موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يطالب في رسالة لمجلس الأمن برفع العقوبات عن أحمد علي - مصرع عدد من مرتزقة العدوان بمديرية الغيل بالجوف - عملية هجومية للجيش واللجان استهدفت مواقع المرتزقة في جبهة نهم - استهداف مبنى قيادة قوات الغزاة الإماراتيين في الساحل الغربي - استشهاد ثلاث نساء بقصف مدفعي لمرتزقة العدوان في مديرية الصلو بتعز - مصرع العديد من المرتزقة في عملية هجومية استهدفت مواقعهم في صرواح - قتلى وجرحى بهجوم وقصف نوعي في الساحل الغربي - مقتل وجرح جنود سعوديين ومرتزقة في نجران وعسير - الخارجية: العدوان يُعرقل ترحيل ١٣٤ مهاجرا إثيوبيا - رئيس هيئة الرقابة بالمؤتمر يعزي المحفدي بوفاة والدته -
محافظات
الميثاق نت -

الإثنين, 17-سبتمبر-2018
الميثاق نت - -
بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال إدارة المشاريع التنموية، تنظمها مؤسسة حيدرة للسلام والتنمية الإنسانية وتستمر ستة أيام.

وأوضحت رئيسة المؤسسة سهير عبدالرحمن المعيضي أن الدورة تستهدف المنظمات غير الحكومية بتدريب كوادرها على أحدث الطرق لإدارة المشاريع.

وأشارت إلى أن الدورة التي ستكون باعتماد البورد العربي للتدريب والاستشارات والتنمية البشرية، تهدف للارتقاء بأداء المنظمات غير الحكومية بما تتضمنه مم معارف ومعلومات لنجاح أي مشاريع أو أنشطة تنفذها تلك المنظمات في المجالات التنموية أو الإنسانية والاغاثية وغيرها.

ولفتت المعيضي إلى أن الدورة تركز على محاور عدة أبرزها إعداد وتخطيط المشاريع التنموية ومراحل تنفيذها وإدارة الوقت والموارد والمخاطر وأصحاب المصلحة.

وأكدت أنه سيتم تدريب المشاركين وفق منهجية " PMD pro" لإدارة المشاريع بقطاع التنمية، ابتداء بجمع المعلومات وتحليل البيانات وتحديد النطاق الجغرافي ومناطق التدخل والتقييم والمتابعة وغيرها من الجوانب، بالإضافة إلى تعريفهم مراحل حياة المشاريع في قطاع التنمية والأسس المعرفية اللازمة لتحقيق النجاح في إدارتها.

ووفقا للمعيضي فإنه سيتم في ختام الدورة منح المتدربين شهادة معتمدة من البورد العربي إلى جانب شهادة مشاركة من مؤسسة حيدرة وكذا ملفات إلكترونية وكتب ومراجع علمية خاصة بإدارة المشاريع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عن‮ ‬الرئيس‮ ‬الشهيد‮ ‬ابراهيم‮ ‬الحمدي
يحيى‮ ‬نوري

اليمن‮ ‬ليست‮ ‬للبيع‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

العرب‮ ‬والغرب‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬مراد

خاشقجي‮.. ‬زوبعة‮ ‬في‮ ‬فنجان‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮

عندما‮ ‬تصبح‮ ‬إقالة‮ ‬بن‮ ‬سلمان‮ ‬ضرورة
السفير‮/ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮‬

عنوان‮ ‬شموخ‮ ‬اليمنيين‮ ‬ورفضهم‮ ‬الخنوع‮ ‬والاستسلام
عمار‮ ‬المنتصر‮

14 ‬أكتوبر‮ ‬على‮ ‬المحك‮ ‬ولابد‮ ‬من‮ ‬المواجهة
علي‮ ‬البابلي‮

قهرت‮ ‬الاستعمار‮ ‬وانتزعت‮ ‬الاستقلال
سليم‮ ‬محمد‮ ‬الشيخ‮

‬بركان‮ ‬ضد‮ ‬كل‮ ‬مستعمر‮ ‬بغيض
بلال‮ ‬محمد‮ ‬العرومة‮

14‮ ‬أكتوبر‮ ‬ثورة‮ ‬حياة
منصور‮ ‬الصايدي‮

اغتيال‮ ‬الحمدي‮ ‬حلقة‮ ‬في‮ ‬عدوان‮ ‬بني‮ ‬سعود‮ ‬التاريخي‮ ‬على‮ ‬اليمن
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2018 لـ(الميثاق نت)