موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الأحد, 30-ديسمبر-2007
الميثاق نت -  الميثاق نت -
أعلن حزب رابطة أبناء اليمن «رأي» المعارض تأييده تشكيل اللجنة العليا للانتخابات من القضاة وحول طلب الحكومة من البرلمان تشكيل اللجنة العليا للانتخابات من القضاة قال رئيس حزب "رأي" عبد الرحمن الجفري :إن هذا الموضوع قد طرحناه من قبل سنوات ولكن لم يسمعنا أحد.. مجدداً مطالبة حزب الرابطة بتشكيل اللجنة إما من القضاة المشهود لهم بالنزاهة والمصداقية، وإما بالتوافق الحزبي بين كافة الأحزاب المعترف بها وبالتساوي وليس بين الأحزاب الممثلة في البرلمان لأن الدستور ينص على توافق الفرص ولذا يجب أن نمضي مع الدستور كما هو، فلا يمكن أن يكون توافقاً في الفرص للأحزاب فيما البعض لها تمثيل في البرلمان والأخرى ليس لها تمثيل.
وأوضح الجفري - بأن مشروع الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية - الخاص بالتعديلات الدستورية مازال محور نقاش بين مختلف القوى السياسية في الساحة .
وقال الجفري في تصريح نشرته يومية «الجمهورية»: إنه من المحتمل أن يلقي الرئيس في الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى والمقرر انعقاده الأسبوع الجاري خطاباً هاماً للشعب وكافة القوى السياسية.
كما أشار إلى أن المبادرة في وضعها الحالي لم تنضج بعد ومازالت تتطلب مزيداً من النقاشات والتوافق حولها بين مختلف الأطياف السياسية حتى تكون مستوعبة وبصورة شاملة لكافة قضايا الإصلاحات.. كما عبر الجفري عن إشادته بمبادرة التعديلات الدستورية.
مؤكداً بأنه في حال إخراجها قانونياً ودستورياً بصورة مكتملة وتم ترجمتها وتنفيذها على أرض الواقع بصورة صحيحة وبمصداقية فإنها ستتكفل بحل %80 من المشكلات في الساحة الوطنية إلى جانب نزع فتيل كافة الفتن مستقبلاً، كما اشترط لنجاحها وتحقيق الأهداف المتوخاة منها تنفيذ عملية الإصلاحات لها من الناحية التشريعية دستورياً وقانونياً دفعة واحدة..

وفيما يتعلق بتنفيذها على أرض الواقع فلا بأس أن ينص القانون بالتنفيذ في عدة مراحل تمتد إلى العام 2010م، وبهذا يكتمل تنفيذ الإصلاحات بصورة شاملة، وبدون ذلك ليس هناك سوى مزيد من الإشكالات، وتضييع الوقت على الجميع فالمصلحة الوطنية تقتضي ذلك وبصورة عاجلة وملحة..
وطالب الجفري جميع القوى السياسية في الساحة سلطة ومعارضة بالابتعاد عن المزايدات والمماحكات وانتهاج المصداقية.

المؤتمر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)