موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 23-يوليو-2018
الميثاق نت - -
رأس الشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام ومعه الشيخ يحيى الراعي الأمين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب والأستاذ نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية وعضوي اللجنة العامة الأستاذ خالد الديني والأستاذة فاطمة الخطري اجتماعاً لرؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام في أمانة العاصمة والمحافظات والجامعات ورئيسات القطاع النسوي للمؤتمر بالمحافظات خصص لمناقشة واستعراض آخر التطورات على الساحة الوطنية والتنظيمية.

وفي الاجتماع استعرض رئيس المؤتمر الجهود التي بذلتها القيادة في الفترة الاخيرة خاصةً فيما يتعلق بإطلاق سراح المعتقلين والمحتجزين ومقرات وممتلكات المؤتمر ووسائل إعلامه، مشيراً إلى أن هذه الجهود تتواصل من خلال استمرار الحوار والتفاهم مع انصار الله.

وأشار أبوراس إلى ان المؤتمر يتعرض لمؤامرة كبيرة تستهدف اجتثاثه من قبل قوى محلية وخارجية وهي مؤامرات مستمرة منذ العام 2011م على غرار ماحدث في بعض البلدان العربية لكن المؤتمر بقياداته وقواعده وأنصاره وجماهيره المنتشرة في عموم محافظات اليمن استطاع أن يحبط كل هذه المؤامرات ويظل صامداً ومتماسكاً وقوياً.

وأوضح رئيس المؤتمر أن مواقف المؤتمر الشعبي العام ستظل واضحة فيما يتعلق بوقوفه ومناهضته للعدوان والاحتلال وحرصه على تماسك الجبهة الداخلية ودفاعه عن الثوابت الوطنية ممثلةً بالثورة والنظام الجمهوري والوحدة والديمقراطية وسيادة واستقلال اليمن ورفض كل المشاريع الهادفة إلى تقسميه وتجزئته وتأكيده على ضرورة تطبيق الدستور والقانون واحترام حقوق وحريات المواطنين وعدم المساس بها.

وأكد أبو راس على أن المؤتمر الشعبي العام يمتلك لوائح ونظم داخلية ونصوص واضحة يجب الالتزام بها من قبل كافة تكوينات المؤتمر الذي كان وسيظل هو حزب الوسطية والاعتدال والتسامح والقبول بالأخر والممثل لتطلعات الجماهير اليمنية بعيداً عن الولاءات المذهبية والطائفية والمناطقية الضيقة.

وحث رئيس المؤتمر رؤساء فروع المؤتمر بالمحافظات والجامعات ورئيسات القطاع النسوي على أهمية تفعيل النشاط التنظيمي وإيضاح مواقف المؤتمر والرد على الشائعات والأكاذيب والمزاعم التي تستهدف وحدة الصف المؤتمري.

من جانبهم أشاد رؤساء فروع المؤتمر بالمحافظات والجامعات ورئيسات القطاع النسوي بالمؤتمر بالجهود التي بذلتها قيادة المؤتمر خلال الفترة الماضية مؤكدين التفافهم خلفها ورفضهم كل المحاولات التي تسعى لشق الصف المؤتمري وأشاروا إلى بعض القضايا والهموم والصعوبات التي يواجهها العمل التنظيمي للمؤتمر في المحافظات وما يتعرض له المؤتمريون من تعسفات خارج إطار الدستور والقانون.

وأكدوا أن كافة قيادات وقواعد المؤتمر في مختلف المحافظات ستظل وفيةً لتنظيمها الرائد المؤتمر الشعبي العام ولقيمه ومبادئه التي تضمنها الميثاق الوطني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)