موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 26-نوفمبر-2018
الميثاق نت: -
دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع اللواء الركن جلال الرويشان المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل والتي بدأت اليوم بأمانة العاصمة والمحافظات.

واستمع اللواء الرويشان من القائمين إلى شرح عن الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني للتحصين الموسع بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي وتستهدف خلال الفترة 26- 28 نوفمبر خمسة ملايين و535 ألفاً و 817 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة ممن سبق تحصينهم وكذا المواليد حديثاً للحد من عودة فيروس الشلل.

وعقب التدشين أدلى نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع بتصريح لوسائل الإعلام أعرب فيه عن سعادة الجميع بتدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تستهدف خمسة ملايين طفل في عموم محافظات الوطن الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية.

وأشاد بجهود قيادة وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالدكتور طه المتوكل والعاملين في الوزارة والكوادر العاملة في الحملة الذين يقومون بدور كبير ليس عبر هذه الحملات فحسب بل عبر نشاطهم اليومي تجاه كافة الشرائح الاجتماعية.

واعتبر الرويشان جهود الوزارة من أكثر الجهود الملموسة والملاحظة على مستوى الساحة في جميع المحافظات.

وأعرب عن تقديره وامتنانه لجميع المنظمات العاملة في هذا الجانب وعلى رأسها منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، التي تساعد وزارة الصحة لتنفيذ هذه الحملات الوقائية سيما في ظل تصاعد مؤشرات الفقر والمرض والوضع الاستثنائي الراهن الذي يمر به اليمن بسبب العدوان والحصار والحرب الاقتصادية.

وأهاب بكافة أفراد المجتمع التجاوب مع هذه الحملة وتلقيح أطفالهم باعتبارها فرصة تجلب لهم الصحة والسلامة والوقاية من هذا المرض طول العمر .. معربا عن أمله في استمرار هذه الحملات الوقائية لأهميتها في حماية الأطفال من الأمراض الفتاكة.

من جانبه أشار وزير الصحة العامة والسكان إلى أهمية الحملة التي تستهدف خمسة ملايين و535 ألفاً و817 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة .. مبينا أنه يشارك في الحملة ألفين و650 فرقة ثابتة و18 ألف و768 فرقة متحركة.

وحث الآباء والأمهات على تطعيم أطفالهم خلال الحملة التي تستهدف كافة الأطفال دون سن الخامسة، بمن فيهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد هذا الداء والمواليد حديثاً .. مؤكداً أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والحرص على تطعيم الأطفال ووقايتهم من الأمراض القاتلة.

وجدد التأكيد على أن لا علاج لهذه الأمراض القاتلة إلا بالتحصين لإنقاذ الأطفال منها .. قائلاً " على الآباء والأمهات عدم الاستماع للإشاعات المغرضة التي تستهدف حملات التحصين ".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)