موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المؤتمر يُناشد منظمات الإغاثة سرعة إنقاذ أبناء المهرة - عمليتان مشتركتان للسلاح المسير والمدفعية تستهدفان الغزاة في الساحل الغربي - العدوان يستهدف المواطنين وممتلكاتهم في محافظتي صعدة والحديدة - مصرع وإصابة أكثر من 33 مرتزقاً في عملية هجومية في الساحل الغربي - دك مواقع وتجمعات العدوان ومرتزقته في عدد من الجبهات - صاروخان باليستيان على تجمعات لقيادات العدوان بمعسكر تداوين شرق مدينة مأرب - عمليات عسكرية نوعية استهدفت مواقع العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات - طيران العدوان يواصل غاراته على صعدة والحديدة - مؤتمر حجة يهنئ أبو راس بأعياد الثورة اليمنية 14 أكتوبر - في ذكرى ثورة 14 أكتوبر.. المؤتمر يرفض كافة أشكال انتهاك السيادة الوطنية -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 14-مايو-2018
د‮.‬فضل‮ ‬علي‮ ‬حراب‮ -
حرب لن تهدأ ولن يستكين الشعب خاصة المرضى والمتضررين وكل من فقد احداً من أسرته او أقربائه قبل تصفية الكذابين والأفاكين وتنظيف البلد منهم ..فمن هم هؤلاء؟! إنهم والعياذ بالله المتخصصون ببيع بقايا الاعشاب وممتهنو السحر والعلاج بالقرآن البريئ منهم.
إنهم‮ ‬من‮ ‬يسمون‮ ‬أنفسهم‮ ‬بالاطباء‮ ‬العالميين‮ ‬الحاصلين‮ ‬على‮ ‬شهائد‮ ‬دولية‮ ‬من‮ ‬سوق‮ ‬الملح‮ ‬وعصيفرة‮ ‬وحارة‮ ‬القزالي‮ ‬وباب‮ ‬الناقة‮!!!‬
هل‮ ‬صحيح‮ ‬أنهم‮ ‬لا‮ ‬يمسون‮ ‬ولا‮ ‬يستطيع‮ ‬أحد‮ ‬الدخول‮ ‬إلى‮ ‬جحورهم‮ ‬للتفتيش‮ ‬عما‮ ‬يزاولونه‮ ‬من‮ ‬مهازل‮ ‬بحق‮ ‬المرضى‮.‬
وللأسف هناك جهات حكومية تتبع وزارة الصحة العامة والسكان تعمل على تسهيل عمل هؤلاء ومهمتها تشريع الفساد وحماية كل من منحوهم تراخيص تثبتهم على أرض الواقع وكما يقول المثل الشعبى "وعلى عينك يا تاجر"..!
إنهم‮ ‬مرتزقة‮ ‬يحميهم‮ ‬قانون‮ ‬الغاب‮ ‬ويشترون‮ ‬الوظيفة‮ ‬العامة‮ ‬بملايين‮ ‬الريالات‮.. ‬ويقتسمون‮ ‬الدخل‮ ‬من‮ ‬النقود‮ ‬الحرام‮ ‬مع‮ ‬من‮ ‬هم‮ ‬الارفع‮ ‬منصباً‮ ‬منهم‮ ‬ومن‮ ‬يحميهم‮.!‬
إنهم‮ ‬كارثة‮ ‬وصفحة‮ ‬سوداء‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الصحة‮ ‬والطب‮ ‬والعلم‮ ‬في‮ ‬اليمن‮..‬
هل تصدقون ان الطابور الواحد لمرتادي أدعياء الطب وبائعي الوهم وممارسي الشعوذة يصل في اغلب الاحيان الى نصف كيلو ليحظوا بالدخول إلى طبيب الاعشاب والكاذب بالعلاج بالقرآن الحاصل على شهادة ملونة طولها متر ونصف وعرضها متر ومن الكرتون الصيني المستورد.. "وعلى عينك يا‮ ‬مسئوول‮" .. ‬وهذا‮ ‬ليس‮ ‬كلاماً‮ ‬عابراً‮..!‬
إنها حملة شعبية لانصاف المرضى ولاثبات أن بقايا دولة أو دولة اليمن بما توافر لها وبقي من كوادر غيورة على الطب والعلم وحريصة على المرضى وتسعى وراء العدل وتطبيق القانون "الذي يفرض الآن على جميع الكوادر الطبية المؤهلة فعليا ويترك الأفاكين ليعبثوا بصحة الناس" ويميتون‮ ‬الاحياء‮ ‬بدون‮ ‬حق‮ ‬ويفرغون‮ ‬جيوب‮ ‬اسرهم‮ ‬باسم‮ ‬الطب‮ ‬البديل‮ ‬وآيات‮ ‬من‮ ‬القرآن‮ ‬الكريم‮ ‬وتحضير‮ ‬ارواح‮ ‬ملك‮ ‬الجن‮ »‬شمهورش‮« ‬واعوانه‮ «‬صايل‮ ‬وصامل‮ ‬واحطمطمية‮«..‬
اليمن‮ ‬تعيش‮ ‬في‮ ‬العقد‮ ‬الثاني‮ ‬من‮ ‬القرن‮ ‬الواحد‮ ‬والعشرين‮.. ‬وهناك‮ ‬من‮ ‬يروج‮ ‬لتجار‮ ‬وادعياء‮ ‬الطب‮ ‬البديل‮ ‬والشعبي‮ ‬والشعوذة‮ ‬والدجل‮ ‬وما‮ ‬إلى‮ ‬ذلك‮ ‬في‮ ‬وسائل‮ ‬إعلامية‮ ‬مختلفة‮..!!‬
ففي‮ ‬الإذاعات‮ ‬المحلية‮ ‬ارتفعت‮ ‬درجة‮ ‬الإعلانات‮ ‬التي‮ ‬تروج‮ ‬لهؤلاء‮ ‬وتوسخ‮ ‬آذاننا‮ ‬من‮ ‬مذياع‮ ‬السيارة‮ ‬إذا‮ ‬رغبنا‮ ‬فى‮ ‬سماع‮ ‬الاخبار‮ ‬او‮ ‬أغنية‮ ‬او‮ ‬برع‮ ‬او‮ ‬زامل‮..‬
اعلانات‮ ‬عن‮ ‬استئصال‮ ‬اللوزتين‮ ‬والبواسير‮ ‬وبدون‮ ‬جراحة‮ ‬وفى‮ ‬نفس‮ ‬الوقت‮..‬؛‮ ‬ومعالجة‮ ‬عقم‮ ‬الرجال‮ ‬والنساء‮ ‬والطعن‮ ‬لعرض‮ ‬ابن‮ ‬علوان‮.. ‬ورفع‮ ‬نسبة‮ ‬جمال‮ ‬النساء‮ ‬بدون‮ ‬مكياج‮..!‬
إعلانات‮ ‬متواصلة‮ ‬لعيادات‮ ‬ومراكز‮ ‬النباتات‮ ‬المسماة‮ ‬بالطبية‮ ‬والعوذبة‮ ‬من‮ ‬الشياطين‮ ‬والمذيع‮ ‬ومن‮ ‬موله‮ ‬بالنقود‮ ‬هم‮ ‬كالشيطان‮ ‬الرجيم‮ ‬في‮ ‬صورة‮ ‬إنسان‮.. ‬وأخرى‮ ‬تروج‮ ‬للسحر‮ ‬والشعوذة‮..!!‬
لقد سخرت محطات الـ»إف إم« الأحاديث النبوية الشريفة والآيات القرآنية الكريمة للتجارة في علوم التطبيب البدعة.. وللأسف بعض الاطباء باسمائهم الشخصية وأسماء العيادات الخاصة ويعض المستشفيات كلهم يعلنون في المحطات سيئة السمعة وعلى ترددات معروفة للجميع..!!
يروجون عبر الإذاعات ودون حياء للمتلقين والمستمعين هذه المعلومات المسممة والتي تضر سامعها من محبي أغاني الطريق والمقيل والترحال بالعربات والنسوان في المطابخ..!! يغسلون افكار العامة من الناس ببث هذه الإعلانات المدمرة تحت مسميات التطبيب والصحة..!
و‮"‬حي‮ ‬يابن‮ ‬علوان‮ ‬ياااااااباهوت‮.."!!‬
نعم‮.. ‬هنا‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ ‬من‮ ‬يسمون‮ ‬أنفسهم‮ ‬برواد‮ ‬الطب‮ ‬البديل‮ ‬والطب‮ ‬الشعبي‮ ..‬و‮...‬و‮.. ‬وفي‮ ‬الحقيقة‮ ‬هي‮ ‬ممارسات‮ ‬تدل‮ ‬على‮ ‬اننا‮ ‬لانزال‮ ‬في‮ ‬عصور‮ ‬الظلام‮ ‬والقرون‮ ‬الوسطى‮.‬
يمارسون‮ ‬السحر‮ ‬والشعوذة‮ ‬والدجل‮ ‬والعلاج‮ ‬بالنباتات‮ ‬وبآيات‮ ‬من‮ ‬القرآن‮ ‬الكريم‮ ‬وبالكي‮ ‬باسياخ‮ ‬حديدية‮ ‬تشوه‮ ‬كل‮ ‬جزء‮ ‬من‮ ‬جسم‮ ‬المريض‮ ‬وتترك‮ ‬تشوهات‮ ‬لبقية‮ ‬الحياة‮..!! ‬
شهرة بعضهم ودخلهم المادي مرتفع جدا مقارنة بزملائنا الاطباء ذوي المؤهلات والشهادات العليا الحاصلين عليها من جميع انحاء العالم وللأسف لم تشفع للبعض خبرتهم العلمية والطويلة ونجاح كل في تخصصه في المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة.. فيما نجد شقة او "مذبح" اي من رجال‮ ‬السحر‮ ‬والشعوذة‮ ‬والمسماة‮ ‬بعيادات‮ ‬طبية‮ ‬او‮ ‬مركز‮ ‬علاج‮ ‬بالقرآن‮ ‬او‮ ‬المركز‮ ‬العالمي‮ ‬لعلاج‮ ‬كافة‮ ‬الامراض‮ ‬مزدحمة‮ ‬دائما‮ ‬بالمرضى‮ ‬ولا‮ ‬يمكن‮ ‬الفوز‮ ‬بالدخول‮ ‬للكشف‮ ‬إلا‭ ‬بعد‮ ‬الحجز‮ ‬من‮ ‬اسابيع‮ ‬سابقة‮..!!‬
إنهم‮ ‬علماء‮ ‬ما‮ ‬يسمونه‮ ‬بـ‮"‬الطب‮ ‬البديل‮" ‬وما‮ ‬يسمى‮ ‬بـ‮"‬مراكز‮ ‬شيوخ‮ ‬العلاج‮ ‬بالقرآن‮"‬؛‮ ‬وايضا‮ ‬تسمى‮ "‬مراكز‮ ‬شيوخ‮ ‬العلاج‮ ‬بالسحر‮ ‬المبين‮" ‬لفك‮ ‬وربط‮ ‬الحبيب‮ ‬وطرد‮ ‬الجن‮ ‬وعلاج‮ ‬المس‮..!!‬
قد تزور بعض تلك العيادات بنفسك، لتراهم يقيدون ارجل وايدي المريض ويدخلونه غرفة مظلمة ومغلقة ويضربونه ضربا مبرحا امامك دون خوف من احد لأنهم أعضاء في منتديات دولية ومراكز سحر عالمية وشهاداتهم الدالة على علومهم معلقة في غرف الاستقبال وكذلك صور لهم مع بعض الشخصيات المهمة السياسية والعسكرية في البلد، وعلى كل صورة شهادة وشكر وعرفان شخصية بتوقيع وختم المسئول الذي يشهد بأن الشيخ الطبيب فريد من نوعه في العالم وقد استفاد هو او شفيت زوجته او ابنته من المرض المستعصي وتم علاجه بالرقي والكي والضرب لطرد الجن وايضا بعد استخدام‮ ‬وصفات‮ ‬من‮ ‬نباتات‮ ‬نادرة‮ ‬اكتشفت‮ ‬بواسطة‮ ‬الشيخ‮ ‬الطبيب‮ ‬المعالج‮ ‬ولا‭ ‬سبيل‮ ‬لمعرفة‮ ‬نوعها‮ ‬او‮ ‬فصيلها‮ ‬الطبي‮..!!‬
اننا رسميا نشجع على استمرار الممارسات الخاطئة لأن الكثير ممن شهدوا بالافك لهم هم من علية القوم للأسف ويستطيع اي منا زيارة بعض تلك المراكز للتأكد من صدق ما نطرحه وما تتناوله وسائل الإعلام المختلفة من إعلانات مدفوعة الأجر مقدما..
وأيضا‮ ‬من‮ ‬الشيوخ‮ ‬من‮ ‬يقوم‮ ‬بتعبئة‮ ‬اغلفة‮ ‬صغيرة‮ ‬لايعرف‮ ‬احد‮ ‬محتواها‮ ‬الا‮ ‬هو‮ ‬،‮ ‬وتباع‮ ‬للمرضى‮ ‬بمبالغ‮ ‬كبيرة‮ ‬تتعدي‮ ‬الـ30‭.‬000‮ ‬ريال‮ ‬وتبلغ‮ ‬اجمالي‮ ‬تكلفة‮ ‬ما‮ ‬تسمى‮ ‬بالعلاجات‮ ‬الى‮ ‬مئات‮ ‬الآلاف‮ ‬من‮ ‬الريالات‮..!!‬
وهناك ايضا من المشائخ او السحرة او اطباء القرون الوسطى، من ينصح بالزار والموالد وقراءة تعاويذ خاصة وبعضهم يعالج بقراءة آيات من القرآن الكريم بصوت اجش ويصرخ في وجه المريض ومن خلفه، ومن اتوا معه وكأنه في حلقة اتصال بالجن السفلي ويتفاوض معاهم لترك مريضه في حالة‮ ‬يرثى‮ ‬لها‮ ‬وفي‮ ‬النهاية‮ ‬يجب‮ ‬ان‮ ‬يستجيب‮ ‬الجني‮ ‬بالخروج‮ ‬من‮ ‬جسد‮ ‬المريض‮.!!!‬
العجيب ان من يسمون أنفسهم بالأطباء (للطب البديل) وهم من ممارسي السحر والشعوذة والتعاويذ والرقي لهم صفحاتهم على الفيسبوك واسماؤهم وعناوينهم على شبكات التواصل الاجتماعي وبعضهم يضع عداداً لحصر الزوار وايضا ينشر الامراض التي يعالجها ابتداء من الفشل الكلوي والسكري‮ ‬والسرطان‮ ‬وامراض‮ ‬القلب‮ ‬والغدد‮ ‬كافة‮ ‬والامراض‮ ‬المعدية‮ ‬والتي‮ ‬لن‮ ‬يجد‮ ‬من‮ ‬يشفي‮ ‬ويعالجها‮ ‬إلا‮ ‬هذا‮ ‬الشيخ‮ ‬الجليل‮..!!‬
انتشار تلك الفئة الضالة والمفروضة على مجتمعنا يدل على وجود خلل في القوانين المنظمة وجهل لدى البعض وان هناك مستفيدين من نشر التخلف والاستمرار في ممارسة السحر والشعوذة على مرأى ومسمع كافة الجهات القانونية والرقابية والضبطية وإلا فما معنى ان تكون لتلك الفئة مراكز وعيادات عليها لوحات تذكر جميع الامراض باسمائها العلمية المعروفة للأسف مع علم الجميع المسبق ان بعضها لم تكتشف اسباب الاصابة بها ولم يتم الكشف عن ادوية لمعالجتها في اي دولة من الدول المتقدمة في مجالات الطب في العالم حتى الآن..
الغريب حسب علمي ان هناك شكاوى بخصوص الاخطاء الطبية على بعض المستشفيات الكبيرة او على بعض الاطباء ولم نسمع عن شكوى واحدة من مريض لم ينجح "ساحر" في علاجه او تسبب "مشعوذ " فى تعذيبه واحداث عاهة مستديمة به او موت مريض متردد عليهم فى اي من تلك المراكز التي تبيع الوهم والدجل والغش وبمبالغ يستطيع بالقليلي منها علاج نفسه عند أي طبيب متخصص .. وهكذا تستمر معاناة الناس في ظل ممارسات الدجل والسحر والشعوذة التي يمارسها ادعياء وتجار الطب .. وفي ظل تواطؤ بعض الجهات الحكومية التي تسهل لهم ممارسة مهنتهم وتعمل على منحهم التراخيص‮ ‬مقابل‮ ‬أموال‮ ‬يتلقونها‮ ‬كرشاوى‮ ‬دون‮ ‬حياء‮.. ‬
وهكذا‮.. "‬كلما‮ ‬قلنا‮ ‬عساها‮ ‬تنجلي‮ ‬قالت‮ ‬الأيام‮ ‬هذا‮ ‬مبتداها‮"..!!‬

‮❊ ‬نقيب‮ ‬الصيادلة‮- ‬رئيس‮ ‬الاتحاد‮ ‬العام‮ ‬لنقابات‮ ‬المهن‮ ‬الطبية‮..‬
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عن‮ ‬الرئيس‮ ‬الشهيد‮ ‬ابراهيم‮ ‬الحمدي
يحيى‮ ‬نوري

اليمن‮ ‬ليست‮ ‬للبيع‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

العرب‮ ‬والغرب‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬مراد

خاشقجي‮.. ‬زوبعة‮ ‬في‮ ‬فنجان‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮

عندما‮ ‬تصبح‮ ‬إقالة‮ ‬بن‮ ‬سلمان‮ ‬ضرورة
السفير‮/ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮‬

عنوان‮ ‬شموخ‮ ‬اليمنيين‮ ‬ورفضهم‮ ‬الخنوع‮ ‬والاستسلام
عمار‮ ‬المنتصر‮

14 ‬أكتوبر‮ ‬على‮ ‬المحك‮ ‬ولابد‮ ‬من‮ ‬المواجهة
علي‮ ‬البابلي‮

قهرت‮ ‬الاستعمار‮ ‬وانتزعت‮ ‬الاستقلال
سليم‮ ‬محمد‮ ‬الشيخ‮

‬بركان‮ ‬ضد‮ ‬كل‮ ‬مستعمر‮ ‬بغيض
بلال‮ ‬محمد‮ ‬العرومة‮

14‮ ‬أكتوبر‮ ‬ثورة‮ ‬حياة
منصور‮ ‬الصايدي‮

اغتيال‮ ‬الحمدي‮ ‬حلقة‮ ‬في‮ ‬عدوان‮ ‬بني‮ ‬سعود‮ ‬التاريخي‮ ‬على‮ ‬اليمن
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)