موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 17-سبتمبر-2018
الميثاق نت - -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، رئيس لجنة الإنقاذ الدولية ديفيد ميليباند وزير خارجية بريطانيا الأسبق الذي يزور اليمن حاليا وذلك بحضور الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي.

وتأتي زيارة رئيس لجنة الإنقاذ الدولية للإطلاع على أنشطة اللجنة في اليمن وكذا الوضع الإنساني الكارثي ومعاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار وقصف وتدمير البنى التحتية والتداعيات الاقتصادية نتيجة نقل البنك المركزي وارتفاع سعر صرف العملات وتوقف مرتبات موظفي الدولة، والتي انعكست آثارها على مختلف القطاعات الخدمية الأساسية وأسهمت في تفشي الأوبئة والمجاعة، والحظر على مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات التجارية والمدنية.

وفي اللقاء عبر زير الخارجية عن أمله من المنظمات الدولية الإنسانية غير الحكومية ومنها لجنة الإنقاذ الدولية التي تحظى بمصداقية لدى المجتمع الدولي، في ممارسة الضغط على دول العدوان لإنهاء معاناة الشعب اليمني جراء الحصار والعدوان العسكري الذي يشكل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي، الذي خلف كارثة إنسانية هي الأسوأ على مستوى العالم.

وأشار إلى أهمية اضطلاع المنظمات الدولية والإنسانية بدورها إزاء الانتهاكات الممنهجة والمستمرة للقانون الدولي الإنساني الدولي ومعاهدات حقوق الإنسان من قبل تحالف العدوان.

وشدد الوزير شرف على أهمية تجنيب ميناء الحديدة أي دمار أو تعليق لنشاطه كون ذلك سيتسبب في كارثة إنسانية باعتباره المصدر الرئيسي لـ 80 بالمائة من احتياجات البلاد من المواد الغذائية والمساعدات الأساسية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد جدد وزير الخارجية التأكيد على أن القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ تضع على رأس أولوياتهما حقن دماء اليمنيين ومد يد السلام العادل والمشرف للشعب اليمني.

من جانبه أشار ميليباند إلى أن زيارته لليمن مخصصة لدعم الجهود الإنسانية الرامية تخفيف معاناة المواطن اليمني.

حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية الدكتور طارق مطهر ونائب رئيس دائرة مكتب الوزير سلوى الرفاعي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)