موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الامين العام للمؤتمر يدعو المواطنين للتفاعل مع حملة التحصين ضد الكوليرا - مركز نقل الدم يطلق نداء استغاثة للمنظمات الدولية - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - خسائر في صفوف المرتزقة بعسير ونجران - مؤتمر إب يناقش الاوضاع والمستجدات والتطورات على الساحة الوطنية - خسائر في عديد وعتاد المرتزقة بعمليات نوعية - سريع: معامل أرامكو لا تزال في مرمى القصف - انتخابات تونس.. نتائج أولية تظهر تقدم قيس سعيد ونبيل القروي - البرلمان يستدعي بن حبتور على خلفية مشكلة طلاب جامعة الحديدة -
منوعات
الميثاق نت -

الإثنين, 30-أبريل-2018
الميثاق نت - -
قال أطباء من جامعة هارفارد إن الابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية واتباع نظام غذائي صحي وتخفيض وزن الجسم وممارسة التمارين بانتظام يطيل عمر الإنسان 10 سنوات على الأقل.

وقالت المقالة التي نشرت في مجلة Circulation:" أظهرت دراستنا أن نمط الحياة الصحي لا يزال الطريق الرئيسي لإطالة العمر. للأسف لا يلتزم أحد اليوم تقريبًا بهذه القواعد البسيطة".

وأشار فرانك هو الطبيب في جامعة هارفارد الأمريكية إلى ضرورة بذل الجهود الكبيرة والجدية من جانب السياسيين والمسؤولين لتوفير الظروف التي تزيد من شعبية النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة وغياب العادات السيئة وتجعلها شائعة بين السكان.

واليوم يعتقد معظم العلماء أن النظام الغذائي الصحيح وبعض المواد الغذائية المحددة تؤثر بشكل حميد وقوي ليس فقط على وزن الإنسان، بل وعلى صحة الدماغ والأوعية الدموية والقلب وغيرها من الأعضاء والأجهزة الرئيسية في الجسم.

على سبيل المثال في الآونة الأخيرة أثبت العلماء أن استهلاك كميات كبيرة من زيت الزيتون وأطباق البحر الأبيض المتوسط ​​يقلل بشكل كبير من خطر الموت بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية وعلى العكس تضطرب صحة القلب والأوعية الدموية، عند تناول كميات زائدة من الملح في الطعام.

وأثبتت الدراسة أن السمنة المفرطة والعادات الضارة والجلوس الزائد يوميا يقصر عمر الإنسان 12-14 عاما.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ ‬امتداد‮ ‬للثورة‮ ‬اليمنية
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)