موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يكلف بالاطمئنان على صحة القيادي طه احمد علي - طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء -
محافظات
الميثاق نت -

الإثنين, 01-أكتوبر-2018
الميثاق نت - -
يواصل منتدى التنمية السياسية في بلادنا بالشراكة مع مؤسسة بيرغهوف الألمانية وبتمويل من الأتحاد الأوروبي مبادرته التي أطلقها في الأول من أبريل 2018م والهادفة إلى تعزيز السلامة المجتمعية في بلادنا ..
وفي هذا السياق شهدت أمانة العاصمة صباح اليوم لقاءا في مقر منتدى التنمية السياسية ضم ممثلين عن أجهزة الشرطة وأكاديمية الشرطة وكذا ممثلين عن المحاكم والنيابات في أمانة العاصمة والسلطة المحلية..
وفي بداية اللقاء تحدثت الدكتورة نادية الكوكباني مديرة البرنامج في المنتدى التي  رحبت باعضاء اللجنة وقدمت تعريف عن المشاريع التي ينفذها المنتدى وأهميتها في الارتقاء بدور وخدمات الأجهزة المستهدفه وتأهيل كوادرها ..
كما تحدثت عن اهمية المشروع الخاص بتعزيز السلامة المجتمعة في اليمن ..
من جانبه الأستاذ معتز احمد العنسي مدير المشروع تحدث عن المشروع وقدم عرضا كاملا عن تفاصيل المشروع والياته وأهميته وكذا الخطوات الإجرائية والمسار الزمني وعوائد  المشروع فيما يتصل بتحقيق السلامة المجتمعية مشيرا إلا أهمية المشروع كونه يقدم تدريب وتاهيل الكادر البشري في الاجهزة الشرطوية وأجهزة الضبط القضائي ودور هذه الأجهزة في ترسيخ وتكريس مبادئ السلامة المجتمعية بحكم دورها وعلاقتها المباشرة مع القاعده الاجتماعية العريضة ..
بدوره قدم الدكتور مسعد الظاهري مدير اكاديمية الشرطة مداخلة بلورة خلالها رؤية وطنية من شأنها تعزيز علاقة الأجهزة الشرطويه بمشروع السلامة المجتمعية وأقامة علاقة متكافئة وندية برعاة المشروع والمانحين ..وقد تم إقرار مهمة ال لجنة المكونة من ممثلي وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة وكذا ممثلي عن المحاكم والنيابات لمتابعة اعمال المسح والدراسة البحثية واعداد دليل المواد التدريبة والتاهيل لكوادر الشرطة والقضاء مع المختصين لتشمل مدينتي صنعاء وذمار ..
ويهدف مشروع السلامة المجتمعية في اليمن إلى توفير التدريب اللازم وبناء القدرات في مجالات الشرطة والسلامة المجتمعية بالتعاون مع الشرطة المحلية والمؤسسات القضائية ويركز المشروع على المستوى المحلي وخاصة الشرطة وأجهزة القضاء والمجتمع المحلي وسوف يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع السلطات المحلية على مستوى كل مدينة وبالتنسيق المسبق مع الجهات الرسمية المختصة ..
وكان المشروع قد عقد لقاءات مماثلة في كل من مدينة عدن والمكلا وذمار والتقى مدير المشروع الأستاذ معتز أحمد العنسي بمسئولي السلطات المحلية في المحافظات التي استهدفها المشروع ..
وأكد الأخ معتز العنسي أن أهداف المشروع بتعزيز النهج الخاص بالسلامة المجتمعية يحقق عودة عمل الموسسات والامن بفاعلية وبالتعاون بين المجتمع والمواطنين ..
كما يسعى المشروع لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية والتي تتمثل في :
1_ تعزيز مبادئ السلامة المجتمعية بالتشاور مع السلطات المحلية والوطنية .
2_ تعزيز قدرات الأجهزة الأمنية القائمة وممثلي القضاء وأجهزة إنفاذ القانون وأعضاء من المجتمع المحلي .
3_المساهمة في وضع المشاريع والبرامج التي تمكن الأجهزة من أداء واجباتها في السلامة المجتمعية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)