موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الأحد, 16-ديسمبر-2007
الميثاق نت - اعتبر وزير الإدارة المحلية عبدالقادر علي هلال أن الانتقال إلى نظام الحكم المحلي يمثل ثورة إدارية سيكتب لها النجاح إذا تحولت إلى برنامج للحكومة ويترتب عليها إعادة هيكلة الوزارات ومهامها والمحافظات والوحدات الإدارية ومهام كل منها.
وقال خلال لقائه أمس بعثة المانحين التقييمية لأنشطة ومشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية التي تزور اليمن حاليا برئاسة الميثاق نت -
اعتبر وزير الإدارة المحلية عبدالقادر علي هلال أن الانتقال إلى نظام الحكم المحلي يمثل ثورة إدارية سيكتب لها النجاح إذا تحولت إلى برنامج للحكومة ويترتب عليها إعادة هيكلة الوزارات ومهامها والمحافظات والوحدات الإدارية ومهام كل منها.
وقال خلال لقائه أمس بعثة المانحين التقييمية لأنشطة ومشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية التي تزور اليمن حاليا برئاسة انوش بيجانيان.
أن العلاقة بين الصندوق الاجتماعي للتنمية والمجالس المحلية تطورت خلال ثلاث مراحل، استفادت المجالس المحلية في المرحلة الأولى التي بدأت عام 2001م من خبرات وآليات الصندوق الاجتماعي للتنمية في إعداد المشاريع وتنفيذها، مما ساعد المجالس المحلية في القيام بمهامها، وإعداد الخطط بحيث أصبحت لا تخلوا خطة من خطط المجالس المحلية من مكون الصندوق الاجتماعي للتنمية، موضحاً ان المرحلة الثانية والتي بدأت عام 2004م شملت تدخل الصندوق الاجتماعي للتنمية في بناء قدرات المجالس المحلية من خلال العديد من الدورات التدريبية المتنوعة التي تدعم المحليات بشكل أو بآخر، حيث ان بناء قدرات المجالس المحلية لا تقل أهمية عن إيجاد البني التحتية المادية.
وأضاف: المرحلة الثالثة التي تبدأ الآن تتضمن الانتقال إلى نظام الشراكة مع المحليات خاصة في ظل التوجه نحو نظام الحكم المحلي والذي يقتضي تفويض الصلاحيات من الوزارات إلى المحافظات ومنها إلى المديريات.
وأشار الوزير إلى ان عملية التفويض للصلاحيات تواجه الكثير من التحديات المالية والخدمية والإدارية والرقابية وغيرها من التحديات التي يجب التغلب عليها من خلال الشراكة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)