موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 02-أغسطس-2018
الميثاق نت - توفيق الشرعبي: -
أكد الاستاذ طارق الشامي رئيس الدائرة الاعلامية للمؤتمر الشعبي العام بأن الرسالة التي يقدمها الإعلام المواجه للعدوان هي رسالة وطنية بامتياز..

وقال الشامي في مداخلة له في ندوة"الإعلام الوطني ومواكبته لمعركة الساحل الغربي " التي اقامها اتحاد الاعلاميين اليمنيين اليوم في صنعاء: يجب ان نستشرف المستقبل وواجبنا تجاهه من خلال اعلامنا الوطني سواء في جبهة الساحل الغربي او الجبهات الأخرى ، ونحن لانطلب من رجال الإعلام أو الشرفاء في وسائل التواصل الاجتماعي أن يتجاوزوا المهنية والمصداقية ليجاروا إعلام العدوان الذي يعتمد على الكذب والخداع والتضليل والتزييف واستخدام المصطلحات الضيقة باسم المذهبية والطائفية وغيرها من المسميات التي ليس لها وجود في مجتمعنا اليمني ،والتي دأب عليها إعلام العدوان واعتمدها ركيزة أساسية لتحقيق رسالته..

وأضاف :نريد من إعلامنا الوطني أن يستمر في حرصه الشديد على اعتماده الصدق فقط في رسالته الواضحة التي استطاع بها ومن خلالها ايصال معاناة ومظلومية الشعب اليمني الى كل احرار العالم ..

موضحاً ان المطلوب من رجال الإعلام اليوم المزيد من مخاطبة المجتمع اليمني بكل قبائله وانتماءاته وتحفيزه على التمسك بالقيم الإسلامية قيم العزة والكرامة والحفاظ على عادات وتقاليد واعراف اليمنيين الحميدة..

وتساءل الشامي في معرض حديثه:هل من الاعراف والتقاليد ان يسمح اليمني للغازي والمعتدي أن يهتك عرض أخيه أو ان يدمر ممتلكات وطنه من مستشفيات ومدارس وجسور وغيرها من البنية التحتية ، أو ان يقتل الأطفال ويعتدي على النساء..هل السكوت عن كل هذا هو من قيم وشيم اليمنيين ومبادئهم وأخلاقهم الأصيلة.؟!!

مستغرباً ان يقف البعض من ابناء جلدتنا من اليمنيين الى جانب الغزاة والمعتدين ويساندوهم ويقاتلوا الى جانبهم ..

وفي الوقت الذي حيا فيه رئيس إعلامية المؤتمر رجال الإعلام الوطني أينما كانوا سواء في جبهة الساحل الغربي أو في مختلف الجبهات أو في مؤسساتهم الاعلامية على ما يقدمونه من رسالة وطنية سامية ومواقفهم الثابتة الى جانب اخوانهم من ابطال الجيش واللجان الشعبية الذين يسطرون البطولات في مختلف الجبهات فقد شدد على ضرورة دعم ومساندة الإعلاميين وتلمس همومهم ومعاناتهم..

مجدداً دعوته لكافة الاعلاميين الوطنيين أن يعتمدوا الضمير الوطني في مهامهم وأن يبتعدوا عن المهاترات وتحفيز الناس على الكراهية وان يستمروا في حرصهم على تقديم الرسالة الصحيحة التي أوجعت العدوان وجعلته يشن الحملات ضد اعلامنا الوطني..

مختتما مداخلته بالاشادة بمواقف ابناء تهامة وماجسدوه من بطولة وعزة ورجولة وانسانية في مواجهة المحتل جعلت كل يمني حر يفخر ويعتز بهكذا مواقف..

هذا وكانت الندوة التي اقامها اتحاد الاعلاميين اليوم في بيت الثقافة بصنعاء قد اشتملت على ورقتي عمل قدمهما الزميلان عبدالله الحنبصي وملاطف الموجاني وادار الندوة الزميل عبدالله صبري رئيس الاتحاد..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)