موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


العدوان يستهدف سيارة مواطن في مديرية التحيتا بالحديدة - مصرع عدد من مرتزقة العدوان في جبهة نهم - العدوان يشن غارتين على مديرية مستبأ في محافظة حجة - توزيع 189 شاحنة غاز منزلي بأمانة العاصمة - دلالات‮ ‬ترحيب‮ ‬المؤتمر‮ ‬بجهود‮ ‬إيقاف‮ ‬العدوان - طيران العدوان يشن أربع غارات على مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة - العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف ممتلكات المواطنين في محافظتي الحديدة وصعدة - العدوان يستهدف مديرية سحار بمحافظة صعدة - عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان شرق نهم وبيرباشا بتعز - صواريخ زلزال2 وقذائف المدفعية تدك تجمعات العدوان في مختلف الجبهات -
محافظات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 14-أغسطس-2018
الميثاق نت - -
صنعاء 8 أغسطس 2018م دشنت مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية ومنظمة الأيادي النقية مشروع توزيع السلة الغذائية ل 350أسرة نازحة ومحتاجة في العاصمة صنعاء
وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة عبدالجبار في تصريح صحفي أن مشروع السلة الغذائية يعد تدشينا لبرنامج اتفاقية الشراكة الموقعة بين المؤسسة والمنظمة في أبريل الماضي تحت شعار "يد بيد من أجل أطفال اليمن".

وأشار إلى أن البرنامج يشمل تنفيذ مشاريع انسانية واغاثية وخدمية وتنموية تلبي الاحتياجات الانسانية المتفاقمة للكثير من الأسر الفقيرة والنازحة في ظل تدهور الوضع المعيشي واتساع دائرة الفقر بسبب الظروف التي تمر بها اليمن.

وكشف البحري أن البرنامج المتفق عليه يتضمن مشروع توزيع السلة الغذائية لـ350 أسرة نازحة ، ومشروع كسوة عيد الأضحى لـ700 طفل وطفلة من أبناء الأسر النازحة من محافظة الحديدة.

ولفت الى ان السلة التي تم توزيعها تشتمل على كميات مناسبة من المواد الغذائية الرئيسية وهي (القمح، والدقيق الابيض ، والسكر والأرز والفاصوليا المعلبة ، والصلصة، إضافة إلى زيت الطبخ).

وذكر المدير التنفيذي أنه سيتم ضمن الاتفاق تنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية للعام الدراسي 2018- 2019م لألف طالب وطالبة من أبناء النازحين ونزلاء دور رعاية الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وكذا مشروع (شتاء دافئ2) للأسر النازحة الأكثر احتياجاً خلال الأسابيع القادمة.

وأفاد البحري ان الاتفاق يشمل أيضا أنشطة ومشاريع صحية وتنموية أبرزها مشروع "صحتنا حياة لتوعية الأسر النازحة والمهمشة والأشد فقرا بمخاطر وباء الكوليرا، ومشروع التمكين الإقتصادي (المرحلة الأولى).

وقال البحري "ان حزمة المشاريع المزمع تنفيذها من قبل المؤسسة والمنظمة ستسهم في تخفيف معاناة الأسر النازحة خصوصا من محافظة الحديدة ,كما ستحد من تبعات الحرب وتاثيراتها النفسية على مئات الاطفال المستفيدين من مشروع كسوة العيد ليشاركوا مجتمعهم فرحة العيد".

وأضاف المدير التنفيذي للمؤسسة "ان من ضمن الاهداف المتوخاة من اتفاقية الشراكة تعزيز ووقاية النازحين والأسر الفقيرة والمهمشة من برد الشتاء ومخاطر الامراض والاوبئة كالكوليرا, وتشجيع الاطفال على الالتحاق بالتعليم بتوزيع الحقيبة المدرسية ,إضافة إلى توفير مصادر دخل دائمة لأكثر من 20 أسرة معدمة في المرحلة الاولى من مشروع التمكين الاقتصادي الذي سينفذ خلال الأشهر القادمة.

وثمن البحري جهود وأدوار مكتب منظمة الأيادي النقية بصنعاء في انجاح المشاريع المشتركة وكذا منطقة الوحدة التعليمية ومديرة مدرسة أروى للبنات على مستوى التعاون الذي ابدوه لتنفيذ المشروع على أكمل وجه وفي اجواء تكاملية عكست مستوى حرص الجميع على التخفيف من معاناة الفئات المستهدفة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وانتصر‮ ‬البرلمان‮ ‬للشعب‮ ‬ولشرعيته‮ ‬
يحيى علي نوري

أدوات‮ ‬المطامع‮ ‬الخليجية‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

في‮ ‬ذكرى‮ ‬ميلاد‮ ‬الهدى
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬

الحرب‮ ‬والسلام‮.. ‬إلى‮ ‬أين؟‮!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

الفضفضة‮ ‬ضرورية‮ ‬منعاً‮ ‬للانفجار
أيمن‮ ‬الإرياني‮ ‬

إلى‮ ‬أين‮ ‬تمضي‮ ‬صراعات‮ ‬المنطقة؟‮!‬
طه‮ ‬العامري

الأنصار‮ ‬بين‮ ‬سلاح‮ (‬العقل‮) ‬ومناطحة‮ ‬الثيران‮!‬
مطهر‮ ‬الاشموري

لحظة‮ ‬السلام‮ ‬لليمن
مطهر‮ ‬تقي

قبل‮ ‬أن‮ ‬تبرز‮ ‬قوى‮ ‬جديدة‮ ‬من‮ ‬رحم‮ ‬معاناة‮ ‬الشعب
يحيى علي نوري

العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن‮.. ‬ تجارة‮ ‬«ترامب‮» ‬الرابحة‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

معركة‮ ‬الحديدة‮ ‬مفصلية‮ ‬والعدوان‮ ‬إلى‮ ‬هزيمة‮ ‬نهائية
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)