موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس هيئة الرقابة بالمؤتمر يعزي المحفدي بوفاة والدته - اطلاق صاروخ باليستي على تجمعات مرتزقة العدوان قبالة نجران - احراق مدرعة للغزاة في جبهة الساحل الغربي - العدوان يواصل استهداف المواطنين واستشهاد وإصابة أربعة مواطنين - التصدي لمحاولة زحف لمرتزقة العدوان في البيضاء - عمليتان هجوميتان للجيش واللجان على مواقع مرتزقة العدوان بتعز - استهداف تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في عدد من الجبهات - دي ميستورا يعلن استقالته كمبعوث أممي إلى سوريا - مصرع عدد من مرتزقة العدوان في عملية إغارة وكسر زحف لهم بتعز - العدوان يشن ست غارات على مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة -
محافظات
الميثاق نت -

الخميس, 19-يوليو-2018
الميثاق نت - -
افتتح صباح امس معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. حسين حازب ونائبه أ.د علي شرف الدين مؤتمر سبأ العلمي الثاني لطب الأسنان ، والذي تنظمه كلية طب الأسنان بجامعة سبأ ليومين متتاليين وللسنة الثانية على التوالي ، وبمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين واخصائي طب وجراحة الفم والاسنان بالجمهورية اليمنية كافة ، ومن مختلف الجامعات الحكومية والأهلية .

وخلال الافتتاح الذي حظي برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، ودشنه نائب الوزير "شرف الدين" ، قام الوزير "حازب" بزيارة مفاجأة الى قاعة ومعرض مؤتمر سبأ العلمي الثاني بفندق تاج سبأ ، اطلع خلالها على أعمال المؤتمر وبرامجه مؤكداً على اهميته معتبرًا اياه باكورة إنتاج لجهود متميزة وجبارة مشجعا على المضي قدماً في إقامة المؤتمرات والندوات العلمية المماثلة في كل الجامعات وبصورة مستمرة دون انقطاع .

فيما اعتبر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين تنظيم المؤتمرات العلمية بالجامعات اليمنية خطوة لتحقيق أهداف التعليم العالي المتمثلة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.

وثمن مبادرة جامعة سبأ في إعداد وتنظيم المؤتمر والفعاليات المصاحبة له في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان، ما يعد حافزاً لبقية الجامعات الأهلية في إقامة مؤتمرات علمية مماثلة تسليط الضوء على أهم القضايا والمشكلات الصحية التي تعاني منها اليمن في مجال طب وجراحة الأسنان .

وفي الكلمة الافتتاحية التي ألقاها رئيس المؤتمر أ.د عمرو احمد النجار – "رئيس جامعة سبأ" ، رحب فيها بنائب وزير التعليم العالي ووكيل الوزارة لقطاع التعليم وبالاخوة رؤساء ونواب الجامعات الحكومية والأهلية وبكافة الضيوف والمشاركين في المؤتمر من الأكاديميين وطلاب وباحثي تخصص طب الأسنان ، ثم استعرض نتائج ومخرجات مؤتمر سبأ الاول الذي تكلل بالنجاح وساهم في نقل الخبرات وتبادل الأفكار والرؤى والابحاث العلمية بتقنياتها الحديثة بين المشاركين والباحثين العام الماضي .

واوضح الدكتور "النجار" اهمية المؤتمر العلمي الثاني لطب الأسنان والذي يهدف إلى زيادة خبرة اطباء وطلاب الاسنان والباحثين من جميع التخصصات والجامعات الحكومية والأهلية ، الامر الذي سيعود على المجتمع اليمني بالنفع والفائدة .

واضاف ، أن جامعة سبأ ستحرص كل الحرص على إقامة مؤتمر سنوي يناقش فيه مواضيع مختلفة ويكون فرصة للالتقاء والتناقش بين الزملاء بما يهم المجال والتعرّف على كل جديد وحديث في مجال طب وجراحة الفم والأسنان .

كما لفت "النجار" إلى أن المؤتمر سيستمر يومين متتاليين 18, 19 يوليو ٢٠١٨ وسيناقش خلاله عدد 29 محاضرة و10 ابحاث بالإضافة إلى ندوة لأول مرة تقام باليمن بعنوان " استخدام الليزر في طب وجراحة الأسنان".

فيما استعرض عميد كلية طب الأسنان بجامعة سبأ رئيس اللجنة العلمية الدكتور أرحب عبد الوهاب نعمان وعميد كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء الدكتور محسن الحمزي، محاور وأهداف المؤتمر الذي يسلط الضوء على الوسائل والتقنيات الحديثة التي توصلت إليه، لعلاج مشاكل الفم والأسنان وجراحة الفكين باليمن .

وأوضحا أن المؤتمر سيناقش أوراق علمية يقدمها نخبة من إختصاصيي طب الأسنان في الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية تتناول محاور تقويم الأسنان، تجميل الأسنان، زراعة الأسنان، وأمراض اللثة، وطب أسنان الأطفال، كما يسعى المؤتمر للخروج برؤى وتوصيات علمية لتطوير طب وجراحة الأسنان في اليمن.

وعقب التدشين اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبه ومعهم وكلاء الوزارة أ.د.يحيى الهادي و أ.د.عبدالكريم الروضي وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية على المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 30 شركة في مجال مستلزمات طب الأسنان في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عن‮ ‬الرئيس‮ ‬الشهيد‮ ‬ابراهيم‮ ‬الحمدي
يحيى‮ ‬نوري

اليمن‮ ‬ليست‮ ‬للبيع‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

العرب‮ ‬والغرب‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬مراد

خاشقجي‮.. ‬زوبعة‮ ‬في‮ ‬فنجان‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮

عندما‮ ‬تصبح‮ ‬إقالة‮ ‬بن‮ ‬سلمان‮ ‬ضرورة
السفير‮/ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮‬

عنوان‮ ‬شموخ‮ ‬اليمنيين‮ ‬ورفضهم‮ ‬الخنوع‮ ‬والاستسلام
عمار‮ ‬المنتصر‮

14 ‬أكتوبر‮ ‬على‮ ‬المحك‮ ‬ولابد‮ ‬من‮ ‬المواجهة
علي‮ ‬البابلي‮

قهرت‮ ‬الاستعمار‮ ‬وانتزعت‮ ‬الاستقلال
سليم‮ ‬محمد‮ ‬الشيخ‮

‬بركان‮ ‬ضد‮ ‬كل‮ ‬مستعمر‮ ‬بغيض
بلال‮ ‬محمد‮ ‬العرومة‮

14‮ ‬أكتوبر‮ ‬ثورة‮ ‬حياة
منصور‮ ‬الصايدي‮

اغتيال‮ ‬الحمدي‮ ‬حلقة‮ ‬في‮ ‬عدوان‮ ‬بني‮ ‬سعود‮ ‬التاريخي‮ ‬على‮ ‬اليمن
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)