موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


برئاسة غازي احمد علي ..أمانة المؤتمرتدين ممارسات العدوان وحلفائه بالمحافظات الجنوبية - الامين العام وقيادات المؤتمر تزور حازب الى المستشفى - بدر F الباليستي يستهدف مرتزقة العدوان في نجران - برئاسة ابوراس ..اجتماع لقيادة المؤتمر العليا يقر خطة العمل التنظيمية - عملية هجومية على مواقع المرتزقة بالجوف - توزيع 183 دينا غاز منزلي وتموين 45 طرمبة للسيارات - استمرار الخروقات بالحديدة وغارات للعدوان على محافظات - النفط تحذر من مواد بترولية مجهولة المصدر - الأمين العام يرأس اجتماعا لمناقشة تقعيل فروع الجامعات - الخليج‮.. ‬أفعال‮ ‬مريبة‮ ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬ستقود‮ ‬المنطقة‮ ‬؟‮! ‬ -
منوعات
الميثاق نت -

الخميس, 24-مايو-2018
الميثاق نت - -
توصل علماء من جامعة بولدر بولاية كولورادو الأمريكية إلى أن عدم النوم ليلتين فقط يؤدي إلى اضطراب عمل أكثر من 100 بروتين مختلف، بما فيها المتعلقة بعمليات الأيض المختلفة.

ونشر العلماء نتائج دراستهم في مجلة PNAS، حيث جرت بمشاركة ستة رجال أصحاء دون الثلاثين من العمر قضوا ستة أيام معزولين تحت مراقبة الأطباء.

وخلال التجربة تم تسجيل نشاط المشاركين ووجباتهم الغذائية وساعات نومهم وكمية الضوء الذي يحصلون عليه. وعاشوا اليومين الأولين بشكل طبيعي، ثم تحولوا تدريجيا إلى نظام معكوس: النشاط والتغذية ليلا، والنوم نهارا ثماني ساعات.

وواظب الأطباء على أخذ عينات من دم المشاركين كل أربع ساعات. وساعدهم جهاز ابتكره علماء جامعة بولدر، جدول زمني، لرصد عمل أكثر من 1000 بروتين.

واتضح للعلماء أن تغيير نمط الحياة اليومي الاعتيادي يؤدي إلى تشوه 129 بروتينا، من بينها غلوكاغون الذي يحفز الكبد على إفراز كمية سكر أكبر إلى الدم، ما يفسر سبب إصابة العاملين ليلا بمرض السكري أكثر من العاملين نهارا.

وقال مدير مختبر علم البيولوجيا الزمني ودراسات النوم في جامعة بولدر، كينيث رايت: "تشير هذه النتائج إلى أن تغير الوقت بسبب تغير الحزام الزمني أو العمل ليلتين يمكنه بسرعة تغيير فيزيولوجيا الإنسان، وإذا استمر الوضع لفترة طويلة يمكن أن يسبب أضرار جسيمة للصحة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اختطاف‮ ‬الأطفال‮ ‬والنساء‮.. ‬واللامبالاة‮ ‬المجتمعية‮ ‬المتسيّدة‮ !!‬
راسل‮ ‬القرشي

الأمين‮ ‬غازي‮.. ‬ورسالة‮ ‬إعلام‮ ‬قوي‮ ‬لمؤتمر‮ ‬أقوى
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

في‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮
معاذ‮ ‬بجاش

عرادة‮ ‬مارب‮ ‬ومعياد‮ ‬وضياع‮ ‬المرتبات
عادل‮ ‬غنيمة

الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬بين‮ ‬سفيرين‮!!.‬
عبدالجبار سعد

أرواح‮ ‬ودماء‮ ‬اليمانيين‮ ‬لا‮ ‬تعني‮ ‬شيئا‮ ‬للقادة‮ (‬العرب‮ ‬والمسلمين‮) ‬حول‮ ‬ا
د‮. ‬عبد‮ ‬العزيز‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮ ❊‬

لعنة‮ ‬إيران‮ ‬والسعودية‮ ‬على‮ ‬اليمن
مطهر‮ ‬تقي

طواف وأمانيه المريضة!!
يحيى علي نوري

ن.. والقلم العزيزعبد العزيز
عبد الرحمن بجاش

22مايو‮ ‬2019م‮.. ‬عيد‮ ‬وطني‮ ‬لليمن‮ ‬
عبيد‮ ‬سالم‮ ‬بن‮ ‬ضبيع‮ ❊‬

الوحدة‮ ‬اليمنية‮ .. ‬أيقونة‮ ‬حياة
فاطمة‮ ‬الخطري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)