موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان يواصل استهداف المدنيين وممتلكاتهم - تدمير مدرعة عسكرية ودك تجمعات للعدوان ومرتزقته بجيزان - سلاح الجو المسيرينفذ عدد من الهجمات على معسكرات الغزاة - تقرير برلماني : العدوان السعودي يدمّر 2530 مدرسة - البرلمان يواصل استعراض تقرير لجنة التربية والتعليم - غارة لطيران العدوان على جنوب جزيرة كمران وأربع غارات على ذمار - مركز صنعاء الدولي للتوفيق والتحكيم ينظم دورة تدريبية - من فبراير إلى يونيو .. تدمير 42 آلية عسكرية ومصرع 352 مرتزقا في محور صرواح - كسر زحف لمرتزقة الجيش السعودي على منطقة رشاحة قبالة نجران - صاروخية الجيش واللجان تستهدف تجمعات مرتزقة العدوان بمدينة الحزم بالجوف -
محافظات
الميثاق نت -

الخميس, 12-أبريل-2018
الميثاق نت : -
بلغت قيمة الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف العدوان السعودي للمناطق السياحية في مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت مليار و 700 مليون ريال.

وأوضحت تقارير مشتركة للهيئة العامة للآثار ومكتب السياحة والهيئة العامة للحفاظ علی المدن التأريخية أن قصف العدوان للمواقع الآثرية والمرافق السياحية في مدينة شبام التأريخية تسبب بأضرار مادية قيمتها 700 مليون ريال..

وأشارت التقارير إلی تكبد القطاع السياحي في شبام كوكبان خلال سنوات العدوان الثلاث خسائر بنحو مليار ريال جراء تجمد عمل المنشآت السياحية من مطاعم ومتنزهات وفنادق بسبب استمرار العدوان والحصار.

وأشار مدير فرع الهيئة العامة للآثار بمحافظة المحويت المهندس محمد يحيی ابراهيم إلی حجم الأضرار التى لحقت بكل من قلعة وبوابة شبام التاريخية وسمسرة المرازم والأسوار العالية المحيطة بالمدينة والتي استهدفها العدوان ما أدى إلى تدمير أجزاء مهمة فيها .

كما أشار مدير فرع الهيئة إلی التحديات الاقتصادية الراهنة التي تمر بها بلادنا وصعوبة تنفيذ أعمال ترميم تلك المواقع الأثرية والتاريخية للحد من تهالكها خاصة مع قدوم موسم الأمطار.

وأكد أن صمت المنظمات الدولية المعنية إزاء استهداف العدوان للمواقع الأثرية والتأريخية التي تزخر بها مدن المحويت وتدمير المرافق والمنشآت السياحية جريمة حرب بحق اليمن وتاريخه وحضارته وتراثه الانساني.

وطالب المنظمات الدولية المعنية باتخاذ موقف جاد إزاء جرائم التدمير الممنهج للمدن والمواقع التاريخية والأثرية باعتبارها من التراث الإنساني العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة‮ ‬والمشروع‮ ‬الوطني
بقلم‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عندما تزور أمريكا الكومبارس المسوري
يحيى علي نوري -

لا‮ ‬خوف‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

للفار‮ ‬بالأرقام‮ ‬
يحيى‮ ‬السدمي

أيوب‮.. ‬صوت‮ ‬المحبة‮ ‬والوطن
ضياف‮ ‬البرّاق

المضادات‮ ‬الحيوية‮ .. ‬عشوائية‮ ‬البيع‮ ‬والاستخدام‮!!‬
د‮. ‬فضل‮ ‬حراب‮

‬هناك‮ ‬من‮ ‬يسعى‮ ‬لإغراق‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬مستنقع‮ ‬الخلافات‮ ‬الحادة
عبدالقادر‮ ‬الحربي‮

‬المؤتمر‮ ‬سيبقى‮ ‬في‮ ‬الطليعة‮ ‬لخدمة‮ ‬وطنه
سلطان‮ ‬فاضل‮

افضحوا‮ ‬النصابين‮ ‬المتحدثين‮ ‬باسم‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهم‮ ‬غير‮ ‬مؤطرين‮ ‬فيه
محمد‮ ‬علاو‮

الفكر‮ ‬الميثاقي‮ ‬وآفاق‮ ‬الطموح
محمد شنيني

شماخ‮.. ‬عين‮ ‬الإنسانية‮ ‬في‮ ‬زمن‮ ‬البارود‮ ‬
وليد علي غالب

المهرة‮ ‬وأطماع‮ ‬العدوان.. حرب تجارية أمريكية صينية روسية على حساب اليمن واليمنيين!!
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)