موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 22-يوليو-2018
الميثاق نت: -
كشف تقرير برلماني حديث تعرض 2530 مدرسة لاضرار كلية منتشرة في محافظات الجمهورية بفعل غارات طيران العدوان السعودي خلال 3 سنوات ماضية

واستعرض مجلس النواب في جلسته اليوم تقرير لجنة التربية والتعليم بشأن أوضاع التعليم العام في الجمهورية جراء العدوان وأثر ذلك على سير العملية التعليمية، والذي قراءه على المجلس رئيس اللجنة ناجي صالح القوسي.

وأشارت اللجنة البرلمانية في تقريرها إلى أنه وفي إطار خطة عمل اللجنة للعام 2018م، عقدت عدد من الاجتماعات لدراسة أوضاع التعليم العام وانعكاسات العدوان عليه وبالذات الجانب التعليمي، حيث بحثت اللجنة مع قيادة وزارة التربية والتعليم آلية توفير البيانات والمعلومات الخاصة بذلك نظراً لعدم تمكنها من الإطلاع الميداني المباشر على تلك الأضرار.

واستعرض تقرير اللجنة الآثار الناجمة عن العدوان على قطاع التعليم .. لافتا إلى نتائج تقارير لجنة الطوارئ بالوزارة والخاصة برصد ومتابعة آثار العدوان الخارجي على التعليم وكذا نتائج ورش العمل المركزية والمحلية المنفذة في إطار المكون الخاص بإدارة التعليم خلال الأزمات والذي استهدف بناء قدرات الإدارة التعليمية في إدارة العملية التربوية بنجاح وأمان أثناء الأزمات على صعيد تحديد الآثار الناجمة عن العدوان.

وبين التقرير الأَضرار التي تعرضت لها عدد المدارس والمنشآت التعليمية جراء العدوان والتي وصل عدد المدارس المتضررة إلى ألفين و531 مدرسة، منها 254 مدرسة متضررة كليا بكافة مكوناتها البالغة ألفين و992 فصلا دراسيا في حين بلغت عدد الفصول من المدارس المتضررة جزئيا 27 ألف و527 فصلا دراسيا.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تناول تقرير مقترحات اللجنة لتجاوز التحديات لنظام التعليم العام وما يتطلب ذلك من أهمية في عملية تمويل التعليم العام وتطوير منظومة التعليم والبناء والتطوير المؤسسي وتوزيع وتفعيل الشراكات المجتمعية الداعمة للتعليم العام.

كما تناول تقرير اللجنة الصعوبات التي واجهت تنفيذ الخطة الطباعية لعام 2017م- 2018م إلى جانب التوصيات والمعالجات المقترحة من قبل الوزارة وكذا ملاحظات واستنتاجات وتوصيات اللجنة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)