موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المؤتمر الشعبي العام ينعي استشهاد الرئيس صالح الصماد - مجلس النواب يعزي الشعب باستشهاد رئيس المجلس السياسي الصماد - المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع يدين جرائم العدوان - مجزرة جديدة في حجة - طيران العدوان يشن خمس غارات على مديرية أرحب - تدمير دبابة للمرتزقة بصاروخ موجه في جبهة قانية - استهداف حفار مياه واستشهاد واصابة خمسة مواطنين بصعدة - بدء تفريغ اكثر من ثلاثة الف طن من الغاز المنزلي في ميناء الحديدة قالت الشركة اليمن - المجلس السياسي الأعلى ينعي استشهاد الرئيس الصماد - صاروخان باليستيان على ميناء أرامكو بجيزان -
محافظات
الميثاق نت -

الخميس, 12-أبريل-2018
الميثاق نت : -
بلغت قيمة الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف العدوان السعودي للمناطق السياحية في مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت مليار و 700 مليون ريال.

وأوضحت تقارير مشتركة للهيئة العامة للآثار ومكتب السياحة والهيئة العامة للحفاظ علی المدن التأريخية أن قصف العدوان للمواقع الآثرية والمرافق السياحية في مدينة شبام التأريخية تسبب بأضرار مادية قيمتها 700 مليون ريال..

وأشارت التقارير إلی تكبد القطاع السياحي في شبام كوكبان خلال سنوات العدوان الثلاث خسائر بنحو مليار ريال جراء تجمد عمل المنشآت السياحية من مطاعم ومتنزهات وفنادق بسبب استمرار العدوان والحصار.

وأشار مدير فرع الهيئة العامة للآثار بمحافظة المحويت المهندس محمد يحيی ابراهيم إلی حجم الأضرار التى لحقت بكل من قلعة وبوابة شبام التاريخية وسمسرة المرازم والأسوار العالية المحيطة بالمدينة والتي استهدفها العدوان ما أدى إلى تدمير أجزاء مهمة فيها .

كما أشار مدير فرع الهيئة إلی التحديات الاقتصادية الراهنة التي تمر بها بلادنا وصعوبة تنفيذ أعمال ترميم تلك المواقع الأثرية والتاريخية للحد من تهالكها خاصة مع قدوم موسم الأمطار.

وأكد أن صمت المنظمات الدولية المعنية إزاء استهداف العدوان للمواقع الأثرية والتأريخية التي تزخر بها مدن المحويت وتدمير المرافق والمنشآت السياحية جريمة حرب بحق اليمن وتاريخه وحضارته وتراثه الانساني.

وطالب المنظمات الدولية المعنية باتخاذ موقف جاد إزاء جرائم التدمير الممنهج للمدن والمواقع التاريخية والأثرية باعتبارها من التراث الإنساني العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
خزي وعار وصفاقة لا حدود لها!!
راسل القرشي

الربيع‮ ‬الحوثي‮ ‬في‮ ‬أمانة‮ ‬العاصمة‮!‬‬‬‬‬‬
مطهر الاشموري

المؤتمر‮ ‬لا‮ ‬يقبل‮ ‬القسمة‮ ‬على‮ ‬اثنين‬‬‬‬‬
يونـس‮ ‬هـزاع‮ ‬حسـان‬‬

بكم‮!!‬‬
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين‬‬

‮"‬الجزيرة‮".. ‬توظيف‮ ‬المادة‮ ‬الإعلامية‮ ‬لدعم‮ ‬وحماية‮ ‬الإرهاب‮ ‬وايصال‮ ‬الرسا
رجاء الفضلي

المؤتمر‮.. ‬وأطماع‮ ‬التقسيم‮ ‬والتقاسم
صفاء‮ ‬الجندبي‮

نداء الأخوة من حازب إلى قبائله مراد
الشيخ حسين حازب - عضو اللجنة العامة للمؤتمر

الحكومة تترنح بين أزمتها ومعاناة الشعب
يحيى علي نوري -

لا‮ ‬تراهنوا‮ ‬على‮ ‬تمزيق‮ ‬المؤتمر‬‬‬‬‬‬‬‬
يحيى‮ ‬السياغي‮

للمفصولين‮ ‬من‮ ‬المؤتمر‮.. ‬‬‬‬ ماذا‮ ‬تريدون؟‮!‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي

الالتباس‮ ‬المؤتمري‮ ‬والخط‮ ‬الأحمر‮ ‬الأنصاري‮!‬
مطهر‮ ‬الأشموري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)