودفن أرشيفها في صناديق حديدية لا يعرف أرقامها إلا الأمين العام للأمم المتحدة وانتبهوا إلى هذا الشرط إلا تتم إعادة فتح هذه الصناديق إلا بعد 60 عاما.. ما هو الأمر المخجل في هذا الأرشيف كي يتم دفنه في صناديق لن تفتح إلا بعد 60 عاما هذا الكلام برهن السفيرة الأمريكية.

وقال الجعفري: “تدين حكومة الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي وقع صباح اليوم على مطار التيفور في محافظة حمص والذي نجم عنه استشهاد وجرح عدد من المواطنين مؤكداً أن هذا العدوان الذي يشكل انتهاكاً صارخاً لقرار مجلس الأمن رقم 350 لعام 1974 وقرارات مجلس الأمن المعنية بمكافحة الإرهاب ما كان ليتم لولا الدعم اللا محدود والمستمر الذي تقدمه الإدارة الأميركية لـ “إسرائيل” والحصانة التي توفرها لها من المساءلة في هذا المجلس والتي تمكنها من الاستمرار في ممارسة إرهاب الدولة وتهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم.

وأضاف الجعفري: “بطبيعة الحال فان غياب أي ذكر للعدوان الإسرائيلي في بيانات سفراء الدول الغربية في المجلس اليوم يوضح بجلاء أن حكومات بلادهم شركاء في هذا العدوان وحماة له ومن المؤسف أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا لم يسمع رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهو يعترف اليوم بأن “إسرائيل” هي التي قامت بالعدوان ولذلك فوجئت بسماعه يقول أن الأمم المتحدة غير قادرة على تحديد هوية من قام بهذا العدوان إذ أن نتنياهو نفسه يقول لك يا دي ميستورا أنه هو الذي قام بالعدوان فلماذا لا تذكر اسم “إسرائيل” بأنها هي التي قامت بهذا العدوان.

وأضاف الجعفري: “إن هذا الاعتداء الإسرائيلي يشكل رداً غير مباشر على نجاح الجيش العربي السوري في طرد المجموعات الإرهابية المسلحة من ضواحي مدينة دمشق وريفها ومناطق سورية أخرى بعد أن أمعنت هذه المجموعات في قتل أبناء الشعب السوري واختطاف المدنيين واحتجازهم كدروع بشرية وأمطرت دمشق وحدها بما يزيد على ثلاثة آلاف قذيفة خلال ثلاثة أشهر فقط تسببت باستشهاد 155 مواطنا وجرح 865 من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)