موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


اطلاق صاروخ باليستي على تجمعات مرتزقة العدوان قبالة نجران - احراق مدرعة للغزاة في جبهة الساحل الغربي - العدوان يواصل استهداف المواطنين واستشهاد وإصابة أربعة مواطنين - التصدي لمحاولة زحف لمرتزقة العدوان في البيضاء - عمليتان هجوميتان للجيش واللجان على مواقع مرتزقة العدوان بتعز - استهداف تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في عدد من الجبهات - دي ميستورا يعلن استقالته كمبعوث أممي إلى سوريا - مصرع عدد من مرتزقة العدوان في عملية إغارة وكسر زحف لهم بتعز - العدوان يشن ست غارات على مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة - العدوان يواصل استهداف صعدة بالغارات الجوية والقصف الصاروخي والمدفعي -
محافظات
الجمعة, 03-أغسطس-2018
الميثاق نت - -
أدان الدكتور حسن العزي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان يوم امس الخميس بمحافظة الحديدة وراح ضحيتها 67 شهيدا واكثر من 80 جريحا حالة بعضهم خطيرة ..

واشار الدكتور حسن الى أن هذه الجرائم البشعة التي اصبح العدوان يرتكبها بحق المدنيين وقصفه للمنشآت المدنية بشكل يومي تؤكد مدى الجنون والهستيريا التي وصل اليها قياداته ..

وقال مدير عام الصحة بتعز ان تلك الجرائم ترتكب منذ اكثر من ثلاث سنوات في ظل صمت دولي مخزٍ وغير مبرر وهو ما شجع العدوان على الاستمرار في جرائمه وانتهاكاته المتواصلة للقانون الإنساني الدولي أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي ..

واوضح الدكتور حسن قائلا : "نحن في مكتب الصحة والسكان والقطاع الصحي بمحافظة تعز إذ ندين وبشدة تلك الجريمة الشنعاء بحق زملائنا وملائكة الرحمة بمستشفى الثورة بمحافظة الحديدة وبحق المدنيين عموما فإننا نحمل الأمم المتحدة مسؤولية تلك الجرائم التي ترتكب يوميا والتي تعد من جرائم الحرب الجسيمة التي لا تسقط بالتقادم.. كما ندعو دول العالم والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية الدولية إلى تحمل مسؤوليتها الأخلاقية وتشكيل لجنة تحقيق دولية خاصة ونزيهة ومستقلة للتحقيق في هذه الجريمة وكل الجرائم الأخرى ووضع حدٍ لهذا الصمت المستمر منذ اكثر من ثلاثة اعوام" ..

وناشد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتعز ماتبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الأحرار إلى ادانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف الى جانب الشعب اليمني وتعرية وفضح دول العدوان وماتقترفه من جرائم حرب بحق المدنيين والبنية التحتية المدنية والمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار وتعويض اليمنيين عما لحق بهم من اضرار جسدية ونفسية ومعيشية..

واختتم العزي تصريحه بالقول : "هناك ضوابط ومباديء واخلاق للحروب تحظر شن الهجمات الجوية على المرافق الصحية وفق التوصيف الدولي والعمل على توفير الحماية للمدنيين والاطباء والمرافق الطبية والصحية وهو ما لم يلتزم به العدوان .."
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عن‮ ‬الرئيس‮ ‬الشهيد‮ ‬ابراهيم‮ ‬الحمدي
يحيى‮ ‬نوري

اليمن‮ ‬ليست‮ ‬للبيع‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

العرب‮ ‬والغرب‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬مراد

خاشقجي‮.. ‬زوبعة‮ ‬في‮ ‬فنجان‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮

عندما‮ ‬تصبح‮ ‬إقالة‮ ‬بن‮ ‬سلمان‮ ‬ضرورة
السفير‮/ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮‬

عنوان‮ ‬شموخ‮ ‬اليمنيين‮ ‬ورفضهم‮ ‬الخنوع‮ ‬والاستسلام
عمار‮ ‬المنتصر‮

14 ‬أكتوبر‮ ‬على‮ ‬المحك‮ ‬ولابد‮ ‬من‮ ‬المواجهة
علي‮ ‬البابلي‮

قهرت‮ ‬الاستعمار‮ ‬وانتزعت‮ ‬الاستقلال
سليم‮ ‬محمد‮ ‬الشيخ‮

‬بركان‮ ‬ضد‮ ‬كل‮ ‬مستعمر‮ ‬بغيض
بلال‮ ‬محمد‮ ‬العرومة‮

14‮ ‬أكتوبر‮ ‬ثورة‮ ‬حياة
منصور‮ ‬الصايدي‮

اغتيال‮ ‬الحمدي‮ ‬حلقة‮ ‬في‮ ‬عدوان‮ ‬بني‮ ‬سعود‮ ‬التاريخي‮ ‬على‮ ‬اليمن
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)