موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يطالب في رسالة لمجلس الأمن برفع العقوبات عن أحمد علي - مصرع عدد من مرتزقة العدوان بمديرية الغيل بالجوف - عملية هجومية للجيش واللجان استهدفت مواقع المرتزقة في جبهة نهم - استهداف مبنى قيادة قوات الغزاة الإماراتيين في الساحل الغربي - استشهاد ثلاث نساء بقصف مدفعي لمرتزقة العدوان في مديرية الصلو بتعز - مصرع العديد من المرتزقة في عملية هجومية استهدفت مواقعهم في صرواح - قتلى وجرحى بهجوم وقصف نوعي في الساحل الغربي - مقتل وجرح جنود سعوديين ومرتزقة في نجران وعسير - الخارجية: العدوان يُعرقل ترحيل ١٣٤ مهاجرا إثيوبيا - رئيس هيئة الرقابة بالمؤتمر يعزي المحفدي بوفاة والدته -
محافظات
الميثاق نت -

الخميس, 12-أبريل-2018
الميثاق نت : -
بلغت قيمة الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف العدوان السعودي للمناطق السياحية في مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت مليار و 700 مليون ريال.

وأوضحت تقارير مشتركة للهيئة العامة للآثار ومكتب السياحة والهيئة العامة للحفاظ علی المدن التأريخية أن قصف العدوان للمواقع الآثرية والمرافق السياحية في مدينة شبام التأريخية تسبب بأضرار مادية قيمتها 700 مليون ريال..

وأشارت التقارير إلی تكبد القطاع السياحي في شبام كوكبان خلال سنوات العدوان الثلاث خسائر بنحو مليار ريال جراء تجمد عمل المنشآت السياحية من مطاعم ومتنزهات وفنادق بسبب استمرار العدوان والحصار.

وأشار مدير فرع الهيئة العامة للآثار بمحافظة المحويت المهندس محمد يحيی ابراهيم إلی حجم الأضرار التى لحقت بكل من قلعة وبوابة شبام التاريخية وسمسرة المرازم والأسوار العالية المحيطة بالمدينة والتي استهدفها العدوان ما أدى إلى تدمير أجزاء مهمة فيها .

كما أشار مدير فرع الهيئة إلی التحديات الاقتصادية الراهنة التي تمر بها بلادنا وصعوبة تنفيذ أعمال ترميم تلك المواقع الأثرية والتاريخية للحد من تهالكها خاصة مع قدوم موسم الأمطار.

وأكد أن صمت المنظمات الدولية المعنية إزاء استهداف العدوان للمواقع الأثرية والتأريخية التي تزخر بها مدن المحويت وتدمير المرافق والمنشآت السياحية جريمة حرب بحق اليمن وتاريخه وحضارته وتراثه الانساني.

وطالب المنظمات الدولية المعنية باتخاذ موقف جاد إزاء جرائم التدمير الممنهج للمدن والمواقع التاريخية والأثرية باعتبارها من التراث الإنساني العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عن‮ ‬الرئيس‮ ‬الشهيد‮ ‬ابراهيم‮ ‬الحمدي
يحيى‮ ‬نوري

اليمن‮ ‬ليست‮ ‬للبيع‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

العرب‮ ‬والغرب‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬مراد

خاشقجي‮.. ‬زوبعة‮ ‬في‮ ‬فنجان‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮

عندما‮ ‬تصبح‮ ‬إقالة‮ ‬بن‮ ‬سلمان‮ ‬ضرورة
السفير‮/ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮‬

عنوان‮ ‬شموخ‮ ‬اليمنيين‮ ‬ورفضهم‮ ‬الخنوع‮ ‬والاستسلام
عمار‮ ‬المنتصر‮

14 ‬أكتوبر‮ ‬على‮ ‬المحك‮ ‬ولابد‮ ‬من‮ ‬المواجهة
علي‮ ‬البابلي‮

قهرت‮ ‬الاستعمار‮ ‬وانتزعت‮ ‬الاستقلال
سليم‮ ‬محمد‮ ‬الشيخ‮

‬بركان‮ ‬ضد‮ ‬كل‮ ‬مستعمر‮ ‬بغيض
بلال‮ ‬محمد‮ ‬العرومة‮

14‮ ‬أكتوبر‮ ‬ثورة‮ ‬حياة
منصور‮ ‬الصايدي‮

اغتيال‮ ‬الحمدي‮ ‬حلقة‮ ‬في‮ ‬عدوان‮ ‬بني‮ ‬سعود‮ ‬التاريخي‮ ‬على‮ ‬اليمن
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)