موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يُعزي بوفاة العميد محمد الهمداني - طيران العدوان يواصل استهداف محافظتي صعدة والحديدة - سلاح الجو المسير ينفذ هجوما على مواقع الغزاة والمرتزقة بالساحل الغربي - إفشال محاولة تسلل لمرتزقة العدوان في منطقة عيدة الشرقية بجبهة نهم - مصرع عدد من مرتزقة العدوان بعملية هجومية للجيش واللجان في صرواح مأرب - سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً جوياً على معسكر مستحدث للغزاة في الساحل الغربي - ثلاث غارات على مديرية مجز بمحافظة صعدة - عمليات هجومية وتطهير عدد من المواقع وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة - غارات على أمانة العاصمة والحديدة .. وقصف صاروخي ومدفعي للمناطق الحدودية - تطهير عدد من المواقع بحيفان تعز -
محافظات
الميثاق نت -

الأربعاء, 27-يونيو-2018
الميثاق نت - -
بدأت لجنة استقبال النازحين بمحافظة المحويت اليوم الأربعاء المسح الميداني الشامل لحصر نازحي محافظة الحديدة وترتيب إيواءهم في مديريات المحافظة.

وأكد محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر أن اللجنة المكلفة من قيادة السلطة المحلية باشرت عملية استقبال وحصر وايواء النازحين في مديريتي الخبت وخميس بني سعد ..مبينا استمرار عمل اللجنة في مختلف المديريات والعمل علی ترتيب أوضاعهم وتوفير احتياجاتهم.

وحث المحافظ اللجنة المشكلة من فريق مشروع التغذية المدرسية والهيئة الوطنية للنازحين وهيئة مياه الريف والجهات ذات العلاقة علی تكثيف الجهود لمساعدة النازحين والمتضررين من مناطق الساحل الغربي التي تتعرض لقصف مكثف من قبل طيران تحالف العدوان ما أدی إلی نزوح الالاف من قراهم ومناطقهم.

وشدد علی تضافر جهود أبناء مديريات المحافظة لمساعدة النازحين والتخفيف من معاناتهم وتلمس احتياجاتهم الانسانية.

ودعا حيدر التجار ورجال المال والأعمال والمنظمات الانسانية الی النزول الميداني لتفقد أوضاع النازحين وتقديم المساعدات الضرورية لهم من غذاء ومستلزمات اغاثية .

ووفقا ل"سبأ" للأنباء ثمن محافظ المحويت جهود اللجنة ودور أبناء المحافظة ومواقفهم المشهودة في هذه الظروف وفي ظل التحديات الاستثنائية التي يمر بها الوطن وتستلزم من الجميع المبادرة ومد يد العون للمتضررين والنازحين .

من جانب آخر أكدت قيادة محافظة المحويت والسلطة المحلية أن المجزرة التى ارتكبها طيران العدوان بحق حافلة تقل نازحين علی طريق الجراحي زبيد بمحافظة الحديدة تكشف إفلاس قوی العدوان وتماديها في إزهاق أرواح الأبرياء.

وأشارت قيادة المحافظة والسلطة المحلية في بيان لها إلى أن صمت المجتمع الدولي شجع قوى العدوان على التمادي في ارتكاب الجرائم المروعة بحق الشعب اليمني .

وحمل البيان المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية مسؤولية صمتها وتواطؤها وموقفها المخزي إزاء المجازر التي يرتكبها العدوان منذ أكثر من ثلاث سنوات.

ودعت قيادة محافظة المحويت الشعب اليمني إلی الاستنفار ورص الصفوف وتعزيز التماسك والتلاحم ومواصلة الصمود ورفد الجبهات للرد علی جرائم العدوان والدفاع عن سيادة الوطن وكرامة أبنائه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة‮ ‬والمشروع‮ ‬الوطني
بقلم‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
غريفيث‮ ‬يضحك‮ ‬على‮ ‬الأنصار‮!‬
‮ ‬مطهر‮ ‬الاشموري

شرعية‮ ‬الغاب
السفير‮ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس

عندما‮ ‬تضيع‮ ‬البركة‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

جرائم‮ ‬العدوان‮ ‬بلا‮ ‬مغالطات‮ .. انتهاكات‮ ‬لا‮ ‬أخطاء‮ ‬
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

مشاورات‮ ‬جنيف‮ ‬وتساءولاتنا‮ ‬بين‮ »‬مَنْ‮ ‬وما‮ ‬ومتى‮«‬؟
عادل‮ ‬غنيمة

تصحيح‮ ‬مسار‮ ‬الطب‮ ‬والتطبيب‮ ‬مهمتنا‮ ‬جميعاً
د‮. ‬فضل‮ ‬علي‮ ‬حراب

الفيدرالية‮ ‬والأقلمة
مطهر‮ ‬تقي

لم تتأخر المفاوضات
احمد الحسني

حتى‮ ‬لا‮ ‬نقع‮ ‬في‮ ‬الفخ‮ ‬ثانيةً
يحيى علي نوري

مناشدة‮ ‬ورجاء
أحمد‮ ‬الكحلاني

العودة‮ ‬إلى‮ ‬المدرسة‮ ‬تحدٍّ‮ ‬للعدوان
توفيق‮ ‬الشرعبي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)