موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 12-يونيو-2018
الميثاق نت - -
أدانت وزارة الصحة العامة والسكان استمرار استهداف طيران العدوان للمرافق الصحية وآخرها استهدافه المتعمد والمباشر لمركز معالجة الكوليرا بمديرية عبس بمحافظة حجة والذي تديره منظمة أطباء بلاحدود .

وأشارت الوزارة إلى أن استهداف طيران العدوان لمركز معالجة الكوليرا بمديرية عبس، يتنافى مع كل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

واستنكرت صمت الأمم المتحدة المستمر تجاه هذه الجرائم ..مشيرة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف العدوان فيها مراكز معالجة الكوليرا ومشاريع المياه.

وحملت وزارة الصحة تحالف العدوان مسئولية تقويض أنشطة مكافحة الكوليرا في اليمن.. محذرة من التسبب مجددا في موجة وباء خلال العام 2018م.

وجددت التأكيد على أن العدوان يتحمل تبعات استهداف المنظمات الدولية كأطباء بلاحدود والصليب الأحمر والذي يهدد التواجد الإنساني الهام لهذه المنظمات في اليمن الذي تصف الأمم المتحدة أن العدوان تسبب في أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

وأشار البيان إلى أن هذا الاستهداف يؤكد أصرار تحالف دول العدوان على تدمير كل مقومات استمرار الحياة في اليمن .

وقال " هذا الاستهداف دليلا واضحا على عمل ممنهج لإيقاف الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المنظمات الإنسانية للتخفيف من آلام المواطنين وآثار الحصار والعدوان المستمر الذي طال كل شيء حتى الأماكن المجرم استهدافها في كل التشريعات والقوانين الدولية".

وأضاف" ما يؤكد تعمد استهداف طيران العدوان اليوم هو أن منظمة أطباء بلا حدود عملت كل العلامات على المركز وقامت بالتنسيق المسبق مع تحالف دول العدوان لعدم استهداف المركز ولكن دول العدوان تجاهلت كل ذلك في استهتار واضح بحياة المدنيين والمواثيق الدولية".

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعت وزارة الصحة منظمة أطباء بلاحدود إلى الاستمرار في تقديم خدماتها الصحية والإنسانية التي ينظر إليها اليمنيين ويقابلها بكل تقدير ومن منطلق الاحتياج الإنساني الملح لسكان مديرية عبس للخدمات الجليلة والعظيمة التي تقدمها المنظمة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)