موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام -
منوعات
الميثاق نت -

الخميس, 19-أبريل-2018
الميثاق نت: -
طور باحثون علاجا جديدا للصداع النصفي هو الأول من نوعه منذ 20 سنة يمكن أن يخفض الحالات الشديدة التي يعاني منها مرضى استنفدوا جميع العلاجات الأخرى المتاحة.

وفي العام الماضي، أظهرت التجارب السريرية الكبرى أن الحقن الأسبوعية لدواء erenumab، أدت إلى انخفاض "أيام الصداع النصفي" بمعدل 3 إلى 4 أيام في الشهر.

ودرس البحث الأخير حالات المرضى الأكثر صعوبة في العلاج ممن قاموا بتجربة 4 أنواع مختلفة من العلاجات الوقائية للسيطرة على هجمات الصداع النصفي.

وعانى المشاركون من 9 حالات صداع النصفي في الشهر في المتوسط ولكن بعد الخضوع للعلاج شهد أكثر من الثلث انخفاض عدد الحالات إلى النصف.. ويعمل هذا الدواء عن طريق استهداف وحجب جزيء مسؤول عن الألم في الدماغ يسمى الببتيد المتصل بالكالسيتونين (GGRP).

ويمكن أن يكون نجاح علاج erenumab، بمثابة شريان الحياة بالنسبة لحوالي 8.5 مليون شخص يعانون من الصداع النصفي في بريطانيا بحلول المستقبل.

ويذكر أن المرضى الذين يعانون من الصداع النصفي العرضي معرضون لـ 14 حالة عصيبة في الشهر تستمر من 4 ساعات إلى 3 أيام.

وفي تجربة المرحلة الثالثة تم إعطاء 246 من المصابين بالصداع النصفي حقنة erenumab، أو دواء وهميا مرة واحدة في الشهر لمدة 3 أشهر. ومن بين المشاركين عولج 39% منهم بشكل غير ناجح باستخدام أدوية أخرى و38% بـ 3 أدوية و23% بـ 4 أدوية.

وجاءت النتائج التي قدمت يوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري، في الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب لعام 2018 من تجربة استمرت لمدة 3 أشهر فقط ولكنها أضافت أدلة على أن الدواء يمكن أن يساعد المرضى دون الحاجة إلى خيارات أخرى.

المصدر RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)