موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
السبت, 15-سبتمبر-2018
الميثاق نت: -
دشن رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم ومعه وزير التربية والتعليم العام الدراسي الجديد 2018 ـ 2019م، في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

حيث اطلعا ومعهما أمين العاصمة حمود عُباد وعدد من وكلاء وزارة التربية والتعليم وأمانة العاصمة على سير العملية التعليمية في يومها الأول بمدرستي " خولة بنت الأزور و ابن ماجد بالأمانة والتحضيرات التي أنجزتها الوزارة والسلطات المحلية لانطلاق العملية في عموم مدارس الجمهورية.

و أعرب رئيس الوزراء أثناء التدشين عن شكره لقيادة وزارة التربية والتعليم والمسؤولين في الوزارة والسلطة المحلية على تهيئتهم لكل الظروف اللازمة لانطلاق العملية الدراسية بشكل سلس وطبيعي في أمانة العاصمة وبقية المحافظات..

وقال " شاهدنا اليوم الطلاب والطالبات وهم يتحفزون لبدء العام الدراسي في ظل الأوضاع الراهنة " .. وأضاف " نحن نعيش ظروف حصار وعدوان ومع ذلك هناك إصرار من قبل الأهالي والطلاب والطالبات على ألا تتوقف العملية التعليمية لما لها من أهمية في حياة كل مجتمع وبلد " .

وأشار الدكتور بن حبتور إلى عملية ترميم المدارس التي شاهدها أثناء الزيارة والتي جرى تنفيذها خلال العطلة الصيفية من قبل وزارة التربية والتعليم وأمانة العاصمة ضمن الجهود التحضيرية لبدء العام الدراسي ..

وقال " أحييهم باسم رئاسة الوزراء على هذا العمل الممتاز الذي ينم عن حرص ومسؤولية عالية تجاه أبناءنا وبناتنا " .. معرباً عن الشكر والتقدير باسم التربويين والتربويات والسلطة المحلية لمجموعة الجيل الجديد على مشاركتها في توزيع خمسة عشر ألف حقيبة مدرسية في مدارس أمانة العاصمة.

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم أهمية التعليم كركيزة أساسية لبناء الأجيال والنهوض بمستقبل الشعوب .

و أشار إلى أن العودة للمدرسة عودة للحياة ورسالة قوية للعدوان باستمرار الحياة في اليمن رغم كل العراقيل والتحديات ، وقال مخاطباً الطلاب والطالبات " أنتم الجيل الذي نراهن عليه لبناء مستقبل الوطن فعليكم بالجد والمثابرة لتحقيق الغد المشرق الذي يصبو إليه كل اليمنيين " .

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تضافر جهود الجميع واستشعارهم للمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم في إنجاح العام الدراسي.

وأهاب بمكاتب التربية والتعليم وكافة التربويين الالتزام بالدوام والاهتمام بالتحصيل العلمي منذ بداية العام الدراسي ، منوهاً بجهود المعلمين والإدارات المدرسية و كل من يسهم في دعم العملية التعليمية.

وأكد الوزير حرص الوزارة وسعيها الجاد والمستمر لمعالجة كافة التحديات والصعاب التي تواجه العملية التعليمية ، وفي مقدمتها رواتب المعلمين وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية والمانحة.

فيما أكد أمين العاصمة استكمال الاستعدادت لبدء العام الدراسي في مدارس الأمانة رغم استمرار العدوان والحصار ، مشيراً إلى أن تدشين العام الدراسي يؤكد استمرار الصمود في الجبهة التعليمية والتربوية خلال مايقارب أربع سنوات من العدوان .

ولفت إلى أهمية تهيئة الظروف المناسبة لعودة الطلاب والطالبات للمدارس وغرس القيم والمبادئ الوطنية في نفوسهم .

بدوره أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق أن أكثر من 700 ألف طالب وطالبة بالأمانة بدأوا عامهم الدراسي ، مشيراً إلى أن عودة الطلاب والطالبات للمدارس انتصار حقيقي وتحدي في مواجهة العدوان الذي يسعى إلى تعطيل العملية التعليمة.

من جهته أشار المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد محمد الآنسي إلى تدشين توزيع 15 ألف حقيبة مدرسية ضمن برامج المجموعة لدعم قطاع التعليم واستمرار العملية التعليمة في أمانة العاصمة .. موضحاً أن عملية التوزيع تشمل الطلاب العائدين للمدارس بما فيهم الطلاب النازحين في جميع المناطق التعليمية بالأمانة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)