موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصرع وإصابة عشرات المرتزقة بحجة - رصد 289 خرقا للعدوان ومرتزقته في الحديدة - أبو راس يعزّي بوفاة عبدالحميد سلطان - رئيس المؤتمر يعزّي بوفاة الشيخ يحيى الشرفي - مجلس الشورى ينعي وفاة المناضل عبدالحميد سلطان المهدي - تكبيد العدو السعودي ومرتزقته عشرات القتلى والجرحى - لمبعوث الأممي و رئيس لجنة إعادة الانتشار بالحديدة يغادران صنعاء - اللجنة التنظيمية لانعقاد (الدائمة الرئيسية) تناقش مستوى الانجاز لمهامها - الإغاثة الإسلامية توزع مستلزمات شتوية لـ(1200) أسرة - قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة بعمليات للجيش -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 12-يونيو-2018
الميثاق نت - -
أدانت وزارة الصحة العامة والسكان استمرار استهداف طيران العدوان للمرافق الصحية وآخرها استهدافه المتعمد والمباشر لمركز معالجة الكوليرا بمديرية عبس بمحافظة حجة والذي تديره منظمة أطباء بلاحدود .

وأشارت الوزارة إلى أن استهداف طيران العدوان لمركز معالجة الكوليرا بمديرية عبس، يتنافى مع كل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

واستنكرت صمت الأمم المتحدة المستمر تجاه هذه الجرائم ..مشيرة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف العدوان فيها مراكز معالجة الكوليرا ومشاريع المياه.

وحملت وزارة الصحة تحالف العدوان مسئولية تقويض أنشطة مكافحة الكوليرا في اليمن.. محذرة من التسبب مجددا في موجة وباء خلال العام 2018م.

وجددت التأكيد على أن العدوان يتحمل تبعات استهداف المنظمات الدولية كأطباء بلاحدود والصليب الأحمر والذي يهدد التواجد الإنساني الهام لهذه المنظمات في اليمن الذي تصف الأمم المتحدة أن العدوان تسبب في أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

وأشار البيان إلى أن هذا الاستهداف يؤكد أصرار تحالف دول العدوان على تدمير كل مقومات استمرار الحياة في اليمن .

وقال " هذا الاستهداف دليلا واضحا على عمل ممنهج لإيقاف الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المنظمات الإنسانية للتخفيف من آلام المواطنين وآثار الحصار والعدوان المستمر الذي طال كل شيء حتى الأماكن المجرم استهدافها في كل التشريعات والقوانين الدولية".

وأضاف" ما يؤكد تعمد استهداف طيران العدوان اليوم هو أن منظمة أطباء بلا حدود عملت كل العلامات على المركز وقامت بالتنسيق المسبق مع تحالف دول العدوان لعدم استهداف المركز ولكن دول العدوان تجاهلت كل ذلك في استهتار واضح بحياة المدنيين والمواثيق الدولية".

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعت وزارة الصحة منظمة أطباء بلاحدود إلى الاستمرار في تقديم خدماتها الصحية والإنسانية التي ينظر إليها اليمنيين ويقابلها بكل تقدير ومن منطلق الاحتياج الإنساني الملح لسكان مديرية عبس للخدمات الجليلة والعظيمة التي تقدمها المنظمة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
مقبل‮ ‬الاشتراكي‮ ‬وأبوراس‮ ‬المؤتمر
عبدالجبار‮ ‬سعد

استراتيجيات ‬الخطاب السياسي للقاء التشاوري للمؤتمر (عام من أحداث 4 ديسمبر2017م)
زعفران علي المهنا

إذا‮ ‬صلح‮ ‬القائد
السفير‮ :‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬امين‮ ‬أبوراس

دلالات‮ ‬انعقاد‮ ‬اللجنة‮ ‬الدائمة‮ ‬
عبدالقادر‮ ‬الصوفي‮*‬

مواقف‮ ‬شخصية‮ ‬أذكرها‮ ‬لأول‮ ‬مرة‮ ‬
علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم

‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬يقود‮ ‬المؤتمر‮ ‬الى‮ ‬بر‮ ‬الأمان
م‮/ ‬نبيل‮ ‬محمد‮ ‬معجم

اجتماع‮ "‬الدائمة‮".. ‬من‮ ‬اجل‮ ‬تعزيز‮ ‬وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬وتفعيل‮ ‬نشاطاته‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

عندما‮ ‬علمُت‮ ‬باختيار‮ ‬أبوراس‮ ‬رئيساً‮ ‬للمؤتمر‮ ‬قلتُ‮ ‬للمعتقلين‮ ‬معي‮: ‬نجونا
سالم‮ ‬العولقي‭*‬

‬عام‮ ‬كامل‮ ‬في‮ ‬غياب‮ ‬الزعيم
يحيى‮ ‬العراسي

عام‮ ‬على‮ ‬قيادة‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬للمؤتمر
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب‮ .. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح‮*‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)