موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 03-أغسطس-2018
الميثاق نت - -
دعا وزير الصحة العامة والسكان الجراحين والأطباء للإنتقال لمحافظة الحديدة لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية الطارئة للجرحى جراء مجزرتي العدوان في مستشفى الثورة وحراج السمك بالحديدة.

وأكد في مؤتمر صحفي بصنعاء مساء أمس أن سيارات الإسعاف لم تستطع نقل الجرحى إلى صنعاء أو المحافظات الأخرى لاستهدافها من قبل طيران العدوان.. مبينا أنه تم استهداف إحدى سيارات الإسعاف وهي تنقل المصابين.

ولفت إلى أن عدد الشهداء بلغ حتى الآن 55 شهيدا بينهم ثلاثة نساء وأطفال فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 124 إصاباتهم حرجة .. مشيرا إلى أن الوضع الصحي في المحافظة حرج في ظل تباطؤ المنظمات الدولية عن أداء واجبها.

وحمل وزير الصحة أمريكا كامل المسؤولية عن الجرائم التي يرتكبها أذنابها في المنطقة السعودية والإمارات ..مشيرا إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى السجل الأسود للمجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا إزاء هذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.

وقال " جريمة بالحديدة جريمة مكتملة الأركان " .. داعيا إلى التحقيق في هذه الجريمة البشعة والجرائم الأخرى.

كما دعا وزير الصحة نقابات الأطباء والأطباء في العالم إلى إدانة هذه الجريمة ومرتكبيها، كما دعاء أحرار العالم للضغط على تحالف العدوان لرفع الحصار وإيقاف العدوان والسماح بدخول الدواء والغذاء.. محذرا من كارثة إنسانية في حال صعد العدوان من عدوانه على اليمن.

من جانبه تلى الناطق الرسمي بأسم الوزارة الدكتور يوسف الحاضري بيان وزارة الصحة العامة والسكان، الذي أدانت فيه بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان بقيادة أمريكا باستهداف بوابة مستشفى الثورة العام بمدينة الحديدة وحراج السمك بميناء الأصطياد ما أدى إلى استشهاد 55 شهيدا وإصابة أكثر 124 مواطن معظمهم إصابته حرجة.

واستنكرت الوزارة الاستخفاف الكبير للمجتمع الدولي بدماء الشعب اليمني وآخرها جريمتي استهداف مستشفى الثورة العام وحراج السمك.

وقالت " إن استهتار الأمم المتحدة ومنظماتها بدماء الشعب اليمني والتزامها الصمت إزاء تلك الجرائم جعل تحالف العدوان بقيادة أمريكا يتمادى في إرتكاب مئات الجرائم راح ضحيتها عشرات الألاف من الشهداء والجرحى المدنيين معظمهم نساء وأطفال".

وأكد البيان أن العدوان لم يكتف بارتكاب جريمة مستشفى الثورة بل استهدف سيارات الإسعاف التي تقل الجرحى.

وأضاف البيان " إن ارتكاب طيران العدوان لهذه الجرائم قبيل ساعات من انعقاد مجلس الأمن بجلسة خاصة بالوضع في اليمن يدلل على الاستهتار والاستخفاف الكبير من قبل دول العدوان بهذه المنظمة وهذا المجلس وبمن فيه وبقراراته وبمبادئه وبما ستؤول إليه هذه الاجتماعات.

ودعت الوزارة من تبقى فيه قليل من الإنسانية إلى العمل على رفع الحصار عن اليمن وإيقاف العدوان الذي يقتل ويصيب كل يوم العشرات من أبناء الشعب اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)