موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المؤتمر يُناشد منظمات الإغاثة سرعة إنقاذ أبناء المهرة - عمليتان مشتركتان للسلاح المسير والمدفعية تستهدفان الغزاة في الساحل الغربي - العدوان يستهدف المواطنين وممتلكاتهم في محافظتي صعدة والحديدة - مصرع وإصابة أكثر من 33 مرتزقاً في عملية هجومية في الساحل الغربي - دك مواقع وتجمعات العدوان ومرتزقته في عدد من الجبهات - صاروخان باليستيان على تجمعات لقيادات العدوان بمعسكر تداوين شرق مدينة مأرب - عمليات عسكرية نوعية استهدفت مواقع العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات - طيران العدوان يواصل غاراته على صعدة والحديدة - مؤتمر حجة يهنئ أبو راس بأعياد الثورة اليمنية 14 أكتوبر - في ذكرى ثورة 14 أكتوبر.. المؤتمر يرفض كافة أشكال انتهاك السيادة الوطنية -
منوعات
الميثاق نت -

الخميس, 19-أبريل-2018
الميثاق نت: -
طور باحثون علاجا جديدا للصداع النصفي هو الأول من نوعه منذ 20 سنة يمكن أن يخفض الحالات الشديدة التي يعاني منها مرضى استنفدوا جميع العلاجات الأخرى المتاحة.

وفي العام الماضي، أظهرت التجارب السريرية الكبرى أن الحقن الأسبوعية لدواء erenumab، أدت إلى انخفاض "أيام الصداع النصفي" بمعدل 3 إلى 4 أيام في الشهر.

ودرس البحث الأخير حالات المرضى الأكثر صعوبة في العلاج ممن قاموا بتجربة 4 أنواع مختلفة من العلاجات الوقائية للسيطرة على هجمات الصداع النصفي.

وعانى المشاركون من 9 حالات صداع النصفي في الشهر في المتوسط ولكن بعد الخضوع للعلاج شهد أكثر من الثلث انخفاض عدد الحالات إلى النصف.. ويعمل هذا الدواء عن طريق استهداف وحجب جزيء مسؤول عن الألم في الدماغ يسمى الببتيد المتصل بالكالسيتونين (GGRP).

ويمكن أن يكون نجاح علاج erenumab، بمثابة شريان الحياة بالنسبة لحوالي 8.5 مليون شخص يعانون من الصداع النصفي في بريطانيا بحلول المستقبل.

ويذكر أن المرضى الذين يعانون من الصداع النصفي العرضي معرضون لـ 14 حالة عصيبة في الشهر تستمر من 4 ساعات إلى 3 أيام.

وفي تجربة المرحلة الثالثة تم إعطاء 246 من المصابين بالصداع النصفي حقنة erenumab، أو دواء وهميا مرة واحدة في الشهر لمدة 3 أشهر. ومن بين المشاركين عولج 39% منهم بشكل غير ناجح باستخدام أدوية أخرى و38% بـ 3 أدوية و23% بـ 4 أدوية.

وجاءت النتائج التي قدمت يوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري، في الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب لعام 2018 من تجربة استمرت لمدة 3 أشهر فقط ولكنها أضافت أدلة على أن الدواء يمكن أن يساعد المرضى دون الحاجة إلى خيارات أخرى.

المصدر RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عن‮ ‬الرئيس‮ ‬الشهيد‮ ‬ابراهيم‮ ‬الحمدي
يحيى‮ ‬نوري

اليمن‮ ‬ليست‮ ‬للبيع‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

العرب‮ ‬والغرب‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬مراد

خاشقجي‮.. ‬زوبعة‮ ‬في‮ ‬فنجان‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮

عندما‮ ‬تصبح‮ ‬إقالة‮ ‬بن‮ ‬سلمان‮ ‬ضرورة
السفير‮/ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮‬

عنوان‮ ‬شموخ‮ ‬اليمنيين‮ ‬ورفضهم‮ ‬الخنوع‮ ‬والاستسلام
عمار‮ ‬المنتصر‮

14 ‬أكتوبر‮ ‬على‮ ‬المحك‮ ‬ولابد‮ ‬من‮ ‬المواجهة
علي‮ ‬البابلي‮

قهرت‮ ‬الاستعمار‮ ‬وانتزعت‮ ‬الاستقلال
سليم‮ ‬محمد‮ ‬الشيخ‮

‬بركان‮ ‬ضد‮ ‬كل‮ ‬مستعمر‮ ‬بغيض
بلال‮ ‬محمد‮ ‬العرومة‮

14‮ ‬أكتوبر‮ ‬ثورة‮ ‬حياة
منصور‮ ‬الصايدي‮

اغتيال‮ ‬الحمدي‮ ‬حلقة‮ ‬في‮ ‬عدوان‮ ‬بني‮ ‬سعود‮ ‬التاريخي‮ ‬على‮ ‬اليمن
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)