موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 20-أبريل-2018
الميثاق نت - -
أعلن السفير الروسي في لندن ألكسندر ياكوفينكو أن السلطات البريطانية تقوم بتدمير الأدلة في قضية تسميم العميل المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته في بريطانيا.

وقال ياكوفينكو في مؤتمر صحفي له: "يتكون لدينا الانطباع بأن الحكومة البريطانية وبشكل متعمد تتمسك بالنهج لتدمير كافة الأدلة الموجودة" مشيرا إلى قيام السلطات البريطانية بـ "تنظيف" موقع الهجوم وإحراق جثث الحيوانات الأليفة لعائلة سكريبال دون فحصها.

كما أشار السفير إلى أن تحقيق بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في موقع الحادث بمدينة سالزبوري البريطانية لم يكن شفافا. وقال إن "خبراء المنظمة الذين كانوا في بريطانيا لم يعملوا وفقا للإجراءات المتبعة في المنظمة، بل بالاتفاق مع الجانب البريطاني، ما يعتبر إطارا غير تقليدي، ولا نعتبره شفافا".

وأضاف أنهم "كانوا يعملون تحت مراقبة الجانب البريطاني، وتفقدوا فقط الأماكن التي سمحت السلطات البريطانية بزيارتها".

وأضاف السفير: "روسيا لن تقبل بأي استنتاجات للتحقيق في حال لم يسمح لخبرائنا بالتواصل مع الضحيتين وحتى الآن لا يمكننا الوصول إليهما ولا إلى مواد التحقيق الموجودة لدى بريطانيا".

وأشار إلى أن الجانب البريطاني يستمر في تجاهل طلبات روسيا المشروعة بزيارة يوليا سكريبال.. قائلا: "إذا أخذنا بعين الاعتبار كل الوقائع فلدينا أسباب كثيرة لاعتبار هذا الوضع اختطافا لمواطنين روسيين".

واعتبر السفير أن الجانب البريطاني يتهرب من الإجابة عن أسئلة موسكو بشأن قضية سكريبال، مشيرا إلى أن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون على ما يبدو "غير مستعد لمناقشة العلاقات الثنائية والإجابة عن الأسئلة التي وجهناها إلى الجانب البريطاني".

تجدر الإشارة إلى أن مندوب بريطانيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بيتر ويلسون كان قد أكد في وقت سابق أن لندن مستعدة للإجابة عن كافة الأسئلة بشأن قضية سكريبال في غضون 10 أيام، أي بحلول 23 أبريل الجاري.

وأعرب ياكوفينكو عن أمله بأن تحصل موسكو على هذه الإجابة خلال الأيام الثلاثة المتبقية.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)