موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 17-ديسمبر-2007
الميثاق نت - أكدالأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبدالقادر باجمال على أهمية التعديلات الدستورية كضرورة وطنية لإصلاح النظام السياسي في البلاد، وإعطاء صلاحيات واسعة وكاملة لنظام الحكم الذي سينشأ في محافظات ومديريات اليمن كخطوة هامة ومتقدمة للتخلص من المركزية.
وقال باجمال في محاضرة سياسية الميثاق نت -
أكدالأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبدالقادر باجمال على أهمية التعديلات الدستورية كضرورة وطنية لإصلاح النظام السياسي في البلاد، وإعطاء صلاحيات واسعة وكاملة لنظام الحكم الذي سينشأ في محافظات ومديريات اليمن كخطوة هامة ومتقدمة للتخلص من المركزية.
وقال باجمال في محاضرة سياسية له اليوم الاحد بمدينة سيئون أمام قيادات السلطة المحلية بمديريات وادي حضرموت والصحراء والشخصيات الاجتماعية والمثقفين والإعلاميين- إن النقاش الواسع الجاري حول هذه التعديلات سيوصلنا إلى رؤية وطنية متماسكة تجعلنا ننظر إلى المستقبل نظرة ثاقبة وواعية.
مضيفاً إنه يجب أن نفتح أذهاننا نحو تفكير جديد بعيداً عن التشنجات، لأن هذه التعديلات جاءت لتصبح المؤسسات ذات طابع رقابي، وعلى الحكم المحلي ممارسة كافة صلاحياته وإعطاء الناس قدرة على العمل.
واوضح الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام أن الحكم المحلي هو أحد متطلبات التعديلات الدستورية، وهو مطلب رئيسي للمؤتمر الشعبي العام، مثل ما كان مطلباً لعدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية.
مجدداً التأكيد والحرص على الحوار باعتباره منهجاً وطنياً وحضارياً وإن الحوار ضرورة وليس صدفة، وإن لغة الحوار سوف تعزز الأمن والاستقرار لهذا الوطن الكبير.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)