موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 31-ديسمبر-2007
الميثاق نت -
قال مسؤول في وزارة التخطيط والتعاون الدولي :" إن الحكومة خصصت مبلغ 614 بليونا و 417 مليون ريال (أكثر من 3 بلايين دولار) ضمن البرنامج الاستثماري لعام 2008 تشمل القطاعات الرئيسية".
ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن المسئول قوله أن مخصصات العام الجديد تزيد على مخصصات 2007 بنحو 496 مليون ريال وبنسبة 23.8 في المئة تمثلت في تعهدات من المانحين في قطاعات الزراعة والري والأسماك والكهرباء والتعليم والصحة والأمن.
وأضاف أن البرنامج الاستــثماري الذي سيعلن قريباً أعطى أولوية الى المــشاريع قــيد التنـــفيذ وممـــولة من الخارج وقطاعات مرتبطة بتحسين ظروف المعيشة وحل مشكلة البطالة، فضلاً عن مشاريع البنية التحتية ومشاريع تنمية المجتمعات المحلية.
ويمثل التمويل الحكومي في البرنامج الاستثماري نحو 275 بليون ريال والتمويل الخارجي المبلغ تقريباً نفسه بخلاف 61 بليون ريال هي تمويل ذاتي من المؤسسات المستفيدة.
واستحوذت قطاعات إنتاجية تضم الزراعة والري والثروة السمكية والنفط والمعادن والصناعة والتجارة على نسبة 9.5 في المئة من إجمالي مخصصات البرنامج وحصلت قطاعات البنية التحتية وتضم الكهرباء والمياه والبيئة والأشغال العامة والطرق والنقل والاتصالات على 44.5 في المئة، أما قطاعات التنمية البشرية فاستحوذت على 15.2 في المئة من المخصصات وتضم التعليم والتعليم العالي والتدريب الفني والصحة والسكان.
وبحسب المشروع فقد خصصت الحكومة اليمنية 6.4 في المئة الى قطاعات الخدمات الحكومية وتشمل خدمات التأمينات والخدمة المدنية ورعاية المعوقين والسياحة والإعلام والثقافة والرعاية الاجتماعية، وخصصت 20.4 في المئة الى الإدارة العامة وتشمل التخطيط والتعاون الدولي والإدارة المحلية ووزارات الخارجية والداخلية والدفاع والمالية.
وقال المسؤول بوزارة التخطيط والتعاون الدولي :" إن مخصصات الصناديق المستقلة والخاصة ضمن البرنامج الاستثماري بلغت 6.5 في المئة وتشمل قطاعات تطوير وتحسين خدمات الأعمال للمنشآت الصغيرة وتعزيز برامج شبكة الأمان الاجتماعي والتوسع في خدمات برامج تنمية المجتمع ومساعدة الفتيات للحصول على فرص عمل وإيجاد أنشطة مدرة للدخل".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)