موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام -
منوعات
الميثاق نت -

الإثنين, 30-أبريل-2018
الميثاق نت - -
قال أطباء من جامعة هارفارد إن الابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية واتباع نظام غذائي صحي وتخفيض وزن الجسم وممارسة التمارين بانتظام يطيل عمر الإنسان 10 سنوات على الأقل.

وقالت المقالة التي نشرت في مجلة Circulation:" أظهرت دراستنا أن نمط الحياة الصحي لا يزال الطريق الرئيسي لإطالة العمر. للأسف لا يلتزم أحد اليوم تقريبًا بهذه القواعد البسيطة".

وأشار فرانك هو الطبيب في جامعة هارفارد الأمريكية إلى ضرورة بذل الجهود الكبيرة والجدية من جانب السياسيين والمسؤولين لتوفير الظروف التي تزيد من شعبية النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة وغياب العادات السيئة وتجعلها شائعة بين السكان.

واليوم يعتقد معظم العلماء أن النظام الغذائي الصحيح وبعض المواد الغذائية المحددة تؤثر بشكل حميد وقوي ليس فقط على وزن الإنسان، بل وعلى صحة الدماغ والأوعية الدموية والقلب وغيرها من الأعضاء والأجهزة الرئيسية في الجسم.

على سبيل المثال في الآونة الأخيرة أثبت العلماء أن استهلاك كميات كبيرة من زيت الزيتون وأطباق البحر الأبيض المتوسط ​​يقلل بشكل كبير من خطر الموت بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية وعلى العكس تضطرب صحة القلب والأوعية الدموية، عند تناول كميات زائدة من الملح في الطعام.

وأثبتت الدراسة أن السمنة المفرطة والعادات الضارة والجلوس الزائد يوميا يقصر عمر الإنسان 12-14 عاما.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)